تجربتي مع تمهير

تجربتي مع تمهير

تجاربكم مع تمهير، أحد الكلمات التي عليها معدل بحث مرتفع من الشباب السعودي على محرك جوجل، وذلك لمعرفة تجارب غيرهم بشأن برنامج “تمهير” الذي أطلقته المملكة لتأهيل شبابها.

تجربتي مع تمهير

ما هو برنامج تمهير؟

أطلقت الحكومة السعودية برنامج تمهير بهدف رفع إمكانات وقدرات الخريجين والخريجات السعوديات عبر توفير برامج تأهيلية لسوق العمل وتدريبهم على رأس العمل في الشركات المتميزة والمؤسسات الحكومية وذلك بمقابل مادي.

المقابل المادي الذي يحصل عليه المتدربين يقدر بـ 3000 ريال شهرياً يقدمه صندوق تنمية الموارد البشرية السعودي.

أما بشأن فترة البرنامج التدريبي فتتراوح بين الـ 3 إلى الـ 6 أشهر، كما يمكنكم معرفة التفاصيل عن البرنامج ومميزاته وأهدافه عبر الرابط التالي :

www.taqat.com

كيفية التقديم في برنامج تمهير

هناك بضع خطوات يجب على المتقدمين اتباعها عند التقديم لبرنامج تمهير، وهي كالتالي :

1ـ تسجيل المتقدم عبر حسابة في طاقات

2ـ الدخول إلى قائمة “برامج” ثم اختيار “جميع البرامج”.

3ـ بعد التحول للصفحة الجديدة يتم اختيار المتدرب لبرنامج تمهير ، والضغط على “تقدم هنا” ليقوم بعدها بملئ البيانات والمعلومات الخاصة بالتقديم.

4ـ بعد ذلك على المتقدم الانتظار لتفترة قبل أن يأتيه الرد بالقبول أو الرفض وفق المعايير التي يضعها برنامج “تمهير”، وفي حالة الموافقة سيتم تدريبك على الوظائف وبعدها يتم إجراء مقابلات مع أصحاب الأعمال ولهم الحرية في قبول توظيفك أو رفضك.

5ـ عند إستلام عرض العمل يجب قبوله حتى يتم الإلحاق ببرنامج تمهير، ومن ثم استكمال مراحل العملية التدريبية ضمن برنامج تمهير.

تجارب إيجابية

– هناك الكثير من الإشاعات التي تدور حول البرنامج ولكن في الحقيقة تدربت وكنت أحصل على مكافأة شهرية خلال فترة التوظيف بعدها تخرجت وتم تعييني مباشرة وأحصل على راتب قيم.

– البرنامج يمشي في الطريق الصحيح للتوطين وما سبق كانت محاولات بغض النظر عن نتائجها، اتمنى أيضًا تقليل الفترة لاحتساب السعودي في نطاقات ٦ اشهر تعتبر معضلة بحق قطاع الاعمال وبحق الشباب السعودي.