عاجل تأجيل بداية اليوم الدراسي في الحدود الشمالية وتبوك لهذا السبب

عاجل تأجيل بداية اليوم الدراسي في الحدود الشمالية وتبوك لهذا السبب
حاسبة التمويل

قررت إدارة تعليم منطقة الحدود الشمالية، تأجيل بداية اليوم الدراسي إلى الساعة التاسعة صباحًا لعدة أيام مقبلة وذلك في جميع مدارس المنطقة بنين وبنات، بسبب الطقس السيء، كما أن إدارة تعليم تبوك تأجيل بداية اليوم الدراسي لنفس السبب أيضًا على أن تعود الأمور إلى طبيعتها بعد استقرار الأحوال مناخية في مختلف المناطق.

الطقس يؤجل بداية اليوم الدراسي بالحدود الشمالية

وشددت إدارة تعليم الحدود الشمالية على أن قرار تأجيل بداية اليوم الدراسي جاء حرصًا على سلامة الجميع وبناءً على رأي اللجنة المُختصة في هذا الأمر، داعيةً أولياء الأمور إلى متابعة تطورات الحالة الجوية، ومراعاة الحالة الصحية لأبنائهم خاصة في ظل الظروف الحالية.

تأخير بداية اليوم الدراسي في تبوك

وأكدت إدارة التعليم في منطقة تبوك، أن هذا القرار سيشمل المدارس الحكومية والأهلية ورياض الأطفال، وذلك في مختلف وقرى وهجر تبوك، بالإضافة إلى محافظة حقل وضواحيها.

ونوهت إلى أن قرار تأجيل بدء اليوم الدراسي سيتم تطبيقه أيضًا في مدارس محافظة تيماء وضواحيها وقرى محافظة الوجه من أجل الحفاظ على صحة الطلاب والطالبات خاصة مع استمرار تلك الأجواء المناخية الصعبة على كل الأصعدة.

وتتضمن قائمة المدن والقرى التي سيتم تأجيل بدء اليوم الدراسي بها “الجو وأبو راكة والنشيفة والبليطيح والفارعة وأم ضباع” كما تشمل القائمة أيضًا قرى محافظة أملج خاصة الشبحة وشتات.

أقرأ أيضا : موعد الاختبارات النهائية الفصل الثاني بالسعودية 1443

وناشدت إدارة التعليم في المنطقة الأهالي بأهمية متابعة التطورات الجوية حتى يمكن اتخاذ القرار المناسب حول حضورهم للمدرسة من عدمه؛ كون الحفاظ على صحة الطلاب والطالبات تأتي في قائمة أولويات إدارات التعليم بمختلف المناطق، في ظل حرص وزارة التعليم على سير العملية التعليمية بشكل سليم على كل المستويات خاصة المستوى الصحي والدراسي.