تحضير مزيل مكياج للبشرة الدهنية في المنزل

تحضير مزيل مكياج للبشرة الدهنية في المنزل

لا بد أنك تدركين أهمية استخدامك مزيل مكياج للبشرة الدهنية، فللأسف بشرتك لا تحتمل المزيد من العدوى والفطريات والأوساخ من بقايا المكياج، وعلى الرغم من تنوع أنواع مزيل المكياج في الأسواق إلا أن بعض النساء يملن لتحضير مزيل المكياج في المنزل لتقليل النفقات والابتعاد عن المواد الكيميائية الضارة بالبشرة، ولذا فعلى من ترغب بتحضير مزيل مكياج للبشرة الدهنية أن تشمر عن ساعديها وتحضر مكوناتها وتطبق معنا هذه الطرق الخمس البسيطة التي اخترناها لكم اليوم.

تحضير مزيل مكياج للبشرة الدهنية في المنزل

5 طرق لتحضير مزيل مكياج للبشرة الدهنية في المنزل

اخترنا لك 5 طرق طبيعية وسهلة لتحضير مزيل مكياج سواء على شكل منديل أو رذاذ أو ماسك، اختاري منها الأنسب لك واستكتعي بالنتيجة!

مزيل مكياج للبشرة الدهنية طبيعي باستخدام زيت بندق الساحرة

يساعد زيت بندق الساحرة على علاج العديد من المشاكل الجلدية للبشرة الدهنية، ومنها علاج حب الشباب وتهدئة الجلد وإزالة ماكياج. وكل ما تحتاجينه لاستخدامه كمزيل مكياج طبيعي هو تمديده بالماء عبر وضع 3 أضعاف من كمية الزيت ماء، ومن ثم غمر كرة من القطن بالمزيج ومسح بقايا المكياج به وكما بإمكانك استبدال القطنة بواحدة جديدة حتى تصبح القطنة الثانية بدون أي شوائب أو ألوان يمكنك التأكد من أن بشرتك نظيفة تماماً.

مزيل مكياج طبيعي للبشرة الدهنية من جل الصبار

برأيي كخبيرة بشرة يجب أن لا يخلو بيت أي امرأة تمتلك بشرة دهنية من نبتة الصبار، فالجل المستخرج منها هو الأروع على الإطلاق للبشرة الدهنية، فهو يرطب ويبيض وينقي بالإضافة إلى أنه مزيل مكياج ممتاز، فكل ما تحتاجينه هو استخلاص كمية قليلة من  الجل المتواجد في ساق  نبتة الصبار ومسح وجهك به لمدة 4 دقائق وقومي باستبدال القطنة بواحدة جديدة حتى تصبح القطنة الثانية بدون أي شوائب أو ألوان يمكنك التأكد من أن بشرتك نظيفة تماماً.

طريقة تحضير مناديل مزيل مكياج بماء الورد للبشرة الدهنية

لتحضير هذه المناديل قومي بوضع قطع قطنية دائرية الشكل في علبة اسطوانية ومن ثم أضيفي كوب من ماء الورد الطازج على كامل المناديل وأغلقي العلبة جيداً، وعندما تحتاجين لإزالة المكياج أخرجي قطعة من القطن الندية وامسحي وجهك بها وقد تحتاجين لأكثر من قطنة للحصول على بشرة نظيفة تماماً.

كيف إزالة آثار المكياج من البشرة الدهنية من العسل

يتميز العسل بأنه مضاد للجراثيم ويحارب حب الشباب ويحتوي على الإنزيمات التي تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة. وببساطة كل ما تحتاجينه لإزالة المكياج من البشرة الدهنية هو مسح وجهك ورقبتك بطبقة رقيقة من العسل العضوي الخام ومن ثم اتركيها لمدة 10 دقائق لتتغلغل في المسام، ومن بعدها أزيليها بواسطة قطعة قماش نظيفة مغمورة بمياه دافئة.

تحضير مزيل مكياج للبشرة الدهنية الرذاذ من الجليسرين وزيت اللافندر وزيت فيتامين e

تحتاجين لتحضير هذا الرذاذ إلى مزج كوب من ماء الورد النقي وملعقة كبيرة من الجليسرين مع ملعقة كبيرة من زيت فيتامين e ومن ثم ضعي المزيج في زجاجة ذات غطاء رذاذ، وعندما ترغبين بإزالة مكياج وجهك قومي برج الزجاجة أولاً لخلط المكونات ومن ثم رشي الرذاذ على وجهك بالكامل واتركه لمدة دقيقتين قبل مسحه باكرة من القطن، واستبدليها بواحدة أخرى للتأكد من خلو بشرتك من المكياج.

ما هو مزيل مكياج البشرة الدهنية الذي ترغبين بتحضيره أولاً؟ لا تترددي بمشاركتنا تجربتك أيضاً سواء بالتعليق أو بالصور.

إنضم لقناتنا على تيليجرام