تجربتي مع الزبادي على الريق وقبل النوم فوائده وأضراره للبشرة والكرش

تجربتي مع الزبادي على الريق وقبل النوم فوائده وأضراره للبشرة والكرش

تجربتي مع الزبادي على الريق وقبل النوم فوائده وأضراره للبشرة والكرش، كثيرة هي الوصفات التي تستخدم في عالم التجميل، والتي يتم الاعتماد عليها في سنفرة البشرة والجسم، من أجل الحصول على بشرة ناعمة وجميلة كالأطفال، بالإضافة إلى وصفات التخسيس وإزالة دهون الكرش والأرداف.

ويعتبر الزبادي من أهم العناصر الغذائية، التي تدخل في تحضير خلطات التجميل والريجيم، لذلك نجد الكثير من التجارب مع الزبادي، ومن ضمنها كانت تجربتي مع الزبادي على الريق وقبل النوم فوائده وأضراره للبشرة والكرش.

تجربتي مع الزبادي على الريق

يحتوي اللبن الزبادي على قيمة غذائية عالية، وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية، التي يحتاجها الجسم بشكل أساسي، مثل البروتينات والمعادن والكالسيوم وغيرها، لهذا تعتبر وصفات الزبادي على الريق وقبل النوم ناجحة جداً في إنقاص الوزن، وفي جمال الوجه والبشرة، وفيما يلي تجربة مع الزبادي على الريق:

تروي صاحبة التجربة أنها تعاني من الشهية المفتوحة، وهذا جعلها تكتسب المزيد من الوزن، وقد أجرت الكثير من التحاليل لتعرف سبب شهيتها المفتوحة، لكن كانت نتائج التحاليل سليمة.

لهذا قررت السيطرة على وزنها الزائد، من خلال سد جوعها بكوب من الزبادي، حيث كانت تتناول بين الوجبات الأساسية كوب لبن زبادي مع عصير الليمون، وهذا ساعدها في التحكم في شهيتها وخسارة حوالي 10 كيلو جرامات من وزنها خلال شهر.

تجربتي مع الزبادي قبل النوم

هناك العديد من التجارب الناجحة في استعمال وصفات اللبن الزبادي قبل النوم، والتي تمد الجسم بالكثير من المواد الغذائية الضرورية، بالإضافة إلى الحصول على جسم صحي، وفيما يلي تجربة الزبادي قبل النوم للتخلص من الوزن الزائد والكرش، ويقول صاحب التجربة:

عمري حوالي أربعون عاماً وأعاني من الكرش منذ نحو عشرة أعوام، ومنذ ستة أشهر قررت التخلص من الكرش والحصول على وزن مثالي، وبالفعل نجحت في ذلك.

فقد كنت أسمع عن فوائد الزبادي للتخلص من الكرش، لذا بدأت بتناول الزبادي بين الوجبات، كما كنت أتناول كوب واحد من اللبن مع عصير الليمون قبل النوم، بالإضافة إلى تخفيف الأكل وممارسة رياضة المشي.

أضرار أكل الزبادي يوميا

على الرغم من فوائد الزبادي للجسم، إلا أننا لا يمكن أن نتجاهل أن كل ما يزيد عن حده، يمكن أن يعطينا نتائج عكسية في بعض الأحيان، لذا سوف نتعرف على بعض الأضرار التي قد تصيبنا نتيجة المبالغة في تناول اللبن الزبادي، وهي كالتالي:

  • ظهور بعض أعراض الحساسية لمادة اللاكتوز الموجودة في اللبن، والإصابة بنوبات من القئ والإسهال المفاجئ.
  • ارتفاع مستوى السكر في الدم، وذلك نتيجة إضافة كميات من السكر إلى بعض أنواع الزبادي.
  • قد يتسبب تناول كمية كبيرة من الزبادي يومياً إلى الإصابة بمرض السكري.
  • يحتوي الزبادي على نسبة مرتفعة من الكالسيوم، مما يجعل أي شخص معرض للإصابة بحصوات الكلى.
  • كما أن الكالسيوم في الزبادي قد يعزز نمو الخلايا السرطانية في البروستاتا عند الرجال.
  • مشاكل في القلب والأوعية الدموية بسبب الدهون الغير مشبعة الموجودة في الزبادي.

فوائد الزبادي قبل النوم للكرش

يعاني الكثير من الأشخاص من الكرش، وهو عبارة عن دهون متراكمة في منطقة البطن، والتي تنتج عند اكتساب الوزن الزائد، أو الولادة المتكررة لدى النساء، وتتسبب في حدوث بعض الترهلات، ويمكن التخلص من الكرش بتناول الزبادي قبل النوم، وفيما يلي فوائده في إزالة الكرش:

  • يساعد الزبادي في تقليل السعرات الحرارية، مما يجعل الجسم ينتج طاقة بحرق الدهون المتراكمة في الجسم.
  • بالإضافة إلى أنه يولد شعور بالشبع والاكتفاء من الطعام.
  • أيضاً يساعد على تحفيز عملية الهضم، وذلك بسبب وجود بكتيريا لاكتوبا المخمرة فيه.
  • كما يعمل تهدئة الشخص وجعله ينام نوماً عميقاً، وهذا يساهم في خسارة الوزن.

تجربتي مع أكل الزبادي يومياً

يمكن إضافة الزبادي إلى النظام الغذائي اليومي، وذلك من أجل الحصول على الوزن المثالي، حيث يتم دمج اللبن مع الوجبات، بالإضافة إلى تناوله قبل النوم، ويتم ذلك حسب تجربتي مع أكل الزبادي كالتالي:

  • تناول الزبادي مع بسكويت خفيف بين الوجبات.
  • أيضاً إضافة بعض حبات الفاكهة مثل: الكرز والتوت والفراولة والكيوي وهكذا.
  • وجبة خفيفة من الزبادي مع خبز القمح الكامل المحمص.
  • خلط ملعقة من بذور الشيا مع اللبن الزبادي.
  • تناول كوب من الزبادي مع الشوفان قبل النوم.

هل اكل الزبادي قبل النوم ينحف

من المعروف أن اللبن الزبادي يحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات خاصة بروتين الكازين، والذي يعد مسئول عن تعزيز الشعور بامتلاء المعدة، لهذا يفضل تناول الزبادي قبل النوم، لأنه يولد شعور بالشبع في اليوم التالي.

وبهذه الطريقة يمكن أن ينحف الشخص ويحافظ على وزنه، والاستمرار على هذه الطريقة مع تخفيف الأكل وممارسة بعض التمارين الرياضية ييم خسارة الوزن.

مضمونة 100 % تجربتي مع الزبادي على الريق وقبل النوم فوائده وأضراره للبشرة والكرش، حيث أنني حصلت على بشرة ناعمة خالية من الشوائب، بالإضافة إلى إنقاص وزني في مدة لا تتجاوز الشهر.