بطاقة سند هيئة تنمية المجتمع مساعدة مالية لأصحاب الهمم

بطاقة سند هيئة تنمية المجتمع مساعدة مالية لأصحاب الهمم
مساعدة مالية لأصحاب الهمم

من هم مستحقو بطاقة ذوي الإعاقة ؟  جميع الإماراتيين من ذوي الإعاقة والغير الإماراتيين المقيمين في دبي، ما هي اجراءات التسجيل؟ ، عن طريق الموقع الالكتروني، يرجى الضغط على الرابط للتسجيل الإلكتروني، أو التطبيق الذكي CDA Dubai أو الحضور الشخصي لإحدى المراكز الخدمية التابعة للهيئة (مركز المنارة، مركز حتا، مركز دبي لتطوير نمو الطفل).

بطاقة سند هيئة تنمية المجتمع

ما هي المستندات المطلوبة ؟

• صورة من جواز السفر ( على أن تكون فترة انتهاء الجواز لا تقل عن 6 شهور)
• صورة شخصية حديثة واضحة – مقاس (4*5 سنتمتر).
• صورة من بطاقة الهوية الصادرة من هيئة الإمارات للهوية.
• صورة من التقرير الطبي صادر عن جهة حكومية أو تشخيصية معتمدة من الهيئة الذي يؤكد وجود الإعاقة و يبين تفاصيل الإعاقة بما في ذلك نوع و تصنيف الإعاقة .
• إذا كان الشخص من ذوي الإعاقة أقل من 18 سنة توفير صورة بطاقة هوية و صورة جواز سفر ولي الأمر.
• ما يثبت الإقامة في إمارة دبي بموجب عقد إيجار مسكن أو ايصال الكهرباء والماء لمسكن في الإمارة باسم الشخص ذوي الإعاقة أو القائم على رعايته أو شهادة تفيد عمل ذوي الإعاقة أو التحاقه بدراسة منتظمة في الإمارة ( إلزامي للإماراتيين المقيمين في دبي غير حاملي جواز إصدار دبي و لغير الإماراتيين المقيمين في دبي).
• صورة من بطاقه معاق من وزارة الشؤون الاجتماعية ( الزامية للإماراتيين الغير المقيمين في إمارة دبي).

مزايا بطاقة أصحاب الهمم

س: هل تصدر البطاقة من الهيئة مجاناً ؟
ج: نعم

س: هل تتعارض بطاقة سند مع بطاقة معاق التي تصدرها وزارة الشؤون الاجتماعية؟
ج: حاملو بطاقة معاق يستحقون بطريقة تلقائية لبطاقة سند مع استكمال المستندات المطلوبة لبناء سجل ذوي الإعاقة الذي هو الغاية الأساسية لبطاقة سند.

مساعدات هيئة تنمية المجتمع
مساعدة مالية لأصحاب الهمم

 

س: اذا كان هناك شخص معاق يسكن إمارة اخرى ويعمل في حكومة دبى هل يستحق البطاقة ؟
ج: جميع الإماراتيين من ذوي الإعاقة مستحقو لبطاقة سند، في حال كان الشخص من ذوي الإعاقة غير إماراتي يسكن في إماره أخرى يتوجب اثبات شهادة تفيد عمله أو التحاقه بدراسة منتظمة في الإمارة ليستحق البطاقة.

مركز سند للتواصل
هو نظام تواصل تطلقه هيئة تنمية المجتمع من خلال تطبيق يعمل على أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية و يقدم الخدمات التالية :

خدمة التواصل:

تتيح  للأفراد من ذوي الإعاقة السمعية وصعوبات النطق، التواصل مع جهات وأشخاص معينة في المجتمع والوصول الى الخدمة التي يحتاجون إليها وذلك  من خلال الاستعانة بموظفي الهيئة المختصين باستخدام لغة الإشارة عن طريق محادثة الفيديو أو الرسائل النصية المتاحة في التطبيق؛ حيث يقوم موظف “سند للتواصل ” بربطهم مع الجهة المختصة ونقل طلبهم أو استفساراتهم وتمكينهم الحصول على الخدمة المطلوبة.  مثلاً : بإمكان الشخص من ذوي الإعاقة السمعية التواصل مباشرة مع طبيبه من خلال “خدمة التواصل”

خدمة خط الاستشارة:

تهدف الى الردّ على استفسارات الأفراد من ذوي الإعاقة وأسرهم وتوفير معلومات متكاملة وموثوقة متعلقة بالقوانين والحقوق والتشريعات و جميع الخدمات المتوفرة الخاصة بذوي الإعاقة بالإضافة إلى تقديم الخدمات الاستشارية و الإرشادية المتخصصة لأسر الأشخاص من ذوي الإعاقة من قبل مختصين في مجال ذوي الإعاقة.