التسجيل في صندوق التنمية العقاري.. الرابط الجديد وكيفية الاشتراك خطوة بخطوة

التسجيل في صندوق التنمية العقاري.. الرابط الجديد وكيفية الاشتراك خطوة بخطوة
كيف اسجل في الدعم العقاري؟

التسجيل في صندوق التنمية العقاري، مع واحد من أهم وأبرز المؤسسات التمويلية، في المملكة العربية السعودية، والتي تُعنى بالأساس بتوفير الدعم للطبقات الفقيرة والمتوسطة، بشروط ميسرة، بغرض الإسهام في توفير المسكن الملائم، سواءً في المجتمعات العمرانية أو المدن السكنية الجديدة داخل المملكة، عبر منح الراغبين في التسجيل في صندوق التنمية العقاري، قروض طويلة الأجل في السداد، بما يناسب الحالة الاقتصادية لكل فرد من المشتركين في صندوق التنمية الاجتماعي.

في المقال التالي، سنأخذ في رحلة سريعة للتعرف على صندوق التنمية العقاري السعودي، وطرق التسجيل في صندوق التنمية العقاري، للحصول على خدماته والاستفادة من كافة مميزاته، بخطوات بسيطة ولا تستغرق سوى دقائق معدودة.

طريقة التسجيل في صندوق التنمية العقاري

إدراكًا من المسؤولين، داخل المملكة العربية السعودية، لاختلاف الشرائح المجتمعية، على المستوى الاقتصادي، والبعض منهم، لا يمتلك القدرة على شراء مسكن أو بناء آخر جديد، وإنجازه على نحو يلبي تطلعاته وطموحاته، تم تدشين صندوق التنمية العقاري، وفقًا للمرسوم السامي الملكي المُرقم بـ م/23، وذلك في عام 1394 هـ، الموافق لـ1974 م، وكانت العاصمة السعودية الرياض المقر الرئيسي له.

وقد بدء صندوق التنمية العقاري السعودي، نشاطه المتميز داخل المملكة، في العام التالي على صدور قرار تأسيسه، أي في عام 1395 هـ، وكان الهدف الأسمى من إنشائه، هو المساهمة في تيسير بناء الوحدات والمجمعات السكنية، التي تلبي الطلبات المتزايدة لعدد المواطنين السعوديين والسكان، الآخذ في الارتفاع آنذاك، وكان رأس المال الأول المُشارك به من قبل الصندوق، يقدر بنحو 250 مليون ريال سعودي، وأخذ هذا الرقم في التصاعد في الأعوام التالية.

نجاحات صندوق التنمية العقاري السعودي، تمثلت في وصول عدد فروعه حول المملكة، إلى 40 فرعًا، ساهم خلاله في العديد من المشاريع الإنمائية، في بلاد الحرمين، حتى استفادت منها، أكثر من 4279 منطقة في ربوع المملكة العربية السعودية، وفق وسائل إعلام محلية، جعلت منه واحدًا من أهم المؤسسات التمويلية المشهود لها بالنجاح والكفاءة، ليس على مستوى المملكة أو منطقة الشرق الأوسط فحسب، بل ووصلت للعالمية أيضًا.

كيف طريقة التسجيل في صندوق التنمية العقاري؟

عبر التطور التقني والتكنولوجي، أتاح القائمون على صندوق التنمية العقاري في المملكة العربية السعودية، إمكانية التسجيل عبر الوسائل الإلكترونية الحديثة، ودون الحاجة إلى الذهاب إلى المكاتب والفروع، والتكدس أمام النوافذ لإنجاز المعاملات، وما يترتب عليه من مشاكل صحية، فضلًا عن إهدار أوقات المتعاملين، والذي قد ينتهي بهم إلى التململ من الحصول على الخدمات.

ويمكن الاستفادة من خدمات صندوق التنمية العقاري، عبر الخطوات البسيطة التالية:

  • نقوم في البداية بالولوج إلى الصفحة الخاصة بالتسجيل في صندوق التنمية العقاري، وذلك عبر الرابط التالي.
  • تظهر لنا نافذة، تطلب منا الضغط على كلمة “تسجيل” من أجل التسجيل والاستفادة من خدمات الصندوق.
  • نتابع الإرشادات والتعليمات، ونضيف البيانات المطلوبة من قبل الموقع، كالدخل الخاص بالفرد أو الأسرة المستفيدة من خدمات صندوق التنمية العقاري، على أن تكون البيانات مسجلة بدقة وعناية، كي يُقبل طلب التسجيل في الخدمة.
  • ننتظر ثوانٍ، حتى يتم التحقق من البيانات المُدخلة إلى صفحة التسجيل في صندوق التنمية العقاري، وتفعيل الحساب بالوسائل المُتاحة من قبل الموقع، حتى تكتمل العملية بنجاح.
  •  بعد ذلك تمام التسجيل في خدمات صندوق التنمية العقاري، نتابع عبر نوافذ الموقع المختلفة، للتعرف على الخدمات، والاستفادة منها على النحو الأمثل، وبكل سهولة ويسر.