تردد قناة المجد للقران الكريم تلاوات نادرة

تردد قناة المجد للقران الكريم تلاوات نادرة
تردد قناة المجد على جميع الأقمار

تعتبر قناة المجد للقرآن الكريم من أشهر القنوات الفضائية على الإطلاق، فهي قناة لا يتخلى عنها أي منزل مسلم في بلدان العربية وإلإسلامية، وكيف لا وهي تعرض طوال الـ 24 ساعة كلام الله تعالي بدون أي إعلانات أو تقطيع أو تشويش، إضافة إلى أنها تستعين بأشهر القراء في العالم العربي والإسلامي، وتبث الكثير من التلاوات النادرة التي يعشقها الكثير لكبار الشيوخ أمثال الشيخ محمد رفعت ومحمد صديق المنشاوي وعبد الباسط عبد الصمد بالإضافة إلى أبرز القراء في المملكة العربية السعودية أمثال ماهر المعيقلي وسعد الغامدي ومحمد المحيسني وأحمد العجمي وفارس عباد وغيرهم من الأصوات العذبة التي يفضلها المشاهدين، وفي التقرير التالي نتعرف على قناة المجد للقرآن الكريم، وأبرز المعلومات عنها، وأحدث تردد للقناة على الأقمار الصناعية وطريقة استقبال القناة ومميزات القناة وأهداف شبكة المجد وغيرها من المعلومات الهامة المتعلقة.

قناة المجد للقران الكريم

قناة المجد للقرآن الكريم من القنوات الأساسية وعادة ما تكون رقم واحد في قائمة القنوات الفضائية في كل البيوت الإسلامية حيث تعرض القرآن الكريم طوال الـ 24 ساعة بدون انقطاع بشكل مستمر بدون توقف، وحظيت القناة على متابعة واسعة ولديها شعبية جارفة بين القنوات الفضائية على الرغم من أنها لا تهدف إلى الربح على الإطلاق ولا تحتوى على إعلان، وهي تابعة إلى شبكة قنوات المجد الفضائية وهي شبكة سعودية تبث من القاهرة.

وتبث قناة المجد للقرآن الكريم، تلاوة القرآن بمشاركة عدد كبير من القراء يكثر عددهم عن 100 من كافة أنحاء العالم الإسلامي وتكون التلاوة مصحوبة بمعاني الكلمات والتفسير المسير أو ترجمة معاني القرآن الكريم إلى اللغة الإنجليزية أو اللغة الفرنسية، وترفع القناة شعار ” قرآن يتلي أناء الليل وأطراف النهار، حيث تعمل طوال الليل والنهار بدون أي انقطاع وتقدم خدمة إلى العالم أجمع وتعتبر دعوة دينية إسلامية فالقرآن الكريم هو كلام الله وأنزله على رسولنا محمد صلي الله عليه وسلم، وهي لا تهدف إلى الربح المادي ولكنها تهتم في المقام الأولى تهتم بوصول القرآن الكريم لكل فرد في العالم والهداية والرشاد، خاصة وأنها تقدم بجانب القرآن تفسيره بصورة صحيحة وترجمة لبعض لغات العالم.

برامج قناة المجد للقران الكريم

لم تحصل قناة المجد للقرآن الكريم على حب وثقة ملايين المشاهدين حول العالم، من فراغ ولكنها تتمتع  بالعديد من المميزات التي ساعدت في نجاحها وانتشارها على مستوى العالم وأبرزها ما يلي :

  • تقدم القناة خدمة إعلامية دينية مهمة وهادفة تحرص على الاستماع وتقديم محتواها بطريق مبتكرة وتجذب انتباه الجمهور وتساعدهم على فهم معاني الكلمات وتفسير النصوص المقدسة.
  • لا تهدف القناة إلى الربح ولا يوجد أي إعلانات وتعرض بشكل مستمر التلاوات العطرة لأشهر الشيوخ والقراء في العالم العربي والإسلامي.
  • القناة مجانية بدون أي رسوم وغير مشفرة ولا تطلب أي اشتراك ويتم بث محتواها على القمر الصناعي نايل سات وتوجه إلى المنطقة العربية.
  • تضم قناة القرآن عدد كبير من محترفي الترجمة ومصممي الفوتوشوب وغيرهم من من الإعلاميين المحترفين في الإدارة وتستخدم القناة أحدث التقنيات الخديثة وأنظمة الجودة المتنوعة بين الإتش دي والـ اس دي التلقيدي.
  • تواكب قناة المجد للقرآن الكريم التطور المستمر للتكنولوجيا وإنشاء الشبكة وللقناة موقعها الخاص الذي يضم كافة القنوات.

 أهداف شبكة المجد

وضعت شبكة المجد مجموعة من الأهداف الخاصة بها والتي تسعى إلى تحقيقها من خلال انتشارها ومن أهم هذه الأهداف ما يلي :

  • الدعوة إلى الدين الإسلامي والتأكيد على مذهبه السمح وتعزيز الوطن والانتماء إلى الدول العربية والإسلامية.
  • حث المسلمين على العمل وفقل لكتاب الله والحديث النبوي الشريف والسنة النبوية، وتدعو للعمل الجاد لبناء مجتمع عطوف ملتزم بتربية الأبناء على مبادئ الدين الصحيحة وتعريفهم بالهوية الإسلامية.
  • الدعوة للتعامل مع الشؤون اليومية وعدم التعصب الديني والتطرف وتحذير الشباب المسلم من الوقوع في الخلافات المحيطة وإرساء آلية للتعامل في الحياة العصرية.
  • استخدام لغة الإعلا الديني الحكيمة للعناية بالأسر الإسلامية والتي تساعد المواطنين في حل المشكلات الاجتماعية التي يواجهونها عن مناقشة كافة الشؤون الدنيةي من مبادي الفقة والشريعة الإسلامية عبر كبار القضاء والخبراء عبر أكثر من قناة مختلفة.
  • تساعد القناة في حفظ معاني القرآن الكريم والكلمات التي يحتويها، والتلاوة الصحيحة للقرآن الكريم ويزيد استماع هذه القناة في رمضان وفي أيام الحج.

تردد قناة المجد للقرآن الكريم

تتبع قناة المجد للقرآن الكريم، شبكة المجد السعودية والتي لها أكثر من قناة دينية، وهي متخصصة في بث القرآن الكريم في ساعات الليل والنهار بدون أي انقطاع أصبحت من القنوات المفضلة والأهم بين القنوات الأخرى، ويمكن للمشاهدين في الوطن العربي استقبال قناة المجد للقرآن الكريم من خلال ضبط جهاز الاستقبال الخاص بهم ” الرسيفر” عبر التردد الخاصة بالقناة على النحو التالي:

  • القمر الصناعي : النايل سات.
  • التردد :   ١٢٠٥٣ – ١٢٠٥٤.
  • معدل الترميز:   ٢٧٥٠٠.
  • الاستقطاب:   أفقي.