تفسير حلم ضرب الميت للحي .. وتأويل أشهر شيوخ المفسرين

تفسير حلم ضرب الميت للحي .. وتأويل أشهر شيوخ المفسرين

تفسير حلم ضرب الميت للحي، يتساءل الكثيرين مما يرون هذا الحلم عن تفسير له، ونحن في هذا المقال نوضح لكم تفسيرات مختلفة لهذا الحلم، حيث يعتبر بمثابة انذار لصاحبه نظرًا لأنه يرتكب الذنوب والمعاصي وأنه يجب عليه التقرب إلى الله والتوبة له. وربما يكون لتفسير حلم ضرب الميت للحي دلالات أخرى سوف نذكرها في هذا المقال.

تفسير حلم ضرب الميت للحي

ضرب الميت للحي في المنام يدل على قضاء الدين وربما يدل على السفر أو على عودة شيء ضاع من هذا الشخص في الحقيقة.

  • بما أن الميت في دار الحق ولا يرضى بارتكاب شيء حرمه الله، فإن تفسير حلم ضرب الميت للحي تدل على ارتكاب الشخص الحي إلى الذنوب والمعاصي وأن هذا الميت جاء ليحذره من ارتكاب هذا الذنب.
  • ضرب الزوج الميت لزوجته الحية على وجهها في المنام يدل على أذى يصيبها لأن الضرب على الوجه محرم في الدين، أما عند ضربه لها باليد فهذا دليل على منفعة لتلك الزوجة مثل الحصول على المال أو ولادة طفل عما قريب.
  • كذلك الضرب بالحزام من الميت دليل على أذى قد يصيب هذه الزوجة، لذا عليها أخذ الحذر والحيطة.

ضرب الاب الميت لابنته في المنام

تفسير ضرب الميت للحي، لهذا الحلم عدة تفسيرات مختلفة قد تكون هذه الابنة متزوجة أو حامل أو عزباء:

  • إذا رأت المرأة المتزوجة أن والدها الميت يضربها في المنام فهذا دليل على الخلافات والمشكلات التي سوف تحدث بينها وبين زوجها وجاء هذا الحلم من باب التنبيه لها، وربما يدل على حل خلافات قائمة بينها وبين زوجها ولكن بشيء من الحكمة والتروي والله أعلم.
  • عند رؤية الفتاة العزباء أن والدها المتوفي يقوم بضربها على وجهها في المنام يدل على أن سلوكها غير سليم ويحتاج إلى تقويم، أيضا ضرب الأب لابنته العزباء في المنام يدل على منفعة عظيمة سوف تنالها هذه الفتاة، أما في حال كان هذا الضرب مبرحا فهذا دليل على أن هناك عريس يتقدم لخطبة تلك الفتاة وهي لا تريد الارتباط به لكن الأب يراه مناسبا.
  • إذا رأت الحامل في المنام أن والدها الميت يقوم بضربها فهذا دليل على المعاناة والآلام التي سوف تواجهها في ولادتها، كما تدل على أنها سوف تتجاوز تلك المحنة وأن الله سوف يرزقها بطفل يشبه أباه في الأخلاق وفي الصفات.

ضرب الاب الميت لابنه في المنام

يدل ضرب الأب الميت لابنه في المنام على الخير والمنفعة التي سوف يحصل عليها هذا الابن مثل الحصول على وظيفة ما، أو النجاح والتفوق في دراسته، كما من الممكن أن تأتي تلك الرؤية للتنبيه والحذر لذلك الابن من أجل الابتعاد عن أصدقاء السوء.

ضرب الميت للحي بالعصا

تفسير حلم ضرب الميت للحي، هذه الرؤية بصفة عامة تدل على الخير والمنفعة والرزق الذي سوف يحصل عليه الرائي:

  • وفي حال رؤية الحي لميت يقوم بضربه بالسوط فهي دليل على أنه يوجد بعض الأصدقاء يذكرونه بالسوء. وفي حال نتج دم عن هذا الضرب فإنه دليل على الخسارة وضياع المال.
  • وعند رؤية الحي للميت يقوم بضربه بالسير فهذا فأل سيء لأن السير يستخدم للتأديب والعقاب.
  • عند رؤيتك شخص تكرهه يقوم بضربك في المنام فهذا دليل على حصول المصائب من وراء هذا الشخص.
  • عند رؤية المرأة شخص يضربها في المنام ضربا مبرحا فهذا دليل على النصح والارشاد.

بهذا نكون قدمنا لكم في مقالنا هذا تفسير حلم ضرب الميت للحي عدة تفسيرات مختلفة ونتمنى أن نكون بذلك قد أفدناكم.