بلاك بورد سطام blackboard psau

بلاك بورد سطام  blackboard psau

بلاك بورد سطام الرسمي حيث أنه على الرغْم حداثة جامعة الملك سطام التي أمر بإنشائها في العام 2009 من قبل الملك سطام بن عبدالعزيز، والتي تقع في منطقة السيح، في محافظة الخرج داخل المملكة السُّعُودية، وقد كان اسم الجامعة مختلفًا في البداية، فقد كانت تسمى جامعة الملك سلمان حتى قام بإصدار قرار بتحويلها إلى جامعة الملك سطام، وتم إنشاء نظام البلاك بورد.

بلاك بورد سطام دخول

نبذة عن جامعة سطام

وكان لجامعة سطام الموجودة في المملكة العربية السُّعُودية حظًا من بين جميع الجامعات السُّعُودية التي تستخدم نظام البلاك بورد بالفوز بجائزة البلاك بورد الدولية للمتميزين، وقد تم الإفصاح عن ذلك من قبل شركة بلاك بورد نفسها عام 2018 في مؤتمر كبير تم عرضه في المملكة البريطانية المتحدة تحديدًا في جامعة مانشستر.

 psau blackboard
البلاك بورد سطام

وقد كان هذا بمثابة درع تميز للمملكة العربية السعودية كلها وليس لجامعة سطام فقط، وهذه الجائزة كانت بسبب قدرة الجامعة على التميز في فرع قيادة التغيير داخل نظام التعليم عن بعد خاصتها، شهد عليها أكثر من 400 حاضر للمؤتمر من أعضاء هيئات التدريس من حوالي 100 جامعة تدعم نظام البلاك بورد حول العالم.

بلاك بورد جامعة سطام

إن نجاح الموقع الإلكتروني في البلاك بورد جامعة سطام نابع من هيئة شاملة تقدم خدمة متكاملة، ويُمكنك الدخول إلى جامعة سطام بسهولة عبر الضغط على رابط موقع بلاك بورد سطام ومن ثم تسجيل الدخول طبقًا لهويتك.

بلاك بورد سطام blackboard psau

قام جامعة سطام بعمل منصتين مختلفتين داخل موقع بلاك بورد سطام إحداهن لشرح كيفية استخدام الطلاب للبلاك بورد، والأخرى لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة كالتالي:

بلاك بورد سطام تسجيل الدخول للطلاب

باتباع الخطوات القادمة يُمكن للطلاب استخدام نظام بلاك بورد بكل سهولة:

  •  الدخول على الصفحة الرسمية لجامعة سطام، ومن ثم فتح الصفحة الرئيسية لها، ثم الدخول على قسم الخِدْمَات الطلابية بها.
  • بعد الضغط عليها سوف تنسدل قائمة تحتوي على العديد من الخيارات من بينها الخدمة التي تريد التعرف عليها، قم بالضغط عليها الآن.
  • تفتح صفحة جديدة تحتوي على إطار لبوابة التعليم الإلكتروني، يوجد في أسفلها أيقونة ” الدخول للخدمة ” قم بالضغط عليها للاستكمال.
  • تبدأ صفحة البلاك بورد جامعة سطام بالتحميل، وفور حدوث ذلك قم بتسجيل الدخول من خلال ملء بعض البيانات المطلوبة لعمل حساب جديد، أو بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور فقط أن كان لديك حساب مسبق.
  • تكون البيانات المطلوبة كالتالي، اسم المستخدم، ورقم الهاتف، والبريد الإلكتروني الخاص، وكلمة مرور قوية.

فور إدخال كل ذلك سيتم فتح حساب على موقع بلاك بورد سطام ليتمكن الطالب من التمتع بنظام التعليم عن بعد والتعرف على كافة الخِدْمَات الطلابية المقدمة من قبلها.

بلاك بورد سطام تسجيل هيئة التدريس

يُمكنك تنفيذ ذلك بخطوات بسيطة كما يلي:

  • بعد الدخول إلى الموقع بنفس الطريقة السابقة قم باختيار قسم الخِدْمَات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس، بدلًا. من الخِدْمَات الطلابية.
  • اختيار بوابة التعليم الإلكتروني للجامعة، وقم بعمل نفس خطوات التسجيل السابقة كذلك.
  • تظهر رسالة طويلة ترحيب بعضو هيئة التدريس الجديد، قم بالنزول لأسفل الصفحة والضغط على كلمة ” موافق “.

يكون الحساب جاهزًا بعد القيام بما سبق ليستطيع عضو هيئة التدريس التواصل مع الطلاب وإعداد المقرر الدراسي، والاختبارات الشهرية والنهائية لهم.

 بلاك بورد سلطام

استطاع نظام بلاك بورد جامعة سطام أن يكون الأفضل بين جميع الجامعات السعودية لما له من إيجابيات تعليمية موضحة في بعض النقاط:

  • استطاع بلاك بورد سطام أن يقدم نظاماً تعليمياً أكثر سهولة للمعلم والطالب، بمناهج دراسية رقمية، اختبارات محوسبة خاصية التصحيح الإلكتروني.
  •   تمكين الطالب من الاطلاع على سجله الدراسي كاملاً من بداية التحاقه بجماعة سطام، وقدرته على معرفة نتائج المواد بعد أداء اختباراتهم على الفور.
  • إنشاء منظومة الفصول الافتراضية أي معلم، وطالب، ومناقشة، وشرح، ولكن عن طريق التكنولوجيا المتقدمة التي تدعم مناقشات الفيديو، والتسجيلات الصوتية فائقة الدَّقَّة، والمستندات الرقمية وعروض البوربوينت التوضيحية، والأسئلة المكتوبة وغير ذلك.

ختامًا تعرفنا على بلاك بورد سطام وكيفية التسجيل سواء إن كنت طالبًا أو من الكوادر البشرية في هيئة التدريس.