3 طرق عبقرية لتخزين البطاطس لتدوم أطول وقت ممكن من غير مايتغير لونها أو طعمها

3 طرق عبقرية لتخزين البطاطس لتدوم أطول وقت ممكن من غير مايتغير لونها أو طعمها
طريقة تخزين البطاطس في الفريزر

تعد البطاطس من أشهر المحاصيل وأكثرها شهرة في العالم، البطاطس عبارة عن درنات تنمو تحت الأرض وتكون بيضاوية الشكل أو دائرية الشكل، ومغطاة بالكامل بقشرة رقيقة بنية أو بنية محمرة، وداخلها أبيض، نظرًا لأن البطاطس حاليًا هي رابع أهم محصول في العالم وتستخدم في العديد من الأطباق مثل المشوي، فهي غذاء أساسي مهم، كأهمّ محاصيل العالم في وقتنا الحاضر، وتدخل في العديد من الأطباق سواء كانت مشوية، أو مقلية، أو مهروسة.

طريقة تخزين البطاطس

تتطلب البطاطس معالجة خاصة للتخزين ثم ستجد أن أفضل طريقة لتخزين البطاطس هي الاحتفاظ بها في حالة جيدة لفترة طويلة نسبيًا.

الطريقة الأولى:

تحتاج إلى تحديد وتخزين نوع البطاطس المناسب للتخزين طويل الأمد نظف البطاطس بفرشاة لإزالة الغبار والأوساخ. نسعى جاهدين لإيجاد مكان تخزين مناسب يلبي الشروط التالية: إنه مظلم ومحمي من الضوء والرطوبة والباردة ودرجة حرارة 10-7 درجات مئوية. يمكن تخزينه في صندوق به فتحة في الجانب، لذا قم بتغطية اللوحة بقطعة قماش داكنة لا تسمح بمرور الضوء وتسمح للهواء بالمرور لمنع إصابة البطاطس، يجب عليك فحصها وتقليبها مرة واحدة في الأسبوع لإزالة البطاطس التالفة أو المتعفنة.

الطريقة الثانية:

تقشير البطاطس وتخزينها في الفريزر ، تقطع إلى مكعبات متوسطة الحجم، أضف الملح، ارفع نصف الكمية المطبوخة على نار خفيفة، ضع البطاطس في طبق مدهون بالزيت وأعد ترتيبها حتى تصبح صلبة. بعد إخراج البطاطس المجمدة من الصينية، احفظيها في كيس الفريزر، وإذا كنت ترغبين في استخدامها، أخرجيها وأعيدي طهيها قبل الاستخدام.

الطريقة الثالثة:

حفط البطاطس المبشورة أمّا لحفظ البطاطا المبشورة، فبعد بشرها تغسل وتصفى من الماء جيداً، ثمّ توضع على شكل أقراص في صينية مدهونة بالزيت داخل الفريزر حتى تتجمّد، ثم تنقل لأكياس التفريز.