تبييض الساقين في اسبوع

تبييض الساقين في اسبوع
مجرد الرعاية بالوجه واليدين ليس كافي، نحن غالبا ما ننسى الساقين التي تتحمل الكثير من التعب والعوامل القاسية طوال اليوم والتي تتسبب في اسمرارها.
أقدام جميلة تحتاج إلى التدليل مع الرعاية المستمرة، كما أنه من المهم جدا الحفاظ عليها للحصول على مظهر جميل ودائم، ولكن لا تحتاجين إلى تكلفة كبيرة على الكريمات باهظة الثمن كل ما عليك القيام به هو إستخدام مكونات بسيطة موجودة في المطبخ والتي ستساعدك على تبييض ساقيك في أسبوع.

ماهي طرق تبييض الساقين في اسبوع؟

ملاحظة: اسمرار وتصبغ الساقين هي في الأساس غير ضارة وغير مؤلمة للجسم. إذا كانت البقع الداكنة على ساقيك تسبب لك أي ألم أو عدم الراحة، تكون هذه علامة على بعض الحالات الطبية ويجب عليك زيارة الطبيب.
الأسباب:
قد تشكل البقع الداكنة على الساق كشكل من أشكال رد الفعل التحسسي لبعض المواد في الصابون والكريمات وغيرها من المنتجات المستخدمة بانتظام. في هذا النوع من الحالات، يجب عليك التوقف عن استخدام هذا المنتج.
الشامات هي طريقة أخرى لتشكيل بقع سوداء على الساقين. تظهر الشامات عندما تتشكل خلايا الجلد في مجموعات بدلا من الانتشار على كامل البشرة، وعادة ما تكون الشامات لدي المراهقين والشباب ولكنها حميدة ولا تتطلب أي رعاية طبية إلا لأسباب جمالية.
الوراثة هي واحدة من أسباب البقع الداكنة على الساقين. إذا كان لديك تاريخ عائلي يدعم هذا، يمكنك إتباع هذه المقالة لتخلص من هذه الحالة.
يمكن أن يظهر النمش على الساقين في شكل بقع داكنة. قد تكون بنية اللون وهي شائعة جدا هذه الأيام. النمش غير ضار ولايحتاج إلى أي اهتمام إلا لأسباب جمالية.
اللدغات هي أيضا الأسباب الرئيسية للبقع الداكنة على الساقين، وتشمل عضة أو لدغات من البعوض.
التعرض المفرط لأشعة الشمس يسبب البقع الداكنة على الساقين وخاصة بين الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الساخنة.
3 خطوات لحماية الساقين من الاسمرار:
الخطوة الأولى: تنظيف ساقيك يوميا – واحدة من الطرق الطبيعية لتبييض الساقين والحفاظ عليها جميلة هو عدم تجاهل قدميك عند الإستحمام وذلك عن طريق تنظيف أصابع القدم والأظافر.
الخطوة الثانية: العناية بالساقين في المنزل – نقع قدميك في الماء الدافئ للحفاظ عليها رطبة، وتقشيرها باستخدام الفرك بخليط زيت اللوز والسكر لإزالة خلايا الجلد الميتة المسببة في اسمرار الساقين.
الخطوة الثالثة: ترطيب الساقين في كل مرة بعد الاستحمام، وعدم إهمالها كي لا تصبح جافة جدا أو عرضة للتصدع.
كيفية تبييض الساقين بسرعة:
هناك عدة أشياء يمكنك القيام بها لتبييض الساقين بشكل دائم، وهناك الكثير من الخيارات في هذا المقال التي يمكنك الاستفادة منها وإتباعها بإنتظام للحصول على النتيجة المرجوة في أسبوع.
خل التفاح لتبييض الساقين:
خل التفاح علاج ممتاز جدا عند تطبيقه لحل مشاكل البشرة المختلفة. كما أنه يحتوي على خصائص مثل الفيتامينات والأحماض الأمينية التي تساعد في العناية بالبشرة. عندما يتم تطبيقه على البقع السوداء مع الإستخدام المنتظم سيعمل على تلاشي البقع وتبييض الساقين.
 
طريقة التحضير:
يجب تخفيف خل التفاح مع الماء قبل تطبيقه على الساقين أو يمكن أن يخفف مع العسل كي تتجنبي تهيج بشرتك. تطبيق هذا المزيج على الساقين، وتركه لبعض الدقائق ثم يشطف بالماء الدافئ. القيام بهذه العملية مرة في اليوم.
عصير البصل لتبييض الساقين:
البصل حمضي وله خصائص التبييض لإحتوائه على الكبريت. هذه الخصائص تجعل البصل، الأحمر والأبيض فعال للغاية في تطهير وتبييض البقع الداكنة على الساقين.
طريقة التحضير:
كل ما عليك القيام به هو تقطيع حبة من البصل إلى شرائح صغيرة وفركها على ساقيك مرتين إلى ثلاث مرات كل يوم. يمكنك أيضا إستخراج العصير من البصل ومزجه مع ملعقة من العسل، وفرك هذا المزيج على ساقيك، وتركه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ. كرري هذه العملية مرتين في اليوم، وسوف تبدأ في ملاحظة التغييرات بعد بضعة أيام.
زيت الخروع لتبييض الساقين:
زيت الخروع هو فعال للغاية في علاج البقع الداكنة على الساقين ويمكن الجمع بين الزيوت الأخرى مثل زيت فيتامين E لتمتع بفوائد إضافية. يمكنك إما استخدام كرة من القطن لفرك هذه الزيوت على ساقيك أو يمكنك تدليكها بلطف باستخدام أطراف الأصابع وبعد بضع دقائق، يشطف بالماء الدافئ. إذا إستعملت هذه الزيوت مرتين في اليوم في الصباح والمساء ستحصلين على أفضل النتائج.
البطاطا والطماطم لتبييض الساقين:
الطماطم هي علاج جيد للبشرة الداكنة والمملة، كما انها غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تغذي وتحمي البشرة. البطاطس تحتوي على الانزيمات التي تساعد في الحد من تلون الساقين.
طريقة التحضير:
  • قومي بتقطيع شريحة من البطاطا وطحنها في الخلاط .
  • استخرجي عصير البطاطس في وعاء، وإضافة إليه عصير الطماطم ومزجها جيدا.
  • غسل ساقيك وتجفيفها بمنشفة نظيفة.
  • الآن تطبيق هذا المزيج على الساقين وتركه لمدة 30 دقيقة.
  • يشطف بالماء البارد.
  • تكرار هذه العملية مرة في اليوم.
عصير الليمون وزيت فيتامين E:
الليمون له خصائص مبيضة وهو غني بفيتامين ج المهم للبشرة. كما أنه يقلل من مستويات الميلانين في خلايا الجلد ويجدد لونه الطبيعي.
زيت فيتامين-E هو مبيض ممتاز الذي يستخدم في العديد من منتجات العناية بالبشرة من قبل أفضل العلامات التجارية في السوق، فضلا عن إزالة جفاف البشرة، ويقلل من البقع الداكنة ويبيض الساقين بشكل فعال.
طريقة التحضير:
تأخذ وعاء صغير، وإضافة إليه 2 ملاعق من عصير الليمون مع 2 ملاعق من زيت فيتامين-E وتخلط كل المكونات بشكل صحيح. الآن تطبيق هذا الخليط على ساقيك وتدليكه لمدة 5 دقائق ببطء، وللحصول على أفضل النتائج، يترك ليلة كاملة ليتغلغل داخل البشرة ويحافظ على الرطوبة. إتباع هذه العملية يوميا في الليل وسترين آثار واضحة في أسبوع واحد.