تطويل الشعر في شهر .. مجربه

تطويل الشعر في شهر .. مجربه

في هذه المقالة من موقع “ميرال نيوز” سوف نقدم لك أفضل الأقنعة لتطويل الشعر في المنزل. يمكنك اختيار قناع حسب ذوقك، والتي سوف تكون سعيدا للقيام باستعمالها بانتظام.

تطويل الشعر في شهر .. مجربه

طريقة تطويل الشعر في شهر

لا تنسى التدليك على فروة رأسك قبل تطبيق الخليط و فركه بعناية في جذور الشعر للتأثير بشكل فعال على بصيلاته، وقريبا جدا سوف تتمكن من ملاحظة التقدم الذي ترغب فيه.

وبطبيعة الحال، الجميع يريد الشعر ليس فقط طويلا، ولكن أيضا سميكا و صحيا. جميع الأقنعة، دون استثناء سوف يكون لها تأثير مفيد ليس فقط على نمو الشعر، ولكن أيضا على مظهره وكثافته، كما سوف يقدم لشعرك الرعاية التي يحتاجها وتحفيز بصيلات الشعر النائمة، و تسريع ظهور شعر جديد. هذا كلّه في فترة قياسية لا تتجاوز الشهر الواحد:

افضل ٧ طرق لتطويل الشعر في شهر:

تطويل الشعر بالقرفة:
هناك وصفات مختلفة تعتمد على القرفة لتطويل الشعر حيث يمكن استعمالها على حد السواء في شكل مسحوق أو مع الزيوت العطرية. هذا النوع من التوابل قد يسبب حرق طفيف على فروة الرأس، لذلك فمن المهم عدم الإفراط في استعماله.

للبدء، حاول وضع مقدار من القرفة لا يزيد عن 1 ملعقة صغيرة مع 5 قطرات من الزيت العطري. إذا كانت درجة الحرارة على النار ليست قوية، يمكنك محاولة زيادة الجرعة من القرفة تدريجيا.

تطويل الشعر بالقرفة والعسل:
لصنع هذا القناع عليك تحضير المكونات التالية:

  • 1 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة
  • ملعقة كبيرة من العسل
  • 1 ملعقة كبيرة من زيت زيت جوز الهند

لإعداد القناع عليك أولا، أن تمزج زيت جوز الهند مع العسل، ثم تضاف بقية المكونات. تطبيق الخليط على الشعر، ثم التفافه بواسطة غطاء من البلاستيك أو منشفة. يغسل مع الشامبو بعد 30-40 دقيقة.

سوف ترى كيف يصبح شعرك سلسا و براقا مباشرة بعد تطبيق القناع، مع نكهة طفيفة للقرفة. يمكنك استخدام القناع كل أسبوع لمدة 2 أشهر.

تطويل الشعر بالقرفة والطين:
لصنع هذا القناع عليك تحضير المكونات التالية:
خذ 4 ملاعق صغيرة من الطين الأخضر أو ​​الأزرق، و قم بتمييعها بالماء. إضافة 1-2 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة.

يمكنك أن تختار الزيوت المناسبة لإضافة بضع قطرات منها في القناع. تطبيق القناع على شعرك لمدة 15-30 دقيقة، بعد ذلك يغسل بالشامبو. تقوم بتطبيق 8 أقنعة في 7-10 أيام.

تطويل الشعر بالقرفة والكفير:
لصنع هذا القناع عليك تحضير المكونات التالية:
في نصف كوب من الكفير، قم بإضافة صفار البيض، ثم صب 1-2 ملاعق صغيرة من القرفة. تطبيق القناع على شعر رطب قليلا. تركه نصف ساعة تحت منشفة، يمكنك غسله دون الشامبو. يتم استخدام القناع مرة واحدة في الأسبوع لمدة 2 أشهر.

قناع مسحوق الخردل لتطويل الشعر:
هذا القناع من أفضل أقنعة تطويل الشعر في المنزل. يتم بيع مسحوق الخردل في المتاجر العادية جنبا إلى جنب مع بقية التوابل. الخردل قد يسبب حرقة خفيفة جرّاء زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، لكنه مغذي و يساهم في تسريع إعادة النمو للشعر.

ولكن لا ننسى التدابير الاحتياطية، لذلك إذا كان لديك شعر جاف و بشرة حساسة، قم بإضافة الزيت إلى القناع ولا تتركه طويلا. فمن المستحسن تليين جميع جذور الشعر مع أي قاعدة زيتية. احتفظ بالقناع لمدة 15 دقيقة على الأقل على فروة رأسك.

قم دائما بوضع السكر، إذا كان شعرك جاف أو عادي، كرر القناع مرة واحدة في 7 أيام، إذا كنت تستطيع أن تفعل ذلك قم بتكراره مرتين في الأسبوع.

لاعداد القناع عليك تذويب 2 ملعقة كبيرة من مسحوق الخردل المخفف في نفس الكمية من الماء الساخن. إضافة 1-2 ملعقة سكر، 1 صفار البيض، 2 ملعقة كبيرة من زيت أساسي.

ضع القناع على فروة الرأس لمدة ساعة تحت كيس من البلاستيك. ثم يغسل بالشامبو. طول الشعر بعد شهر من هذه الأقنعة يتطور بسرعة، وسوف يصبح سميكا و قويا أيضا. وبالإضافة إلى ذلك، بعد القناع، فإنه يكتسب حجم و تقل نسبة الدهون فيه.

تطويل الشعر بالبصل:
البصل أيضا له تأثير محفز على فروة الرأس، لذلك يمكنه أن يحسن طول الشعر. ولكن العيب هو رائحته. لهذه الاحتياطات سوف تستخدم هذا العصير دون اللب، وستقوم بفرك عصير البصل في فروة الرأس فقط دون الجذور، واستخدام بلسم بعد تطبيق القناع و شطفه بالماء مع الليمون.

قم بفرم البصل على مبشرة صغيرة، مزجه مع دقيق الشوفان (أو ضغطه و استخدام السائل منه) مع العسل في نسبة متساوية. فركه في فروة رأسك، و الحفاظ على القناع لمدة 40-60 دقيقة، ثم شطفه بواسطة الشامبو و بالماء البارد والليمون.

قناع لتطويل الشعر مع صبغة الفلفل:
تتمتع هذه الصبغة بتأثير قوي لتطويل الشعر و أيضا تساهم في تحسين الدورة الدموية وتحفيز نمو الشعر السريع. يمكنك شراء صبغة الفلفل من أي صيدلية.

لكن كن حذرا إذا كان لديك حساسية الجلد. و لا تقم بتخفيف صبغة الفلفل بالمياه، فهي حينها سوف تصبح حارقة أكثر. لأول مرة، لا يخفف منتج نستعمله على الشعر على الإطلاق، حدد نسبتك من استعمال هذه الصبغة، وإذا كان شعرك جاف كثيرا، يمكنك الجمع بين صبغة الفلفل مع الزيوت الأساسية.

لتسريع طول الشعر، حاول استخدام هذا القناع مرتين في الأسبوع بانتظام لمدة شهر كامل، احتفظ بالقناع لمدة تصل إلى ساعتين تحت منشفة قبل شطفه.

إذا كنت تشعر بحرقان، فمن الأفضل عدم المخاطرة وغسل القناع. وينبغي أن تطبق القناع فقط على فروة الرأس لأنه عندما يجف قد يغير لون شعرك المصبوغ. في النهاية، يمكنك تطبيق أي قاعدة مناسبة من الزيت.


لصنع هذا القناع عليك تحضير المكونات التالية: 
1 ملعقة كبيرة من صبغة الفلفل مختلطة مع 1 ملعقة كبيرة من أي قاعدة زيت، تطبيق القناع على فروة الرأس فقط. تقوم بمزيج ملعقة كبيرة من صبغة الفلفل، عصير البصل، زيت الأرقطيون والعسل، إضافة صفار البيض و 100 مل من الكفير.


تطويل الشعر بالعسل والكونياك:
العسل و الكونياك أداة رائعة لنمو الشعر وتعزيز طوله. لصنع هذا القناع عليك مزج صفار البيض مع ملعقة كبيرة من العسل،ث م إضافة ملعقة كبيرة من الكونياك والصبار. تحريك الخلطة و تطبيقها على الجذور، وتدليك شعرك بعناية، والحفاظ عليها حوالي 40 دقيقة تحت منشفة.

يتم غسل القناع بسهولة، حتى بدون الشامبو. اتبع هذا الإجراء 1-2 مرات في الأسبوع لمدة شهر. سوف ترى كيف يصبح الشعر طويلا سميكا و قويا.

تطويل الشعر بالزيوت والفيتامينات:
هذا القناع مثالي لأنه لن يحسن فقط طول الشعر، ولكن أيضا سوف يثريه بالفيتامينات، وجعله صحيا وبراقا.

لصنع هذا القناع عليك تحضير المكونات التالية:

  • 1 ملعقة كبيرة من زيت الخروع
  • 1 ملعقة صغيرة من زيت الأرقطيون
  • 1 ملعقة صغيرة من فيتامين E
  • 1 ملعقة صغيرة من فيتامين
  • الفيتامينات B1، B6، B12
  • صفار البيض

 

كل ما عليك فعله هو مزج هذه المكونات معا جيدا حتى تتماسك و تطبيقها على شعرك لمدة نصف ساعة ثم شطف شعرك بالشامبو والماء الفاتر.

تطويل الشعر مع قناع أوراق الشاي:
الشاي يضبط درجة الحموضة في فروة الرأس، ويزيل الدهون الزائدة، ويمنح تألق للشعر و يضاعف طوله.

سوف تحتاج 250 غراما من الشاي الجاف (يمكنك أن تجرب الشاي الأخضر). قم بغلي أوراق الشاي لبضعة دقائق ثم تجاهلها، و قم بتوزيع الماء بعد ان تبرد على فروة الرأس و فركه في جذور شعرك.

ترك القناع يرتاح 1 ساعة تحت منشفة. يتم غسل القناع بسهولة مع الشامبو. كرره مرتين في الأسبوع، وبعد شعر ستلاحظ الفرق من ناحية طول شعرك.

تطويل الشعر بالزنجبيل:
الزنجبيل يساهم في تدفئة فروة الرأس، وتعزيز الدورة الدموية لبصيلات الشعر و يشبعها بالفيتامينات والعناصر النزرة. ومن الأفضل استخدام مسحوق الزنجبيل، أكثر من الزنجبيل الطازج. لأنه يمكن أن يسبب تهيج فروة الرأس.

لصنع هذا القناع عليك تحضير المكونات التالية:
خذ ملعقتين من زيت نباتي وأضف له ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون. قم بفرك هذا الخليط في جذور شعرك والحفاظ عليه لمدة نصف ساعة تحت منشفة.

طريقة ثانية: أفرم جذر الزنجبيل على مبشرة. يمكنك ببساطة سحب المفروم الذي تحصلت عليه وتطبيقه على جذور الشعر. ثم غسله بالشامبو و الماء الفاتر.

إنضم لقناتنا على تيليجرام