تطبيق توكلنا يوجه بضرورة تحديث النسخة الجديدة من التطبيق

تطبيق توكلنا يوجه بضرورة تحديث النسخة الجديدة من التطبيق
توكلنا يوجه بضرورة تحديث التطبيق بنسخته الجديدة

أصدر تطبيق توكلنا مؤخراً بعض التوجيهات الهامة التي توصي بضرورة تحديث التطبيق بآخر نسخة صادرة منه لتحقيق الاستفادة من خدمات التطبيق بالشكل المثالي، حيث أفادت الصفحة الرسمية له على تويتر بأنه حتى يتمكن المواطن أو المقيم من تحقيق الاستفادة القصوى الخدمات التي يقدمها لابد من تحديث التطبيق بالنسخة الجديدة التي تم إصدارها مؤخراً، هذا ونرصد لكم في التالي أهم المعلومات عن تطبيق توكلنا.

أسباب عدم فتح تطبيق توكلنا

في وقت سابق، كان تطبيق توكلنا  المعتمد من وزارة الصحة قد أوضح السبب وراء عدم استجابة التطبيق وظهور الحالة “غير معروف”، ورد القائمين على التطبيق أنه عند ظهور اللون الرمادي بالتطبيق يعني هذا أنه توجد مشكلة ما وعي إما إنقطاع الإتصال بالإنترنت أو أن خدمة تحديد الموقع معطلة.

أحياناً قد تكون هناك خيارات مفعلة  تسبب عدم استجابة التطبيق مثل اتصال VPN أو خاصية تعطيل مشاركة الموقع أو ربما توجد بعض التطبيقات الخاصة بتغيير الموقع الجغرافي، وأحياناً يكون السبب وجود جلبريك للآيفون أو روت للأندرويد فضلاً عن عدم تحديد مكان السكن، وقد يسبب عدم تحديث التطبيق مثل هذه المشاكل.

الجدير بالذكر أن تلك الإجابة جاءت بعد تساؤل أحد متابعي الحساب الرسمي للتطبيق على صفحته الرسمية على تويتر، إذ أكد أن تطبيق توكلنا لم يعد يعمل معه بشكل طبيعي كما ظهرت الحالة “غير معروف” على الرغم من حصوله على ثلاث جرعات من لقاح كورونا.

أبرز الخدمات التي يقدمها توكلنا 

يذخر تطبيق توكلنا بالكثير من الخدمات التي لا غنى عنها، ومن أهمها ما يلي:

  • خدمة حجز موعد للحصول على لقاح الفيروس المستجد بعد التحقق من أهليتك.
  • استعراض الوكالات المسجلة لدى وزارة العدل.
  • خدمات تمنح المستخدم فرصة استعراض هويته الرقمية عبر التطبيق.
  • إنجاز خدمات الجواز الصحي  والتحقق من حصول المستخدم على جرعات اللقاح كاملة بالإضافة إلى خدمات تعريف رقم الجوال.
  • يحذر التطبيق من مخالطة الأشخاص المصابين بالفيروس التاجي.
  • يقدم الكثير من التصاريح ومنها تصريح للتموين داخل الحي وتصريح سائق مؤقت وتصاريح تتعلق بالحالات الإنسانية داخل مختلف المدن السعودية.