تعليم مكياج خفيف .. تعلمى كيفية وضع مكياج خفيف بنفسك

تعليم مكياج خفيف .. تعلمى كيفية وضع مكياج خفيف بنفسك

كثير من الفتيات والسيدات يُفضلن وضع المكياج الخفيف الذي يعطي لملامحهم شكل رقيق وبسيط بدون مُبالغة، لذلك يُعتبر من المهم جداً على كل فتاة وكل إمرأة تعليم مكياج خفيف وناعم ورقيق، لكي تظهر في مظهر طبيعي وغير مُتكلف أو مُبالغ فيه.

تعليم مكياج خفيف

المكياج له دور كبير في حياة المرأة بشكل عام، ولكن كل امرأة تختلف في طريقة وضعها للمكياج، هناك من تحب المكياج الثقيل وهناك من تُفضل المكياج الخفيف الناعم، ولأن المكياج الخفيف هو الأكثر صواباً وأيضاً تفضلهُ معظم السيدات، فسنقدم بعض النصائح لتعليم مكياج خفيف:

  1. قومي بتنظيف بشرتك بالغسول الخاص بها بشكل جيد وبعد ذلك ضعي كريم المُرطب الخاص ببشرتك، وإذا كنتي ستخرجين من المنزل في الصباح فضعي كريم واقي الشمس، لكيلا تضرر بشرتك بسبب أشعة الشمس.
  2. ثم بعد ربع ساعة من وضع الكريم المرطب أو كريم واقي الشمس، قومي بوضع الكونسيلر تحت عيونك وحولها، لكي يعمل على إخفاء الهالات السوداء، وضعيه أيضاً على البقع الداكنة في وجهك إذا وجدت، لكي يقوم بتوحيد لون البشرة.
  3. قومي بوضع ظلال عيون باللون البيج الرقيق، فيكاد يكون طبيعياً، لكنه ينعكس علي شكل العين فيعطيها مظهراً جذاب.
  4. ثم عليكي أن تقومي برسم خط رقيق من الأيلاينر فوق الجفن العلوي لعيناكي.
  5. قومي بتحديد عيونك من الداخل بكحل بيج ومن الخارج بكحل بُني اللون، فذلك سيحدد عيونك بشكل جميل وجذاب.
  6. ضعي ماسكرا رقيقة على رموشك لتقوم بفرد الرموش وجعلهم أكثر كثافة.
  7. ضعي نقطة من ظلال العيون اللامع (الهيلايتر) على مدمع العين.
  8. قومي بوضع أحمر خدود باللون الخوخي أو الوردي الرقيق، لكي يكون مظهرك طبيعياً وجميل بنفس التوقيت.
  9. ضعي أحمر شفاه باللون البيج، لكي يعطي لون رقيق لشفاتيكي.

كيف أعمل مكياج خفيف لنفسي

على كل فتاة تعليم مكياج خفيف وبسيط لنفسها، لكي تتمكن من تجميل ملامحها بشكل رقيق وإليكي أبسط طريقة لعمل مكياج خفيف:

  • قومي بوضع الكونسيلر تحت وحول عيناها وعلى البقع الداكنة في وجهك، وبعد ذلك تقوم بتحديد عيونها بالكحل أو الأيلاينر.
  • ثم قومي بتمشيط رموشها بماسكرا بسيطة.
  • وعليكي أن تضعي أحمر شفاه بلون رقيق من الماركة التي تُفضلها، ومن الممكن وضع مورد خدود باللون الوردي الرقيق.

أساسيات المكياج التي لا غنى عنها

من أساسيات تعليم مكياج خفيف أو أي مكياج آخر هذه الأدوات، فعليك التعرف عليها كما أنه يجب ان تتوفر لديك دائما حتى تتمكنى من وضع المكياج بشكل سليم واحترافي:

1. الكريم المُرطب:

يعتبر من أهم أدوات المكياج، حيث يمد البشرة بالترطيب والعديد من الفوائد، التي ترجع إلى المواد التي يحتوي عليها هذا الكريم، لكنه بشكل عام يعزز من نقاء البشرة ونعومتها وحيويتها.

2. الكونسيلر:

يعتبر الكونسيلر أداة هامة جداً في المكياج فهو يعمل على إخفاء الإرهاق والتعب، وأيضتً يقوم بتوحيد لون البشرة، وجعل المكياج له شكل أفضل، فلا يُستغنى عنهُ.

3. كريم الأساس:

هو من الأساسيات لدي كل فتاة وسيدة، وعلى الرغم من أن ليست كل النساء والفتيات يضعوه بشكل يومي، إلا أنهم يضعوه بشكل كبير، فهو يقوم علي جعل البشرة متألقة وصافية، وأيضاً تكون كلها بنفس اللون، ويعمل علي جعل المكياج أجمل على الوجه ويتم إستخدامه بشكل كبير وخاصة في المناسبات.

4. بودرة الوجه أو البودرة المضغوطة:

تقوم البودرة المضغطة علي دعم كريم الأساس وتثبيته، وأيضاً تتعطي للوجه شكل أكثر ثباتاُ، فهي تعمل على تثبيت المكياج، وعدم ظهور دهون من كريم الأساس أو لمعان.

5. الأيلاينر والكحل:

هذان المنتجان يلعبان دور كبير جداً في جمال شكل العين، فهما يكون بإبراز جمال العيون وجعلها ذات مظهر جذاب ومتألق.

6. الماسكرا:

على الرغم أنها ليست مفضلة لدي جميع السيدات، إلا إنها لها دور كبير في جمال الرموش وظهورهم بشكل جميل وذو طول وكثافة.

7. ظلال العين:

يعتبر ظلال العيون من أهم الأشياء في المكياج، حيث أنه يعطي للعين شكل في غاية الجاذبية، بالإضافة إلى ألوانه التي تنعكس على العين بشكل رائع ورقيق فتقوم بإبراز جمال العين وإظهارها.

8. مورد الخدود (البلاشر):

حيث لها أهمية كبري في المكياج لأنها تقوم بتوريد الخدود وجعلها في مظهر حيوي ورائع، ومن أفضل ألوانه الألوان الوردية أو الألوان المائلة للبرتقالي والنحاسي.

9. أحمر الشفاه:

يعتبر احمر الشفاه من أهم الأدوات المكياجية فعلياً لدي كل امرأة، حيث يقوم بإبراز شكل الفم، وإظهار شكل الوجه بالكامل بمجرد وضعه فقط.

طريقة وضع مكياج خفيف بالمنزل

تحرص كل فتاة وسيدة على أن تكون ذات شكل جميل ورقيق في المنزل أيضاً، لذلك فنجدها تهتم لوضع القليل من المكياج في المنزل، فما هو المكياج المناسب للمنزل؟

من الممكن وضع البي بي BB Cream على الوجه، لأنه أخف من كريم الأساس، حيث لا يفضل بوضع كريم الأساس بالمنزل لكيلا يتم الإضرار بالبشرة وبهتانها مع الوقت.

من المفضل أن تستخدمي نوع (BB) به واقي لأشعة الشمس، لكيلا تتأثري بأشعة الشمس التي تتدخل إلى المنزل، فينتج تغير في لون بشرتك وعدم توحد لون البشرة، قومي بتمشيط رموشك بماسكرا رقيقة جدا لمرة واحدة وليس أكثر.

ثم بعد ذلك قومي بملء فراغات حاجبيكي بشكل رقيق بواسطة بودرة الحواجب البنية الرقيقة.

ضعي بعض من البلاشر أو بودرة الخدود على خديكي، لكي يعطيهم مظهر متورد جميل، ضعي مرطب شفاه باللون الوردي اللامع الجذاب.

ومن الممكن أيضاً استخدام البودرة المضغوطة على الوجه بالكامل بدلاً من إستخدام ال(BB Cream).

مع فرد الشعر بشكل رقيق أو تسريحه ذيل حصان إلي أعلي، وتنزيل بعض من خصلات الشعر على الجبهة، وبذلك سيكتمل مظهرك الجميل بالمنزل مما ينتج عنه الشعور بالراحة والسلام النفسي.

ما هي مميزات المكياج الخفيف؟

يصر كثير من الفتيات والسيدات على تعليم مكياج خفيف ليس فقط لأنه مثل أى نوع مكياج آخر، فالمكياج الخفيف لديه العديد من المميزات، التي تسببت في تفضيله من جهة معظم النساء.

فهو يكون لهُ إطلالة ناعمة ورقيقة وغير مبالغ فيها، لا يسبب ضرر كبيراً بالبشرة، بل يعطيها شكل أجمل.

يكون سهل الإزالة علي عكس المكياج الثقيل يتطلب العديد من الخطواط والمجهود للتخلص منه بشكل كامل.

يعطي للمرأة أو السيدة شكل بريء ورقيق، ولا يجعلها تبدو أكبر سناً على ماهي عليه.

يعبر عن طبيعة المرأة وجمالها، فهو واضح يجعل المرأة مرئية بشكل واضح، كما أنهُ يبرز الجمال الطبيعي ويزيد منهُ.

المكياج الخفيف لا يأخذ وقت طويل أثناء عمله، فهو غير معطل نهائياً للسيدة التي تضعه، لذلك تفضله السيدات لأنه لا يحتاج الكثير من الوقت والمجهود، وبالتالي فيكون مناسب بشكل كبير للجامعة والعمل والخروج أثناء الصباح أيضاً، بالإضافة إلى تفضيله من جهة الرجال أيضاً، فليست النساء فقط التي تفضلهُ!

فالمكياج الخفيف نجده يناسب كل المناسبات وكل الأوقات، وأيضاً يناسب الفتيات من سن المراهقة إلى أن يصلوا لسن الشيخوخة حتى، فسيكون المكياج الخفيف مناسب لهُ.

لكن على الرغم من ذلك فهو أحياناً لا يتناسب مع المناسبات والاحتفالات الليلية أو السهرات، حيث من الممكن ألا يكون ملحوظ بالفعل، لذلك يجب وضع أشياء أكثر ظهوراً لكي تظهر السيدة متألق.

ومن الأسباب الكبرى التي تميز المكياج الخفيف أيضاً أنه اقتصادي، فلا يجعل المرأة تصرف الكثير من الأموال على أدوات المكياج، لأنها تضع أشياء معينة، ولا تضع أشياء مبالغ فيها، فتعد هذه أيضاً ميزة كبري بالنسبة لمحبات المكياج الخفيف.