أفضل طريقه لحفظ وتخزين الطعام لاطول فتره ممكنه

أفضل طريقه لحفظ وتخزين الطعام لاطول فتره ممكنه
حفظ الطعام

يهدر كميات كبيرة من الطعام بسبب طريقة التخزين الخاطئة له حيث يتسبب التخزين السئ للأطعمة في فسادها وعدم صلاحيتها للأكل ولذلك يقوم الكثيرون بالتخلص من كميات كبيرة من الطعام لعدم قدرتهم على حفظه بشكل جيد خلال المقال التالي سوف نتعرف علي اهم الأسرار التي تساعد على الاحتفاظ بالطعام لفترة طويلة دون أن يتلف والطريقة السليمة لحفظ وتخزين الطعام.

منتجات الألبان

منتجات الألبان من أكثر الأطعمة الحساسة التي تتلف سريعاً وحفظ منتجات الألبان تحتاج إلى درجة حرارة ما فوق 32 درجة فهرنهايت لذلك يفضل تخزين اللبن علي الرف العلوي من الثلاجة من الداخل وليس في باب الثلاجة،  والأجبان تحفظ في الرف السفلي حيث درجات الحرارة ثابته هناك.

البهارات 

تعاني الكثير من ربات البيوت من عدم قدرتهم  على حفظ البهارات لمدة طويلة ويشتكون أنها تفقد مذاقها ورائحتها المميزة وافضل طريقة لحفظ البهارات أن يتم حفظها داخل أوعية محكمة الغلق لمنع وصول الهواء او الرطوبه إليهم ويفضل في درجة حرارة ثابتة وعدم تعرضها للإضاءة.

الطماطم 

تستطيعي الاحتفاظ بالطماطم لفترة طويلة داخل الثلاجة عن طريق غسلها جيداً ومن ثم تجفيفها جيداً والتأكد من عدم وصول اي رطوبه إليها وحفظها داخل كيس ثم تفريغ الهواء منه ويوضع في درج الثلاجة.

الخيار

تستطيعي الاحتفاظ بالخيار لأطول فترة ممكنة عبر القيام بلفة في مناديل مطبخ او ورق قصدير بعد غسله وتجفيفه جيداً ثم يوضع في علبة محكمة الغلق ثم يوضع في الثلاجة.