ما هي حقيقة تغيير اسم الهند الى دولة بهارات

ما هي حقيقة تغيير اسم الهند الى دولة بهارات
تغيير اسم الهند الى بهارات

تم الإعلان من قبل الصحف الهندية عن احتماليات مناقشة البرلمان الهندي خلال الأيام القادمة اقتراح بتعديل اسم الهند إلى دوله بهارات وهناك جدل بين مؤيد ومعارض وتم إطلاق هذا الاسم على دعوة تم تقديمها إلى رئيس الهند وكتب على رأس الدعوة إلى رئيس البهارات بدلا من رئيس الهند أثار هذا المسمى جدلا واسعا في الهند فيما لقي بعض التأييد من عدد من الشخصيات البارزة في الهند بينما رأى البعض أنها إهانة واضحة لي الدولة.

تغيير اسم الهند لبهارات

يزداد الجدل كل يوم انتظار لمناقشة إعادة تسمية الهند بدولة بهارات خلال جلسات البرلمان التي تبدأ يوم الثامن عشر من شهر سبتمبر عن طريق إجراء بعد التعديلات على دستور الهند لإعادة تسميتها من جديد تبدأ الدورة القادمة للبرلمان الهندي الاستثنائية وتستمر لمدة خمسة أيام من 18 من شهر سبتمبر وهناك العديد من التوقعات حول إمكانية اتخاذ قرار من الحكومة بتغيير رسمي في اسم الهند إلى دولة بهارات من خلال تعديل الدستور بموجب المادة 368

إعادة تسميات الهند

يعود تسمية الهند بهذا الاسم ومعناه اتحاد الولايات من قبل الجمعية التأسيسية بعد الكثير من النقاشات خلال الفترة الحالية هل يتم تغيير اسم الهند إلى بهارات ورغم أن الدستور الهندي يعترف بكل من المسميين كاسمين رسميين في البلاد، وتعود أصل كلمة الهند إلى هندوستان أو هند وعرفت في اللغات المختلفة وتحولت إلى إنديا في اللغات الأجنبية.

دعوات سابقة لتغيير اسم الهند إلى بهارات

  • تم الإعلان من قبل كما أشارت صحيفة أنديا توداي الهندية على تقديم طلب إلى المحكمة العليا من قبل وتم رفضه في مارس 2016 لتغيير اسم الهند إلى بهارات.
  • تم اعتراض المحكمة عليه ورفض الدعوة.

أيضا في العام 2020 تم رفض الطلب مرة أخرى من قبل المحكمة العليا لتغيير الاسم. واقترحت المحكمة في هذا الوقت تحويل الالتماس إلى تمثيل وإحالته إلى حكومة الاتحاد لاتخاذ القرار المناسب لذلك تم ظهور الفكرة مرة أخرى خلال هذه الأيام وتقديم الطلب إلى حكومة الاتحاد ولتعديل الدستور وتغيير الاسم.

هل يمكن تعديل دستور الهند لتغيير الاسم

في حاله قامت الحكومة بجعل اسم الهند الرسمي هو بهارات فقط سوف تحتاج إلى تقديم مشروع لتعديل مواد الدستور وخاصة المادة الأولى التي تسمح بتعديل الاسم في حال الحصول على الأغلبية، وقد يتم تغيير بعض المواد بتصويت أكثر من 50 % من إجمالي الأعضاء الحاضرين لإجراء التغييرات على المادة واحد من الدستور بتحويل الهند إلى دوله بهارات.