بسرعه الصاروخ.. تقطيع الكرنب بكل سهولة وفي أسرع وقت هتقطعي أكبر كمية

بسرعه الصاروخ.. تقطيع الكرنب بكل سهولة وفي أسرع وقت هتقطعي أكبر كمية
طريقة سلق الملفوف

يعتبر الكرنب من الخضروات الفريدة الغنية بالعديد من الفوائد الصحية، ويستخدم في العديد من الوصفات الغذائية اللذيذة، وأشهرها المحشي أو الملفوف سواء المصريين أو اللبنانيين أو السوريين أو الفلسطينيين، وهناك الكثير من عشاق المحشي وخاصةً ربات البيوت، لأنهم يبدعون في تحضير خلطات المحشي الفريدة، ومن خلال مقالنا هذا سوف نتعرف على أسهل طريقة لتقطيع الكرنب.. فتابعونا.

تقطيع الكرنب بكل سهولة وفي أسرع وقت

تقطيع الكرنب وتجهيزه له أكثر من طريقة نظرًا إلى استخدام الأنواع كبيرة الحجم، لأنها تحتاج إلى إناء واسع، وقد لا يتوافر لدينا جميعًا، ولكن هناك خطوات بسيطة وسهلة لتقطيع الكرنب وسلقه بكل سهولة.

  • الخطوة الأولى يجب إزالة الأوراق الخارجية الغامقة أو التالفة، لأن هذه الأوراق تكون مُعرضة للأتربة.
  • الخطوة الثانية نتخلص من رأس الكرنب باستخدام سكين، ولفيه لانتزاع الرأس من الداخل.
  • الخطوة الثالثة قومي بنزع أوراق الكرنب بشكل منفصل من الأعلى بعناية، ثم تأكدي من نزع الأورق برفق دون أن تتقطع.
  • الخطوة الرابعة نحضر قدرًا كبيرة به ماء ليغلي مع إضافة قطرات من الملح والكمون والزعتر.
  • الخطوة الخامسة بعد أن يغلي الماء، ضعي كمية من أوراق الكرنب في الماء المغلي برفق واتركيها لعدة دقائق، ثم اقلبيها على الناحية الأخرى حتى تنضج بنسبة 50%، ثم اشطفيه جيداً وضعي باقي الأوراق في الماء المغلي.
  • الخطوة السادسة نحضر مصفاة كبيرة ونضعها تحت الماء لشطف الكرنب بعد سلقه وتبريده من الماء المغلي.

الخطوة السابعة أخيرا تقطيع الكرنب المسلوق، نفرد ورقة الكرنب الكبيرة وباستخدام سكين، نقوم بقطع الساق الجاف من الجانبين تمامًا، ثم اطوي جانبي الورقة معًا، ثم قطعي الورقة إلى شرائط عريضة متساوية بالطول الذي تريدينه، ثم قطعي كل شريحة من شرائح الكرنب إلى عدة شرائح صغيرة، حتى تكون جاهزة للحشو ورصي الأوراق في صفوف طولية بعد ذلك فوق بعضها.