تجربتي مع القرفة، تجارب القرفة والعسل للتنحيف والتخلص من الوزن الزائد في 10 أيام

تجربتي مع القرفة، تجارب القرفة والعسل للتنحيف والتخلص من الوزن الزائد في 10 أيام

تجربتي مع القرفة والعسل للتنحيف وأبرز فوائده، تعد القرفة من الأعشاب الطبيعية التي تدخل في العديد من الاسخدامات، حيث تستخدم في الوصفات الطبية التي تعمل على معالجة مشاكل البشرة، كما يتم استعمالها من أجل خسارة وزن الجسم الزائد، والتخلص من مشكلة السمنة، وفي هذا المقال سوف نعرض لكم تجربتي مع القرفة والعسل للتنحيف وأبرز فوائده.

تجربتي مع القرفة، تجارب القرفة والعسل للتنحيف والتخلص من الوزن الزائد في 10 أيام

تجربتي مع القرفة والعسل للتنحيف

وقد قمنا بالتساؤل عن تجارب العديد من الاشخاص مع القرفة للتنحيف، تحت عنوان تجربتي مع القرفة والعسل للتنحيف، وقد توصلنا الى استنتاج أن للقرفة العديد من الإسهامات في خسارة الوزن والتنحيف، وفيما يلي نعرض لكم العديد من التجارب التي وردتنا:

تقول إحدى السيدات: “كنت أعاني من مشكلة الوزن الزائد في الجسم بعد فترة الحمل والولادة، وذلك جعلها تشعر بالإحراج عند الظهور في التجمعات العائلية أو مع الأصدقاء، كما ان ملابسها القديمة لم تعد مناسبة لها، وقد قامت باتباع العديد من الحميات الغذائية، التي باءت جميعها بالفشل، حيث أنها كانت تخسر الوزن، وعند ترك الحمية يعود وزنها للإزدياد أكثر من السابق”.

وقد أكملت حديثها قائلة: “نصحتني إحدى صديقاتي بتجربة وصفة القرفة والعسل، حيث أنها تساهم في حرق الدهون والتخلص من السمنة، قمت باتباع هذه الوصفة في الصباح الباكر على الريق فور الاستيقاظ من النوم، وقبل النوم ايضاً، بالإضافة الى أنني قمت بممارسة العديد من التمارين الرياضية، وشرب كميات وفيرة من الماء، ومع الوقت لاحظت تدريجياً أنني اخسر الوزن، وهذه كانت تجربتي مع القرفة والعسل للتنحيف”.

طريقة عمل القرفة لحرق الدهون

تدخل القرفة في العديد من الوصفات الطبية التي تستعمل من أجل التنحيف، والتخلص من الوزن الزائد في الجسم، وحرق الدهون، وفيما يلي نعرض لكم طريقة استخدام القرفة للتنحيف:

الطريقة الأولى

المكونات: كوب من الماء – نصف ملعقة صغيرة من القرفة – ملعقة صغيرة من العسل.

الطريقة: قم بإضافة القرفة الى كوب من الماء، ثم اتركها تغلي لمدة خمسة دقائق، ثم دعه يبرد، وقم بإضافة ملعقة صغيرة من العسل، قم بتكرير هذه الطريقة يومياً في الصباح الباكر، أو بعد وجبات الطعام بمعدل كوب واحد، ويفضل ممارسة التمارين الرياضية.

الطريقة الثانية

المكونات: ملعقة كبيرة من مسحوق الكمون – كوب من الماء المغلي – ربع ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة – ملعقة كبيرة من مسحوق الزنجبيل – عصير الليمون.

الطريقة: قم بإضافة المكونات السابقة الى كوب الماء المغلي مع التحريك المستمر، ثم اتركه لمدة عشر دقائق حتى يبرد، ثم قم بإضافة ملعقة صغيرة من العسل، يتم استعمال الوصفة قبل نصف ساعة من وجبة الطعام، ولا ينصح بشربه على معدة فارغة، وينصح بشرب الماء بكميات كافية.

فوائد شرب القرفة للتنحيف

وقد اثبتت العديد من التجارب التي ذكرها الاشخاص المواقع الإلكترونية بـأن القرفة تساعد على تنحيف الجسم، والتخلص من الوزن الزائد، والقضاء على السمنة، وفيما يلي نعرض لكم أبرز فوائد شرب القرفة للتنحيف:

  • تعمل القرفة على الرفع من حساسية الجسم للإنسولين، مما يساهم في التقليل من مستوى السكر في الدم، مما يعمل على خسارة الوزن، كما انها مفيدة للاشخاص الذين يعانون من مرض السكري.
  • تساعد القرفة على كبح الشهية، حيث أنها تعطي شعوراً بالامتلاء والشبع، وذلك لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف.
  • مذاق القرفة حلو ولذيذ، لذلك فهي تستخدم في إعداد الأطعمة والحلويات، مما يغني عن استعمال السكر، وهذا يساهم في خسارة الوزن.
  • تساهم القرفة في التخلص من الدهون في الجسم، وإن الإكثار من تناولها يعمل على زيادة الدهون البنية، والتي تتصف بأنها سريعة الحرق.
  • تساعد القرفة في التقليل من مستوى السكر في الدم، من خلاء إبطاء عملية هضم الكربوهيدرات في الجهاز الهضمي.
  • إن تناول القرفة يساهم في التقليل من مستوى الدهون الثلاثية، والكوليسترول الضار في الجسم.
  • تنشيط عملية التمثيل الغذائي في جسم الإنسان.
  • تعزيز الصحة العامة للجسم، حيث أن القرفة تحتوي على خصائص مضادة للالتهاب والبكتيريا.

أضرار شرب القرفة قبل النوم

على الرغم من فوائد القرفة للتنحيف، إلا ان الإفراط في استعمالها بكميات كبيرة، وجرعات غير لازمة قد ينعكس سلباً على صحة الجسم، وذلك بسبب أن القرفة تحتوي على مادة الكومارين (Coumarin)، والتي تسبب العديد من الأعراض الجامبية السلبية، لذلك يفضل استعمال القرفة بكمية مناسبة عند تناولها أو إضافتها اثناء إعداد الطعام.

تجربتي مع القرفة قبل النوم عالم حواء

كما أن لشرب القرفة العديد من الفوائد الصحية التي تؤثر على الصحة العامة للجسم بشكل إيجابي، ومن أبرزفوائد شرب القرفة قبل النوم ما نوضحه لكم في النقاط التالية:

  • التخفيف من أعراض نزلات البرد، وتحسين عمل جهاز المناعة في الجسم، حيث أن القرفة تحتوي على مضادات الأكسدة، لذلك يفضل شرب مغلي القرفة قبل النوم.
  • التخلص من رائحة الفم الكريهة.
  • التقليل من الشعور بالألم وتقلصات الرحم المصاحبة للدورة الشهرية.
  • الوقاية من الإصابة بتصلب الشرايين وأضطرابات القلب.

عرضنا لكم في هذا المقال تجربتي مع القرفة والعسل للتنحيف وأبرز فوائده، وينصح ايضاً باتباع نظام غذائي صحي، وممارسة التمارين الرياضية على الأقل لمدة نصف ساعة يومياً، حيث ان القرفة وحدها لا تكفي لخسارة الوزن وحرق الدهون.

إنضم لقناتنا على تيليجرام