تردد قناة الأهلي الجديد HD

تردد قناة الأهلي الجديد  HD
قناة الأهلي

تعتبر قناة الأهلي من أشهر القنوات الفضائية الرياضية في مصر وفي الوطن العربي، وهي تتبع نادي الأهلي الأكثر شعبية في إفريقيا وفي مصر، ونادي القرن الإفريقي بشهادة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، ويتابعها الملايين من جماهير ومشجعي الأهلي في مصر وفي خارجها بالوطن العربي والعالم، حيث تعرض أخبار النادي لحظة بلحظة وتقدم أخبار حصرية للنادي، وتقدم محتوي متميز للمشاهدين ومتنوع وتنقل بعض مباريات الفريق الودية والإفريقية إضافة إلى تغطية كافة الفعاليات الخاصة بالنادي من افتتاحات في فروع النادي وكافة الفعاليات وتسافر مع الفريق في جميع المباريات وتقدم تغطية حية من داخل الحدث وتنقل للمشجع أخبار ومداخلات من واقع الحدث ، ونتعرف في التقرير التالي على قناة الأهلي وبدايتها بالإضافة إلى التردد الجديد للقناة على القمر الصناعي النايل سات وأهم مميزات قناة الأهلي وغيرها من المعلومات الهامة المتعلقة.

 قناة الأهلي 

استطاعت قناة الأهلي تحقيق طفرة في مجال القنوات الرياضية في مصر منذ انطلاقها في السادس من شهر أغسطس عام 2008 حيث كانت أول قناة تتبع نادي مصري، وسبقت غيرها من نفس التخصص بسنوات وجذبت قطاع كبير من محبي الرياضة في مصر خاصة من جمهور الأهلي والذي يعد الأكبر في مصر، وانطلق البث الرسمي للقناة في الثاني عشر من مارس في عام 2010 بإعلان من الكابتن حسن حمدي رئيس النادي حينها افتتاح القناة بشكل مجاني بدون اشتراك أو رسوم.

وانطلقت قناة الأهلي الفضائية بالتعاون مع شبكة راديو وتليفزيون العربي إيه أر تي، وبعدها وبالتحديد مع منتصف عام 2016 تولت شركة بريزنتيشن سبورت مسؤولة القناة، وبعدها تولت شركة لايف إدارة تطوير القناة، ويترأس القناة إيهاب الخطيب، ويرأس مجلس الإدارة والعضو المنتدب المراسل حامد عز الدين، ولكن في الفترة الأخيرة وبعد إنشاء الأهلي بإعلان الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي لأكثر من شركة، انتقلت مسؤولية القناة إلى إحدى الشركات الجديدة.

وترفع قناة الأهلي شعار الدفاع عن النادي بدون تعصب، وتقدم القناة محتواها المتميز من خلال نخبة من أشهر اللاعبين السابقين في النادي والإعلاميين مثل إسلام الشاطر ومصطفي عبده وأسامه حسني وهاني رمزي وإبراهيم المنيسي والمهندس عدلي القيعي، كما أنها تعمل طوال الـ 24 ساعة بدون تشفير أو اشتراك فهي قناة مجانية، وتقدم القناة تغطية متميزة لمباريات الفريق الأول لكرة القدم من خلال استديو تحليلي يضم أبرز اللاعبين السابقين في الأهلي ويبدأ قبل المباراة ويستمر بعد المباراة لتحليل المباراة بشكل كامل مع وجود فقرات تحكيمية، وتنقل القناة مباريات الفريق في كرة اليد والطائرة وتولي اهتماما أيضا بكافة الألعاب الأخرى التي يشارك فيها الفريق.

تردد قناة الأهلي
قناة الأهلي

 

واستطاعت القناة في سنواتها الأولى أن تحصل على حقوق نقل مباريات الأهلي في الدوري والكأس مباشرة، وتسعي الفترة المقبلة أن يعود ذلك ونقل مباريات الفريق عبر شاشاتها لتقديم خدمة متكاملة خاصة لجمهور الأهلي، بجانب تقديمها خدمة الأخبار الحصرية الخاصة بأخبار الفريق والإصابات بالإضافة إلى الانتقالات الشتوية والصيفية والتعاقدات الخاصة بالنادي أول بأول.

تردد قناة الأهلي 

تتماز قناة الأهلي بالعديد من المميزات والتي ساعدتها في شعبيتها الكبيرة في مصر وفي الوطن العربي وأهم ما يميزها ما يلي :

تنقل القناة كافة الأخبار والمعلومات على النادي الأهلي في كافة المباريات في جميع الألعاب من “كرة القدم وكرة اليد وكرة السلة وكرة الطائرة وكرة الطاولة وتنس الأرض والاسكواش والكاراتيه والجمباز والرياضات المائية”.

  • تمتاز القناة بتنوع برامجها علي مدار اليوم بالاستعانة بنخبة من المحللين والمضيفين الرياضيين بدون توجيه أي تجاوز للأندية الأخرى أو تعصب.
  • تنقل القناة الأخبار حصرية عن النادي بما في ذلك مواعيد المباريات والتشكيل قبل المباراة والتحليل المميز قبل وبعد المباراة.
  • تعرض القناة محتواها بجودة عالية وصورة واضحة على القمر الصناعي نايل سات بجودة الإتش دي والسي دي.
  • تقدم القناة لقاءات حصرية مع لاعبي الفريق وتنقل تدريبات الفريق بشكل حصري وتصاحب الفريق في طوال مشواره في بطولة إفريقيا لحظة بلحظة.

تردد قناة الأهلي الجديد على الرسيفر العادي

يمكن للمشاهدين في مصر وفي الوطن، استقبال قناة الأهلي على القمر الصناعي نايل سات بضبط أجهزة الاستقبال عن طريق التردد التالي :

القمر الصناعينايل سات
تردد القناة11747
معدل الترميز – الاستقطاب27500 – عمودي
معامل تصحيح الخطأ¾