تجربتي مع ابر الميزوثيرابي لعلاج تساقط الشعر وإنباته … كم جلسة ميزو يحتاج الشعر لينبت

تجربتي مع ابر الميزوثيرابي لعلاج تساقط الشعر وإنباته … كم جلسة ميزو يحتاج الشعر لينبت

تجربتي مع ابر الميزوثيرابي للشعر، احد تقنيات العلاج الحديثة، التي تساعد في علاج العديد من المشاكل الضارة للشعر والاي تتمثل في سقوطه وتقصفه، وتساهم في نمو الشعر من جديد، يلجا لها العديد من اجل الحصول على نتائج سريعة الظهور، من خلال الاستمرار في عدد من الجلسات لأجل ضمان أفضل النتائج، وفي ذلك لنتعرف على بعض التجارب التي جاءت في استخدامها.

تجربتي مع ابر الميزوثيرابي لعلاج تساقط الشعر وإنباته … كم جلسة ميزو يحتاج الشعر لينبت

ما هي جلسات الميزوثيرابي للشعر

عرف على انه اجراء طبي يعمل على تقوية بصيلات الشعر وتسريع نموها، وكذلك استعادة كثافتها وتحقيق توازن الهيدروليبيد في الجلد، وحين اجراء الميزو يستخدم كوكتيلات تم اختيارها بشكل خاص تحقن في فروة الرأس، يعمل ذلك على توصيل المواد اللازمة الى فروة الشعر المسؤولة عن نمو الشعر وكثافته.

متى يتوقف تساقط الشعر بعد حقن الميزوثيرابي

لا يوجد ضمان يؤكد ان الشعر سوف يستجيب مع حقن الميزوثيرابي، الا ان تسعين بالمئة الى اثنين وتسعين بالمئة تستفيد من تلك الحقن لينمو مجددا ويتوقف تساقطه، واذا نجح العلاج الميزوثيرابي يتم اخضاع الشخص لجلسة كل ستة أشهر من اجل المحافظة عل  افضل النتائج.

هل ابر الميزوثيرابي تنبت الشعر

الهدف الاساسي من ابر الميزوثيرابي هو وقف تساقط الشعر ونمو الشعر من جديد، يتم إيقاف هذه العملية من خلال إتمام ميزوثيرابي الشعر لمن عانوا من فقد شعرهم ليصابوا بالصلع، ويتم اجراء تلك الجلسات من خلال حقن الفيتامينات والمعادن والمواد الغذائية التي يكون الشعر بحاجتها.

كم جلسة ميزو يحتاج الشعر

ما يقارب عشرة جلسات يحتاج الشعر لأجل علاجه، وكل جلسة تحتاج من خمسة عشر الى ثلاثين دقيقة تبعا لما يحدده الطبيب، ويحدد ذلك بناء على صحة شعر المريض ونوعيته، واخضاعه لعدد من الفحوصات قبل البدء بأي جلسة، ويؤخذ، بعين الاعتبار عمر المريض ونسبة تساقط شعره، حتى يتم تحديد عدد الجلسات التي تتوافق مع حالته، وفي البداية اول اربع جلسات مرة في الأسبوع، والباقي في أسبوعين متتاليين، وحين الانتهاء من جميعها تعاد مرة واحدة كل شهر.

هل نتيجة الميزوثيرابي دائمة

في معظم الحالات ظهرت النتيجة لديهم من اول جلسة، وفي حالات أخرى قد تظهر بعد خمسة جلسات، بينما بالنسبة للوجه تظهر نتيجته بعد ثلاث جلسات وفي البعض خمسة عشر جلسة، ويكون بين الجلسة والأخرى عشرة أيام، او مرة واحدة في الأسبوع في حالات أخرى.

ما هي أضرار الميزوثيرابي

ينتج من الجسم رد فعل تحسسي فوري او متأخر بسبب المواد التي يتم حقنها، ويمكن ان يتم العدوى بسبب سوء التعقيم الذي ينتج عنه التهابات في الجلد بعد جلسات الميزوثيرابي، وكذلك يظهر عند البعض صبغات في المناطق التي تم معالجتها بتلك التقنية.

ما الفرق بين البلازما والميزوثيرابي للشعر

يحتاج الميزوثيرابي من الوقت من خمس الى ثماني جلسات، بينما حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية تحتاج من سبعة الى عشرة جلسات، وكذلك الجلسات تختلف في مدتها فالميزو يتطلب ثلاثين دقيقة من الوقت، بينما البلازما تحتاج لمدة ساعة كاملة لإتمامها.

تجربتي مع ابر الميزوثيرابي للشعر

العديد من الرجال والنساء يلجؤون لحقن الميزوثيرابي لإعادة انبات الشعر، الا ان نسبة النساء اللاتي يلجأن لذلك أكبر من الرجال، ووجب التنويه الا ان بعض الحالات لا تتناسب مع تلك الحقن أي انها لا تحظى بالنتيجة التي تريدها، ومن بعض الحالات التي لاقت احسانا في تجربتها:

  • التجربة الأولى

في تجربة احدى السيدات، عانيت سابقا من مشكلة تساقط الشعر حتى بدى علي الصلع في مقدمة رأسي، عشت حينها حالة من الاكتئاب لم اخرج منها لأسابيع، فالمتعارف عند الجميع ان تاج الفتاة شعرها، وأنا حالة شعري كانت سيئة وكل يوم تسوء عن ذي قبل، لجأت حينها لان استخدم أنواع من السيريوم علها تعيد لي شعري من جديد الا انها لم تعطني النتيجة التي كنت أريدها.

وفي يوم قررت الذهاب للطبيب فهذا الحال لا يجب التغافل عنه، عندما رأى شعري نصحني بحقن الميزو، لم اباشر بالجلسات الا بعد بحث مطول حتى اقتنعت بها، خضت العديد من الجلسات التي كانت تستمر لثلث ساعة، وكانت النتيجة مذهلة عادي لي شعري الجميل من جديد.

  • التجربة الثانية

وتجربة سيدة أخرى، بعد الحمل وانجاب أكثر من طفل من الطبيعي ان يضعف جسم المرأة، وهذا ما كان يحصل معي لكن كان الأمر واضح بشدة على شعري، لم أكن اتحمل رؤيته هكذا وبهذا الحال من الضعف والتقصف، توجهت للطبيب من اجل إيجاد حل مناسب، طلب مني عدد من الفحوصات واتممتها.

اعطاني أقراص مكملات غذائية لأستمر على تناولها ونصحني بحقن الميزو، أخبرني بأنها آمنة للشعر ولا ضرر فيها، ونظرا لكوني مستاءة من شكل شعري وافقت دون جدال، حتى ان باشرت في الجلسات وبعد عدد منها ظهرت النتيجة واضحة جلية أسعدتني جدا.

تجربتي مع ابر الميزوثيرابي للشعر، حقت تحتوي على خليط من المواد للفعالة المفيدة لفروة الرأس، والتي تعمل على انبات شعر صحي غير مقصف، تتطلب عدد من الجلسات ما يقارب العشرة، وذلك تبعا لكل حالة.