بلاك بورد جامعة القصيم رابط دخول blackboard qu

بلاك بورد جامعة القصيم رابط دخول  blackboard qu

بلاك بورد جامعة القصيم، يعد نقلة نوعية هائلة، في نظم التعليم، خاصة في ظل الحاجة إلى نظام تعليمي حديث، ومتاح لجميع الدراسين والمتدربين عن بعد، حيث يفيد نظام بلاك بورد جامعة القصيم، خدمة تعليمية مميزة، تتيح التواصل بين الدارسين وأقرانهم.

بلاك بورد القصيم تسجيل الدخول

وكذلك بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، على نحو متطور وغير مسبوق، قبل الحديث عن نظام بلاك بورد جامعة القصيم، نشير بدايةً إلى أن نظام أو منظومة بلاك بورد، هي منصة تعليمية مستحدثة، ظهرت في عام 1994، بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو نظام تعليمي، يهدف لإتاحة العملية التعليمية، ومتابعة الطلاب.

Blackboard جامعة القصيم

وكذلك توفير إمكانية مراقبة العملية التعليمية وكفاءتها، داخل المؤسسات، بشكل تقني متطور، وهو يوفر للطلاب مِيزة التواصل مع مقرراتهم الدراسي عن بعد، خارج النطاق التقليدي للحضور في قاعات المحاضرات وذلك في أي وقت على مدار الساعة، ومن أي مكان أيضًا، من مزايا منصة أو منظومة بلاك بورد، أنه يقدم للدراسين والمتدربين، على حدٍ سواء.

جامعة القصيم البوابة الإلكترونية بلاك بورد

أدوات عدّة، لمتابعة المادة العلمية، التي يرغبون في دراستها، وكذلك يتيح التفاعل معها بطرق بسيطة وميسرة، إلى جانب التواصل المرن بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب المُسجلين في المنصة، وكذلك بين التلاميذ وأقرانهم، لتحقيق الاستفادة المشتركة داخل نفس المقرر الدراسي، وذلك وفق برامج ووسائل إلكترونية حديثة.

بلاك بورد القصيم

وكما يتيح نظام بلاك بورد للطلاب الدراسة عبر الإنترنت، فإنه يوفر لهم إمكانية أداء الامتحانات، في المقررات الدراسية المُختارة، عبر منظومة بلاك بورد التقنية أيضًا، وربما لا يحتاج الطلاب الدراسين عبر بلاك بورد، إلى الذَّهاب إلى كلياتهم أو جامعاتهم، إلا في حال إجراء امتحانات نهاية العام فقط، ومن الولايات المتحدة، إلى المملكة العربية السُّعُودية.

تسجيل دخول جامعة القصيم Blackboard

حيث عرفت منصة أو منظومة بلاك بورد التقنية، طريقها إلى الجامعات السُّعُودية، وفي هذا المقال، نستعرضها إحدى، عبر منصة بلاك بورد جامعة القصيم، التي تقدم خدمة رائدة ومتميزة في هذا المضمار، ومع التاريخ الطويل لجامعة القصيم، الذي يرجع إلى العام الدراسي 1423هـ-1424هـ، أُنشأ معه البوابة الإلكترونية لجامعة القصيم.

جامعة القصيم بلاك بورد

كتطور لاحق للعملية التعليمية داخل الجامعة السُّعُودية العريقة، بحيث أصبح متاحًا بواسطة، تقدم خدمة بلاك بورد جامعة القصيم، وللاستفادة من خِدْمَات البوابة الإلكترونية لجامعة القصيم، يمكن متابعة الخطوات التالية:

  •  في البداية ندخل إلى موقع جامعة القصيم وبعد ذلك.
  • نقوم بالضغط على قسم “بوابة الدخول الموحد” والموجودة على الواجهة الرئيسية لموقع جامعة القصيم الإلكتروني.
  • في الخطوة التالية، نقوم بكتابة اسم المستخدم، ثم نضيف كلمة السر، وبعد هذا نضغط “الدخول”.
  • وذلك بالنسبة للمستفيدين سابقًا من خِدْمَات البوابة الإلكترونية لجامعة القصيم.
  • أو الضغط على “إنشاء حساب جديد” حال الرغبة في تسجيل حساب لمستخدم جديد، والاستفادة من خِدْمَات البوابة الإلكترونية لجامعة القصيم.

blackboard qassim

وللاستفادة من خِدْمَات بلاك بورد جامعة القصيم، فيمكن التسجيل للحصول على خِدْمَات بلاك بورد جامعة القصيم باللغة العربية، وذلك وفقًا للخطوات المبسطة التالية:

  •  ندخل أولًا إلى الموقع الإلكتروني لجامعة القصيم.
  • من الجزء العلوي الموجود في واجهة موقع جامعة القصيم الإلكتروني.
  • نختار قسم “الإدارة”.بعد ذلك نختار تصنيف “العمادات”، ومنه نضغط على الاختيار قبل الأخير “عِمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد”.
  •  في الخطوة التالية نختار “نظام التعليم الإلكتروني”، ثم نضغط على الخِيار الأول “الدخول للنظام“.
  • يمكن بعد ذلك، النقر في أعلى الشاشة إلى اليمين، على تحويل اللغة المعروضة داخل منصة بلاك بورد جامعة القصيم، باللغة العربية، أو الإبقاء على اللغة الإنجليزية المتوفرة داخل منظومة بلاك بورد جامعة القصيم.
  •  نقوم في الخطوة التالية، بكتابة “الرَّقْم الجامعي”، وذلك في الخانة المخصصة لاسم المستخدم، وبعده ندخل رَقْم “السجل المدني” في خانة “كلمة السر”.
  • بعد هذا نضغط على “تسجيل الدخول”.

يظهر أيضًا على واجهة الدخول إلى منصة بلاك بورد جامعة القصيم، إمكانية الدخول  إلى “الدروس التعليمية”، أو “الأسئلة الشائعة – أعضاء هيئة التدريس”، وكذلك “الأسئلة الشائعة – طلاب”، وأخيرًا “الدعم الفني”.