ترتيب المجموعه الخامسة في أمم أفريقيا ومواجهة قوية بين الجزائر والأفيال

ترتيب المجموعه الخامسة في أمم أفريقيا، لا يهم ترتيب تلك المجموعة أطرافها فقط سواء المنتخب الجزائري أو المنتخب الكوت ديفواري لكنها تشغل الجماهير المصرية؛ كون المنتخب المصري سيواجه وصيف تلك المجموعة في دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية، وهو ما يجعل المواجهات قوية وتهم فرق المجموعة الرابعة والخامسة أيضًا.

ترتيب المجموعه الخامسة في أمم أفريقيا

وأسفرت المواجهات الأخيرة في كل المجموعات عن مفاجآت كبيرة حيث ودعت غانا المنافسات مبكرًا بعد خسارتها من منتخب جزر القمر، كما يعاني منتخبي الجزائر وكوت ديفوار من أجل الصعود في ظل المنافسة القوية في تلك المجموعة خاصة مع تراجع نتائج منتخب الجزائر.

كل الفرق المتأهلة للأدوار المقبلة

وتأهل عن المجموعة الأولى منتخب الكاميرون الذي حصد 7 نقاط، ومنتخب بوركينا فاسو الذي جمع 4 نقاط، ومنتخب  الرأس الأخضر بنفس الرصيد من النقاط، وأما المجموعة الثانية فقد صعد بالمركز الأول منتخب السنغال برصيد 5 نقاط، ومنتخبي غينيا ومالاوي أيصًا.

موعد مباراة الجزائر وكوت ديفوار ببطولة الأمم الأفريقية 2022

فيما نجح في المجموعة الثالثة منتخب المغرب التأهل بعدما حصد 7 نقاط، والجابون وصيفًا له، وينتظر جزر القمر مدى إمكانية تأهله للدور القادم بعدما حصد ثلاث نقاط، والمجموعة السادسة تمكن منتخبي نيجيريا ومصر من الصعود.

ترتيب المجموعه الخامسة في أمم أفريقيا

وأما المجموعة الشائكة وهي الخامسة فإن ترتيبها هي ساحل العاج بأربعة نقاط، وغينيا الاستوائية بثلاث نقاط، وسيراليون بنقطتين، والجزائر بنقطة وحيدة، وأما المجموعة السادسة التي حسمت مبكرًا بصعود غامبيا بأربع نقاط ومالي بنفس الرصيد وتونس بثلاث نقاط على أن تحدد المباراة الأخيرة تحديد ترتيب تلك المجموعة.

مصر تنتظر ترتيب المجموعه الخامسة في أمم أفريقيا

وينتظر المنتخب المصري نتيجة مباريات اليوم في المجموعة الخامسة من أجل تحديد مصيره والفريق الذي سيلاقيه في الدور القادم خاصة مع حدة المنافسات خلال البطولة الحالية، فيما يمكن للراغبين في متابعة مباريات اليوم على قناة بي إن ماكس 1 و2.