ترطيب البشرة المختلطة بمواد طبيعية

ترطيب البشرة المختلطة بمواد طبيعية

يعتبر ترطيب البشرة المختلطة من أصعب الأمور للمبتدئات في مجال العناية بالبشرة فإهمال هذه المرحلة قد يسبب ظهور تجاعيد وخطوط على المدى الطويل والخطأ بتطبيقه يسبب حبوب وبثور، لذا سنقدم لكن اليوم طرق ترطيب البشرة المختلطة بمواد طبيعية آمنة وفعالة.

ترطيب البشرة المختلطة بمواد طبيعية

ترطيب البشرة المختلطة بمواد طبيعية

اخترنا لك 6 طرق لترطيب البشرة المختلطة ومنها الحساسة.

زيت الورد لترطيب البشرة المختلطة والحساسة

يساعد هذا الزيت بترطيب البشرة المختلطة والحساسة بطريقة لطيفة، ويعمل زيت الورد كمادة قابضة تساعد في شد أنسجة الجلد و فتح المسام في منطقة الوجه وبالمقابل يقوم بالسيطرة على الزيت الزائد عن الحد كما أنه يحتوي على مضادات للجراثيم تقوم بمعالجة الالتهابات الجلدية و حب الشباب و كذلك يعالج تهيج البشرة الحساسة.

لبن الزبادي لترطيب البشرة المختلطة

إذا كانت بشرتك حساسة استبدلي اللبن بالحليب، وهنا كل ما تحتاجينه هنا هو أن تدهني وجهك بكمية مناسبة من لبن الزبادي واتركيه لمدة 20 دقيقة، ومن بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر والصابون الطبيعي المناسب.

جل الصبار لترطيب البشرة المختلطة طبيعياً

يحتوي الصبار على مضادات التهاب ومضادات الأكسدة وكما أنه مضاد للبكتيريا المسببة لحب الشباب في البشرة المختلطة، مما يجعله مثالياً للبشرة المختلطة كمرطب رائع وفعال ومعالج بالوقت نفسه. طبقيه مرة في اليوم على بشرة نظيفة واستفيدي من خصائصه.

الأفوكادو لترطيب البشرة المختلطة طبيعياً

يحتوي الأفوكادو على الكثير من الفيتامينات والدهون الحمضية والمعادن التي تساعد على علاج الشعر وترطيبه، ولتوظيف فوائد الأفوكادو على بشرتك المختلطة كل ما تحتاجينه هو تقشير حبة من الأفوكادو الطازجة وهرسها ثم فرك الوجه والرقبة بالخليط، وتركه لمدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء الفاتر والصابون الطبيعي.

البابايا لترطيب البشرة المختلطة بمواد طبيعية

يحتوي البابايا على الكثير من الفيتامينات والدهون الحمضية والمعادن التي تساعد على ترطيب البشرة المختلطة، ولذا قومي بهرس نصف حبة من البابايا، وبعدها وزعيها على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 2- دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر .

وصفة الخيار والنعنع لترطيب البشرة المختلطة

اهرسي نصف حبة من الخس مع  10 أوراق من النعنع المخلوطة بالهلاط الكهربائي، بعدها طبقي المزيج على بشرتك، واتركيه 15 دقيقة، ثم اشطفي البشرة بالماء والصابون الطبيعي.

هذه هي أهم طرق ترطيب البشرة المختلطة بمواد طبيعية، اختاري منها ما تشائين فجميعها آمنة وفعالة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام