تعرفي على صبغات شعر للبشرة الحنطية موسم صيف

تعرفي على صبغات شعر للبشرة الحنطية موسم صيف

تعتبر البشرة الحنطية من الدرجات الشائعة بين عدد كبير من الفتيات في العالم العربي عموما، وتعتبر هي الدرجة المتوسطة ما بين درجة البشرة البيضاء ودرجة البشرة السمراء، لذلك صبغات شعر للبشرة الحنطية أمر مهم، للحصول على إطلالة مميزة وتبرز معالم جمال ذو البشرة الحنطية أكثر وأكثر.

صبغات شعر للبشرة الحنطية

تعتبر البشرة الحنطية من أجمل درجات ألوان البشرة بين البيضاء والسمراء، فالفتاة ذات البشرة الحنطية تتمتع بالجمال والتألق أكثر من غيرها من الفتيات، والمعروف منذ القدم أن شعر المرأة هو زينتها وتاج رأسها وسر جمالها وإشراقها دائما فتسعى الفتيات إلى العناية به، وتغير لونه ليتناسب معها ويبرز جمالها، لذلك تسعى الفتيات دائما إلى صبغات شعر للبشرة الحنطية من أجل إظهار جمالها، وتتميز البشرة الحنطية أنها تناسب ألون صبغات شعر متعددة من أشهر صبغات الشعر للبشرة الحنطية لون الشعر البنى بدرجاته يعتبر من أفضل الألوان المناسبة لها، ويجعلها تبدو متألقة دائما بمظهر جذاب ولائق، ومن أشهر الدرجات المعروفة التي تظهر جمال البشرة الحنطية:

  • صبغة شعر بنى غامق.
  • صبغة شعر بنى محمر.
  • صبغة بنى غامق مائل للسواد.

صبغات شعر تفتح البشرة السمراء

يوجد الكثير من الصبغات التي تفتح البشرة السمراء وأهم هذه الصبغات هي الصبغات التي يدخل في تركيبه اللون البنى مثل:

صبغة شعر بنى فاتح

لكي تصلى بلون شعرك إلى صبغة شعر بنى فاتح فلابد أولا من معرفة لون شعرك الحالي حيث أنه إذا كان شعرك داكن فلابد أولا من سحب لون الشعر قبل صبغه وإذا كان شعرك أشقر فهذا يتطلب صبغه باللون النحاسي قبل الوصول إلى صبغة شعر بنى فاتح سنبدأ أولا بشرح طريقة صبغ الشعر الداكن:

  1. أول خطوة نتبعها هي مع الشعر الداكن هي استخدام الأكسجين لتخفيف درجة الشعر تدريجيا سواء كان أكسجين ثلاثين أو أكسجين عشرين وذلك باختلاف مدى درجة الشعر داكنة فإذا كان أسود نستخدم أكسجين ثلاثين وإذا كان أحمر أو بنى غامق فمن الممكن استخدام أكسجين عشرين.
  2. ثاني خطوة هي تحضير المكونات المطلوبة وهي درجة الأكسجين المناسبة للتفتيح، عبوة أكسجين عشرة تستخدم مع الصبغة، صبغة شعر بنى فاتح، فرشاة الصبغة، القفازات، قعبة الاستحمام.
  3. ثم نحضر الشعر للصبغة يفضل عدم غسل الشعر قبل الصبغة لمدة ثلاثة أيام قبل الصبغة وذلك للمحافظة على الزيوت الطبيعية للشعر، نقوم بتقسيم الشعر لأربعة أقسام ونحضر الأكسجين نستخدم فوطة لتغطية أماكن الجلد التي ممكن أن تتأثر أثناء الصبغة.
  4. نقوم بتغطية الشعر بالأكسجين لنصل إلى درجة أفتح ونغطى الشعر جيدا ونتركه أكثر من نصف ساعة ثم نقوم بغسل الشعر بالماء والشامبو جيدا.
  5. ثم نقوم بتحضير الشعر للصبغة وذلك عن طريق تقسيم الشعر كما كان إلى أربعة أقسام ثم نقوم بتحضير الصبغة مع أكسجين عشرة ونضعها على الشعر حتى نغطيه جيدا.
  6. نترك الصبغة على الشعر لمدة ساعة ثم نقوم بغسل الشعر جيدا واستمتعي بصبغة شعر بنى فاتح جميلة ومميزة التي تعتبر من أفضل صبغات شعر للبشرة الحنطية والسمراء.

صبغة شعر بنى عسلي

تتميز صبغة شعر بنى عسلي بأنها تعطى للشعر مظهر كلاسيكي وأنيق فلذلك تفضلها كثير من النساء ولكي تقومي بتحضيرها نقوم أولا بتحضر الشعر إذا كان الشعر مصبوغ من قبل فنقوم بسحب اللون عن طريق الأكسجين، ثم نقوم بتحضير الصبغة وتقسيم الشعر إلى أربعة أجزاء ونغطى الشعر بأكمله بالصبغة ونتركه لمدة ساعة ثم نغسله جيدا بالماء واستمتع بلون عسلي مختلف وأنيق وبذلك يعد اللون العسلي من أجمل صبغات شعر للبشرة الحنطية والسمراء.

صبغة شعر بنى غامق

إذا كنتي تريدين صبغ شعرك باللون البنى الغامق عليك بإتباع خطوات قبل وبعد الاستخدام لتحصلي على اللون المطلوب وهي:

  1. لا تغسلي شعرك قبل الصبغة بمدة ثالثة أيام حتى تحافظي على الزيوت الطبيعية لفروة الرأس.
  2. لا تغسلي شعرك لمدة ٤٨ ساعة بعد الصبغة وذلك حتى تتغلغل الصبغة داخل الشعر بأكمله ويثبت اللون بالدرجة المطلوبة.
  3. ابتعدي عن أشعة الشمس لفترة لأنها تتضعف من درجة اللون.
  4. قبل التفكير في الصبغة عليك استخدام نوعية شامبو مناسبة والابتعاد عن شامبو ضد القشرة لأنه يضعف من درجة الصبغة.
  5. تجنبي استخدام الأقنعة لفترة طويلة للحفاظ على درجة اللون كما تريدين.
  6. نقوم بتحضير الصبغة والشعر كما في الصبغات الأخرى ونغطى الشعر بأكمله خصلة خصلة ونستمتع بعد ذلك بصبغة شعر بنى عسلي فريدة وجميلة وتعد من أجمل صبغات شعر للبشرة الحنطية والسمراء.

صبغة شعر بنى غزالي

تحظى صبغة شعر بنى غزالي على اختيار كثير من النساء العصرية في هذه الفترة لما تمنحه من إطلالة ناعمة وأنيقة وذلك لأنها مناسبة لكافة الأوقات والمناسبات وتتناغم مع كثير من أنواع البشرة فتعطي مظهر جذاب ومميز ولكى تقومي بتحضير صبغة شعر بنى غزالي عليك بإحضار علبتان من الصبغة واحده أشقر رمادي فاتح والأخرى أشقر متوسط وأكسجين ثلاثين ثم نقوم بعمل مزيج متجانس منهما ونقسم الشعر إلى أربعة أجزاء ونفرد الصبغة على الشعر جيد باستخدام الفرشاة الخاصة بالصبغة ونتركها على الشعر لفترة لا تقل عن ساعة ثم نقوم بغسل الشعر جيدا بالماء لنحصل على اللون المطلوب وتوجد تدرجات لصبغة شعر بنى عزالى وهذه التدرجات تتناسب مع كثير من أنواع البشرة مثل اللون البنى الغزالي الغامق يتناسب أكثر مع البشرة البيضاء فيجعلها تظهر بلوك عصري وأنيق، بينما البنى الغزالي الفاتح فهو يليق أكثر لصاحبة البشرة السوداء وذلك لأنه يمنحها إطلالة مميزة ومشرقة ومضيئة وبذلك يعد من اجمل صبغات شعر للبشرة الحنطية والسوداء.

لون الشعر المناسب للبشرة الحنطية والعيون البنية

أكثر الألوان التي تتناسب مع لون البشرة الحنطية والعيون البنية هو لون بنى محمر ولكي تقومي بصبغة شعر بنى محمر عليك بالآتي:

  • تحضير المكونات وهي عبارة عن ملعقة كبيرة من القهوة العربية المميزة، عشرة ملاعق من مسحوق الحناء الأخضر ويفضل الحناء العادية وليس الهندية، مقدار ثلاثة ملاعق كبيرة من عصير الليمون الحامض.
  • لأن الوسط الحمضي يزيد من قوة الحناء ويثبت لونها على الشعر لفترة أطول، كوب صغير من زيت جوز الهند أو زيت اللوز أو زيت الذرة، مقدار نصف كوب من الخل وخصوصا خل التفاح، ماء ساخن، بيضة متوسطة الحجم.
  • نقوم بتحضير خليط الحناء وذلك عن طريق تحضير وعاء بلاستيكي ونضع فيه مسحوق الحناء والقهوة ونخلطهم جيدا ثم نضيف إليهما الخل ونقلب جيدا حتى يتجانس الخليط ولا يتكون أي تكتلات.
  • نفصل صفار البيضة ونستخدم البياض ونضعه عل الخليط ونقلبه جيدًا ثم نضيف الليمون ونخفق جيدا باستخدام شوكة بلاستكية ثم نضيف الماء الساخن تدريجا حتى نصل إلى قوام الصبغة الصناعية ثم نترك الحناء فترة من الوقت حتى تختمر بعد تغطيتها بغطاء بلاستيكي.
  • نستخدم زيت اللوز وندلك فروة الشعر جيدا حتى نحميها من أي ضرر يلحق بها من الحناء ثم نرتدي القفازات ونغطى منطقة الرقبة جيد ونقوم بفرد الحناء على الشعر جيدًا حتى تصل إلى جميع خصلات الشعر.
  • نغلف الشعر جيدًا ونتركه مدة لا تقل عن ثلاث ساعات ثم نغسله جيدًا لنحصل على اللون المطلوب ونتأكد من أنها من أفضل صبغات شعر للبشرة الحنطية والسمراء.