افضل العاب الذكاء..لعبة الذاكرة على جوجل Remembery

ألعاب لتنمية الذكاء يتم عرضها عن طريق جوجل كروم للأطفال في أعمار مختلفة تساعد هذه اللعبة على تدريب الذاكرة البصرية والسمعية في نفس الوقت تبدأ اللعبة بسيطه ثم تبدأ في الصعوبة على مستويات مختلفه، ويتم متابعة تلك المستويات للوصول باللاعب إلى تدريب الذاكرة بشكل جيد، الألوان هي ما تميز لعبة الذاكرة البصرية والسمعية.

لعبة الذاكرة على جوجل

اللعبة تتميز بالتحدي وتسلط الضوء على تنشيط وتحفيز التفكير والدماغ وأيضا التحليل تساعد على زيادة التركيز لدى اللاعبين يمكن القيام بها لكافة الأعمار لأنها تساعد على تنشيط الذاكرة والتركيز بشكل كبير وأيضا تكون ممتعه لأنها واحده من الألعاب البسيطة ولكنها معقدة في نفس الوقت، هناك مجموعة من الصور المتشابهة التي يتم عرضها في وقت قصير وتتنوع الألعاب فيها بين التركيز على الصوت أو التركيز على الصورة.

أنماط متعددة من لعبة الذاكرة

العديد من الأنماط المختلفة التي يمكن الحصول عليها عند الدخول على منصة جوجل واختيار ألعاب الذاكرة البصرية بالضغط على بدء اللعب يتم الدخول على اللعبة البعض منها يحتوي على أشكال للحيوانات والأخري على بعض الدمى والألعاب المختلفة يتم اختيار اللعبة المطلوبة ثم الضغط على بدء اللعب.
واحده من الألعاب التي يمكن أن يقوم الطفل والشاب بمتابعتها منها اللعبة التي تحتوي على أربعة أشكال مختلفه للحيوانات البحرية والتي تحتاج منك الانصات الى الموسيقى ثم الضغط على الأشكال بالتتابع لتحقيق الأسكور المطلوب، تنتقل بك من مستوى إلى آخر تنشط العقل والذاكرة وتساعد على تنمية القدرة على التركيز.

ألعاب الذاكرة أون لاين

يمكن الحصول على ألعاب الذاكرة على منصة جوجل مباشرة كما يمكن تحميل بعض الألعاب المختلفة عن طريق التطبيقات ومنها تطبيق لعبة الذاكرة على جوجل بلاي، وتعد من الألعاب التعليمية لتطوير الذاكرة البصرية، وأيضا تركيز الانتباه ومهارات الحركة تساعد الأطفال على سرعة التعلم والانتباه وزيادة التركيز كما أنها تمثل متعة كبيرة أثناء اللعب.
قد ينصح بها بعض الأطباء لزيادة الانتباه لدى الأطفال والتركيز وعدم التشتت وأيضا تدريب المخ على تحسين عمليات التذكر كما يمكن أيضا تحميل اللعبة على الكمبيوتر والاستفادة من اللعب في أي وقت وبدون الارتباط بتوافر الإنترنت.