أفضل وصفة طبيعية لترطيب الشعر الجاف ولمعانه

أفضل وصفة طبيعية لترطيب الشعر الجاف ولمعانه
ما هو افضل مرطب للشعر الجاف؟

هناك أكثر من وصفة طبيعية لعلاج الشعر الجاف أو المجعد سواء كان شعرك قصير أو طويل، وبالتالي يلجأ الكثير من السيدات في تنعيم وتقوية الشعر عن طريق استخدام العلاج الكيميائي، ومجففات الشعر ذو الحرارة العالية، وأدوات صالونات التجميل التي تضر الشعر على المدى الطويل، ولكننا قد غفلنا عن وجود بعض الخلطات الطبيعية المتوافرة لديك في المنزل التي تعطي لمعان وحيوية للشعر، وأيضًا تعمل على تغذيته، فإن هذه الخلطات تتميز بأنها أكثر فعالية وبأقل التكاليف.

خلطة لترطيب الشعر الجاف

وصفة طبيعية لعلاج الشعر الجاف أهم الخلطات الطبيعية للعناية بالشعر الجاف عن طريق استخدام البيض فمن المعروف أن البيض غني بالبروتينات والمعادن والدهون، وأيضًا يحتوي على بعض الأنزيمات، بالإضافة إلى احتوائه على البكتيريا التي تعمل على إزالة الزيوت الغير محبوبة، دون إزالة الرطوبة.

المكونات

حتى يتم تحضير وصفة طبيعية لعلاج الشعر الجاف يجب إحضار بيضتين أو ثلاثة على حسب طول حجم الشعر، كمية معينة من الحليب السائل، ملعقة كبيرة من العسل الأبيض.

طريقة التحضير

إحضار إناء متوسط الحجم يضرب فيه بيضتين، ثم يوضع عليه ملعقة كبيرة من العسل مع القليل من الحليب السائل، وتقليبهم جيدًا حتى يمكن الحصول على خليط متجانس، حيث يتم وضع الماسك على الشعر مع مراعاة التدليك بأصابع اليدين، حيث يقوم البروتين بتقوية وتغذية ولمعان الشعر من الجذور، ويترك الماسك على شعرك لمدة لا تقل عن ربع ساعة على الأقل، ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ.

أفضل زيت لترطيب الشعر الجاف

وصفة طبيعية لعلاج الشعر الجاف الزيوت العطرية تعمل على تنعيم ولمعان الشعر، بالإضافة إلى حماية فروة الرأس، ولذلك فإنها أفضل وصفة طبيعية لعلاج الشعر الجاف.

المكونات

كمية معينة من زيت الخروع حيث إنه يفيد في نمو الشعر، وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، بالإضافة إلى بعض القطرات من اللافندر.

طريقة الاستعمال :

إحضار إناء معدني حيث يوضع فيه ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، وبعض القطرات من اللافندر، مع القليل من زيت الخروع، ثم وضع الإناء على نار متوسطة درجة الحرارة، وتقليبهم جيدًا، حتى يتم الغليان لبضع من الثواني لكي يصبح الخليط دافئ، يوضع الخليط على الشعر مع مراعاة التدليك بأصابع اليدين، يمكن ترك الخليط على الشعر حوالي 30 دقيقة على الأقل، عند نزع الماسك يجب شطف الشعر بشامبو خفيف مع الماء الدافئ.