تحذير من ناسا مجموعة كويكبات تقترب من الأرض بسرعة هائلة

أطلق علماء الفلك في وكالة “ناسا” الفضائية، تحذيرات جديدة من اقتراب 8 كويكبات من الأرض خلال شهر يناير الجاري، في ظل استمرار تتبع العلماء آلاف الأجسام القريبة من الأرض حتى يمكن معرفة مدى وقوع تلك الكويكبات في مسار تصادمي مع كوكب الأرض خلال الفترة المقبلة.

مجموعة كويكبات تمر قرب الأرض بسرعة هائلة

وتمر تلك الكويكبات بسرعة تصل إلى نحو 32600 ميل في الساعة خلال مرورها بالقرب من الأرض، على أن تستمر عملية مرور الكواكب حتى يوم 28 يناير الجاري، وسط توقعات بعدم تسبب مرور تلك الكويكبات أي ضرر لكوكب الأرض، حيث يعد أقرب كويكب للأرض من تلك المجموعة هو كويكب “2022 AE6”.

كويكب يسافر على بعد 1.1 مليون ميل من الأرض

ويسافر هذا الكويكب على بعد 1.1 مليون ميل من الأرض وبسرعة تصل إلى 20 ألف ميل في الساعة، حيث تزامن ذلك مع مرور كويكب ثان يسمى “2022 AB” الذي يصل عرضه إلى 361 قدمًا و ارتفاع نحو 305 أقدام.

ناسا

 

ويتواصل مرور الكويكبات بالقرب من كوكب الأرض، حيث يتم رصدها بشكل مستمر من قبل وكالة “ناسا” من أجل معرفة مدى تاثيرها على كوكب الأرض وإمكانية حدوث أي ضرر نتيجة هذا المرور القريب، والذي يكون أحيانًا مقلقًا في ظل الاقتراب الشديد من الأرض.

وتدخل أكثر من 100 طن من الغبار والجسيمات التي تكون بحجم الرمال الغلاف الجوي للأرض بشكل يومي دون أن يحدث أي عواقب لذلك وفق لما ترصده الجهات المختصة بذلك بشكل دائم، فيما يدخل كويكب بحجم السيارة الغلاف الجوي للأرض مرة واحدة سنويًا إلا أنه يحترق ويصنع كرة نارية دون وجود أي تهديد لذلك أيضًا.

إنضم لقناتنا على تيليجرام