تجربتي مع الترهل بعد التكميم وترهلات البطن بعد الرجيم كيفية التخلص منها في 7 خطوات

تجربتي مع الترهل بعد التكميم وترهلات البطن بعد الرجيم كيفية التخلص منها في 7 خطوات

تجربتي مع الترهل بعد التكميم وترهلات البطن بعد الرجيم، والتي قد يكون لها تأثير سلبي على نفسية الشخص، فكل شخص يتمنى التخلص من الترهل من منطقه البطن لذلك فقد يلجأ الى عمليات تكميم من أجل تخفيف مشكلة الترهل، لكن ليس جميع الحالات قد تثبت نجاحها في التخلص من الترهل، لذلك فكانت بعض التجارب هو عودة الترهل، تجربتي مع الترهل بعد التكميم وترهلات البطن بعد الرجيم.

تجربتي مع الترهل بعد التكميم عالم حواء

ان عملية التكميم هي عبارة عن عملية جراحية يقوم بإجرائها الطبيب من أجل التخلص من الجلد الزائد في جسم الانسان، وينتج عنها التخلص من الوزن الزائد حيث أن سبب ترهل الجلد هو التمدد خلال مراحل زيادة الوزن، وهذا يجعل الإنسان يفقد مرونته وقدرته على الانكماش، وتجربتي مع الترهل بعد التكميم عالم حواء هي:

إحدى السيدات كانت تعاني لفترة طويلة من السمنة المفرطة، حيث أنها حاولت أن تتبع الكثير من الأنظمة الغذائيه لكنها لم تجد نتائج ايجابيه، فقد كانت مرحلة زيادة الوزن التي تعاني منها متأخرة فقد نصحها الطبيب للقيام باجراء عملية التكميم للمعدة، وخضعت إلى عملية التكميم التي نجحت واستطاعت من خلالها خسارة وزنها وبعدها بدأت حالتها النفسية تتحسن.

لكن فيما بعد بدأت تلاحظ ظهور ترهلات في منطقة البطن وذلك بسبب عملية التكميم فقد كان مظهرها سيء، وتقول أنها أصبحت تعاني من تسلخات جلدية في منطقة البطن مع تهيج سبب لها اكتئاب شديد، وقال لها الطبيب أنه يمكن التخلص من ترهلات البطن عبر اللجوء إلى عملية شد الجلد لكنها كانت خائفة من النتائج.

كيف أحافظ على جسمي بعد التكميم

قد تسبب عملية التكميم للمعدة أمر مزعجا وهو ظهور ترهلات في الجسم لكن من الضروري اتباع عدة أمور من أجل المحافظه على الجسم بعد التكميم ومن تلك الأمور:

  • من الضروري اتباع نظام غذائي صحي بعد اجراء عمليه تكميم للمعده لان النظام الغذائي له دور كبير في تغير الجسم.
  • الابتعاد عن تناول المأكولات التي تؤدي إلى نمو جلد الزائد ويسبب ذلك ترهل للجلد.
  • الاكثار من تناول الفاكهة والحبوب الكاملة كالعنب البري أو البرتقال والقمح الكامل وكذلك البطاطا والشوفان.
  • الاكثار من تناول اللحوم الخالية من الدهن مثل الجاج ولحوم السمك مع شرب كميات كبيرة من السوائل.
  • التدليك للبطن يساعد على منع الترهلات في البطن عبر تنشيط الدورة الدموية والقيام بالتمارين الرياضية والمشي باستمرار.
  • شرب كميه كافيه من الماء ولا تقل عن 64 اونصه في اليوم.

أفضل كريم لشد الجسم بعد التكميم

من الضروري المحافظة على مظهر الجسم بعد عملية التكميم للمعدة وذلك معنا لحدوث ترهلات في منطقة البطن، ويمكن استخدام كريم لشد الجسم بعد الترهلات وهو:

  • كريم clarins tonic body treatment، هو من أفضل كريمات لشده ترهل الجسم، حيث أنه يمكن أن يتم استخدامه بعد إجراء عملية التكميم للمعدة، فهو يعمل على ترطيب البشرة بدرجة عالية تخلص من ترهل الجلد.
  • كريم havana body cream، ويعمل هذا الكريم على إصلاح مادة الكولاجين الموجوده في البشرة وكذلك يعمل على شد ترهل الجسم لأنه يحتوي على الفيتامينات والمستخلصات النباتية.

تجربتي مع ترهلات البطن بعد الرجيم

قد يسبب القيام بالرجيم الى ظهور ترهلات في الجسم وفي منطقه البطن خاصه، لذلك يجب الاهتمام في الجسم بعد الرجيم، وكانت تجربتي مع ترهلات البطن بعد الرجيم:

  • إن سيده لجأت الى عمليه تكميم في المشفى من أجل شد الجسم والتخلص من الوزن الزائد.
  • واستمرت بالبقاء داخل المشفى لمدة أربعة ايام ثم تبعها راحه في المنزل لعدم حدوث نزيف.
  • وتقول السيدة أنها حافظت على الرجيم بعد العملية لكن بدات تعاني طويلا من الترهلات في البطن.
  • واستخدمت مجموعة من الكريمات التي قد نصحها باستخدامها الطبيب.

شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة

ليس من الضروري إجراء عملية جراحية أخرى بعد التكميم للتخلص من الترهل، بل أنه يمكن شد الجسم بدون جراحة من خلال:

  • ترددات الراديو، وهي تقنية لشد الجسم بعد التكميم بدون جراحة وذلك بعد استخدام مخدر موضعي، يتم تمرير الجهاز على الجسم من أجل شد الترهل.
  • الموجات فوق الصوتية لشد الجسم، وهذه التقنيه تقوم على تسخين الجلد من أجل انتاج الكولاجين بعد وضع مخدر موضعي ثم يتم تنفيذ الموجات فوق الصوتية للتخلص من الترهل.
  • الميزوثيرابي لشد الترهلات، هو عباره عن علاج لشد الجسم ويمكن استخدامه من أجل شد منطقة الوجة والرقبه وكذلك الجسم بدون جراحة، وهي عبارة عن حقن تحتوي على فيتامينات ومعادن وأدوية واجراءها لا يسبب ألم لجسم الانسان وقد لا يتم استخدام مخدر موضعي.

تجربتي مع الترهل بعد التكميم وترهلات البطن بعد الرجيم، يمكن الاستعانة في التجارب عن الترهل بعد التكميم، مع اتباع طرق مثلى لتجنيب الترهل في البطن بعد عملية التكميم والرجيم.