بلاك بورد حفر الباطن تسجيل الدخول hbcc.black bord

بلاك بورد حفر الباطن تسجيل الدخول hbcc.black bord
hbcc.black bord

بلاك بورد حفر الباطن الموحد حيث مع بَدْء الدراسة في عام 1442 بات اعتماد نظامًا إلكترونيًا إجباريًا؛ وذلك لتفشي المرض الذي من الممكن أن ينتشر أكثر بسبب التجمعات، في الواقع تم اعتماد النظام في الكثير من الجامعات السعودية وأثبت نجاحًا كبيرًا مع باقة من الأدوات التي تساعد الطلاب في التواصل والمتابعة الدراسية من المنزل، يتبع…

بلاك بورد حفر الباطن تسجيل الدخول

نبذة عن جامعة حفر الباطن

من أفضل الجامعات وأعرقها داخل المملكة العربية السعودية، هي جامعة تابعة إلى مجمع الجامعات الحكومية بالمملكة، تم إنشاؤها عام 1435 هجرية، بأمر من الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سلمان حينها، وأصرت الجامعة على تطوير كافة خدماتها لتصبح ملائمة لهذا العصر.

ولكن لماذا حفر الباطن؟  حسنًا الاسم تم نسبةً إلى المنطقة حفر الباطن، تشبه في نظامها التعليمي والتطويري نظام جامعتي الملك فهد، وجامعة الدمام السعوديتين، وتحتوي على العديد من الكليات العلمية والأدبية التي يُمكن للطلاب الاختيار بينها من خلال تنسيقات الدخول.

جامعة حفر الباطن 

يتولى رئاسة جامعة حفر الباطن بالمملكة السيد المدعو محمد بن عبدالله آل ناجي، وهي جامعة ضخمة تحمل عدد موظفين كبير قرابة 544 موظف، وتقبل التحاق حوالي 16 ألف طالب جديد سنويًا.

 بلاك بورد جامعة حفر الباطن
hbcc.black bord

قامت الجامعة بإدخال نظام بلاك بورد للتعليم عن بعد لمواكبة التكنولوجيا التعليمية الحديثة والحد من انتشار المرض، وجني المزيد من الوقت الطلابي، وتوفير جهد الذهاب والعودة إلى المدارس، مما جعلها تقوم ببدء العمل بالنظام تدريجيًا.

بلاك بورد جامعة حفر الباطن الجديد

مميزات بلاك بورد حفر الباطن

تتعدد مميزات تنفيذ نظام بلاك بورد داخل جامعة حفر الباطن، لذا يُمكن ذكر بعض هذه المميزات في السطور التالية:

·         تسمح للطلاب بتلقي المعلومات الدراسية والمناهج المدرسية عن بعد من خلال جهاز كمبيوتر أو هاتف جوال مما يجعل الأمر أكثر سهولة عليهم.

  • تقسيم الطلاب داخل نظام بلاك بورد لتلقي المعلومات والاختبارات لتسهيل وضع الاختبارات الشفوية، والعملية، وتسجيل الإحصاء الطلابي للغياب يوميًا.
  • يمنح الطالب أحقية اختيار المواد التي يريد دراستها في الفصل الدراسي الأول، والتي يريد تأجيلها إلى الفصل الدراسي الثاني، بحد أدنى وأقصى لعدد المواد.
  • يقوم أعضاء هيئة التدريس بتجهيز الاختبارات الشهرية والنهائية على موقع النظام وبثها للطلاب في موعدها المحدد بالضبط، وبدأ استلام الإجابات خلال الوقت المحدد لانتهاء الامتحان.
  • يوفر الحصول على النتائج الطلابية للاختبارات في وقت قصير بسبب توفير خاصية التصحيح الإلكتروني وإعفاء أعضاء التدريس من ذلك.
  •   تتوفر الخصوصية الكاملة على بلاك بورد جامعة حفر الباطن، حيث يكون لكل طالب الحساب الخاص به، مدون عليه كافة المعلومات الدراسية ودرجات الاختبارات الخاصة به، والتي لا يمكن لأحد الاطلاع عليها سواه.
  • يُمكن إعادة سماع المحاضرات عبر بلاك بورد؛ لأنه يوفر خاصية تسجيل المحادثات الصوتية ومقاطع الفيديو خلاله لتسهيل العودة إليها عند الحاجة.
  • يتيح لأعضاء التدريس الشرح من خلال عروض الباوربوينت.

رابط بلاك بورد جامعة حفر الباطن

لتسجيل الدخول على بلاك بورد حفر الباطن قم بما يلي:

  • فتح الموقع الرسمي لجامعة حفر الباطن.
  • اختيار حقل ” الخدمات الإلكترونية ” ويتم الضغط عليها.
  • الضغط على حقل ” نظام التعليم عن بعد بلاك بورد حفر الباطن ” من بين الخيارات المطروحة.
  • بعد ذلك يطلب منك الموقع إدخال اسم المستخدم، وكلمة السر للدخول إلى الخيار.

الآن يمكنك الدخول على نظام بلاك بورد والاطلاع على كل ما تريده من خِدْمَات.

Blackboard جامعة حفر الباطن تسجيل دخول

تطبيق بلاك بورد حفر الباطن

قامت الجامعة بتوفير تطبيق البلاك بورد حفر الباطن يمكن تحميله على هواتف الأندرويد والأيفون لتسهيل استخدامه من قبل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وقد وفرت من خلاله خاصية الإشعارات لمعرفة كل ما هو جديد يدور داخل النظام، ويمكن تحميله من خلال متجر جوجل بلاي، وآب ستور.

رابط بلاك بورد حفر الباطن hbcc.black bord

يُمكنك الدخول عبر الرابط الرسمي لـ بلاك بورد حفر الباطن الذي قدمته الجامعة إلكترونيًا ويُمكن الاستمتاع بكافة الخِدْمَات والمتابعة دراسيًا بسهولة من خلاله.

إن بلاك بورد حفر الباطن نظامًا معتمدًا يتطلب كل طالب  أو الدخول عبر الرابط ومن ثم التسجيل عليه رسميًا باستخدام بيانات رَقَم الهُوِيَّة والاسم ورقم الهاتف المفعل أيضًا.

ختامًا تعرفنا على بلاك بورد حفر الباطن بالتفصيل مع كيفية التسجيل على كلًا من التطبيق والرابط الرسمي للموقع.