تعيين 150 ألف معلم وحوافز جديدة للمعلمين أهم قرارات السيسي اليوم

تعيين 150 ألف معلم وحوافز جديدة للمعلمين، أحدت قرارات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي من أجل تطوير العملية التعليمية وزيادة تحفييز هذا القطاع لتلبية الرغبات الحكومية في رفع مستوى الخريجين من أجل ملائمة السوق المحلي، حيث تزامن ذلك مع إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تطوير العملية التعليمية من خلال عدد كبير من الخطوات بينها رفع كفاءة المناهج وزيادة الحوافز التعليمية للطلاب والمعلمين.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتعيين 30 ألف معلم كل عام لمدة 5 سنوات من أجل سد احتياجات المدارس، بالإضافة إلى تلبية كل الاحتياجات الخاصة بالقطاع التعليمي في البلاد.

تعيين 150 ألف معلم وحوافز جديدة للمعلمين

وتضمنت القرارات الصادرة من الرئيس السيسي اليوم، اعتماد حافز إضافي جديد لتطوير المعلمين بقطاع التعليم، بالإضافة إلى تخصيص مبلغ 1.5 مليار جنيه لتمويل حافز الجودة الإضافي لأعضاء هيئة التدريس خلال الفترة المقبلة من أجل رفع جودة العملية التعليمية، كما تزامنت قرارات الرئيس السيسي مع قرار رفع نسبة موازنة وزارة التعليم العالى والبحث العلمى لتصبح بنسبة 160 % بمبلغ 65 مليار جنيه.

ردة فعل إيجابية على تعيين 150 ألف معلم وحوافز جديدة للمعلمين

وشدد أعضاء في مجلس الشيوخ، على أن قرارات الرئيس السيسي بتعيين أعداد كبيرة من المعلمين تأتي في إطار استكمال مشروع تطوير وتحديث العملية التعليمية، منوهًا إلى أن هذه الخطوة ستساهم في وضع حل جذري للنقص الحاد بأعداد المدرسين.

واعتبر خبراء ومراقبون، أن قرار الرئيس السيسي سيساهم في إحداث نقلة نوعية كبيرة وهامة فى مسار العملية التعليمية، مشيرين إلى أهمية تنفيذ تلك القرارات سريعًا من قبل الجهات الحكومية أيضًا، وسط دعوات بزيادة نسب الموازنة الخاصة بالتعليم خلال الفترة المقبلة.

قرارات الرئيس السيسي في التعليم

  • أولى تلك القرارات هو إجراء إعلان لتعيين 30 ألف مدرس سنويًا لمدة 5 سنوات.
  • الإعلان عن اعتماد حافز إضافي جديد لتطوير المعلمين بقطاع التعليم.
  • التوجيه بسرعة تخصيص مبلغ 1.5 مليار جنيه لتمويل حافز الجودة الإضافي لأعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى معاونيهم بالجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية.