تردد قناة المعارف الفضائية الجديد Al Maaref TV

تردد قناة المعارف الفضائية الجديد Al Maaref TV
تردد قناة المعارف

ان قناة المعارف الفضائية تتميز بالتركيز على الجانب الاخلاقي ، وهو من الركائز الاجتماعية المهمة، التي تعد اللبنة الاساسية للرقي نحو الكمال والبوابة نحو الفضائل، كما حرصت القناة على استقطاب العلماء والفضلاء للمشاركة في برامجها الحوارية، خاضت قناة المعارف الفضائية تجربة مميزة في عرض مجموعة من المسلسلات الدرامية التي تسلط الضوء على مشاكل المجتمع والاسرة و تحاول ان تصور الحلول لها اعتمادا على الكتاب والعترة .

تردد قناة المعارف

نعرض بين يديكم المحاور التالية لقناة المعارف، والتي أسست – بفضل الله تعالى – لتكون متخصصة في الجانب التوعوى والتربوي تحت شعار القناة وهو (سراج العلم والفضيلة) :

من اين تبث قناة المعارف
تردد قناة المعارف

 

  • ضرورة إنشاء قناة تعنى بالجانب العلمي والعملي، بمعنى تعريف الشريعة كما هي، بعيدا عن الإفراط والتفريط في كل المجالات، ومنها في الجانب: القرآني، والروائي، والأخلاقي، والفقهي، والتربوي، والاجتماعي.
  • التأكيد على الجانب الأخلاقي في القناة، لان التلفاز أصبح جزء لا ينفك من البيت بكل ما فيه من نفع وضرر، فلا بد من تحصين الجيل من جهات الإفساد فيها، والتي لا نبالغ إذا قلنا هي الغالبة.
  • ضرورة وجود التخصص في طرح الشريعة، فكما أن هناك حاجة لقناة الطفل والمرأة، فكذلك لا بد من قناة تثقيفية تتخصص فيما يحتاج إليه الفرد المسلم في كل شؤون الحياة، وخاصة في عصر العولمة والقرية الواحدة، وتداول فكر الشبهات وانتشار أسباب الشهوات.
  • إن التعبئة العاطفية إذا لم يصاحبها الشحن العقائدي، فإنها قد تجر العبد إلى بعض السلبيات من غلبة الرجاء، أو التهاون بالعمل، أو الضحالة الفكرية.. وعليه فمن اللازم أن نطير بالأمة بجناحي العاطفة والفكر كما كان عليه الصالحون في تاريخ الأمة.
  • ضرورة تقديم فكر أهل البيت (ع) في إطار جميل وجذاب ومتنوع، فان الناس – كما ورد عنهم – لو عرفوا محاسن كلامهم لا تبعوهم.. وشاشات الفضائيات هذه الأيام، نعم المجال لبث علومهم في الأمة، وخاصة إننا أصبحنا في عصر ضاعت فيه المعالم الصحيحة للدين الحنيف.

قناة المعارف الفضائية

إن مشكلتنا الأساسية اليوم مع الأحداث والجيل الناشئ، الذي يتعرض لوابل من البرامج الهادفة في مجال تأجيج الشهوة والميعان، وكل ما من شانه إذابة جو الجدية والرجولة، ومن المعلوم إن الهدى لا ينتشر إلا من حيث انتشر الضلال، فكان لا بد من وجود قناة متخصصة في إشاعة جو الفضيلة والأخلاق بأساليب متنوعة وهادفة وعصرية وبما يلائم روح الشریعة.

القمر الصناعينايل سات
تردد القناة 11641
الأستقطابأفقي
معدل الترميز27500
معامل تصحيح الخطأ5/6