تقشير الجسم لبشرة ناعمة ومتجددة في الصيف

تقشير الجسم لبشرة ناعمة ومتجددة في الصيف

الكثيرات منا يسمعن عن تقشير الجسم إلا أن القليلات منا يقمن بهذه الخطوة  (وأنا واحدة منهن)، ولذا يضيعن على أنفسهن فرصة الحصول على جسد ناعم ومتجدد وبالأخص في أيام الصيف، ويستبدلن الوقت لتطبيق المقشر بالندب والحزن على منظر أرجلهن عند استلام أي دعوة لحفلة أو عرس، وما أكثرها في أيام الصيف، ولذا دعونا نتعرف على المقشرات الطبيعية للجسم المصنعة في المنزل ونبدأ من اليوم بالتغيير!

تقشير الجسم لبشرة ناعمة ومتجددة في الصيف

أفضل مقشر للجسم طبيعي

اخترنا 4 مقشرات سهلة وبسيطة للكسولات والمبتدئات، تعالو نتعرف عليهن ونطبق على الأقل إحداهن مرة في الأسبوع.

مقشر الموز والسكر للجسم

قومي بخلط حبتين من الموز الطازج مع 5 ملاعق من السكر الأسمر ومن ثم دلكي بشرة جسمك بالخليط على شكل حركات دائرية لمدة 10 دقائق ومن ثم اتركيه لمدة 10 دقائق أخرى قبل الاستحمام. قومي بهذه العملية مرتين في الأسبوع لتحصلي على بشرة ناعمة طوال الوقت.

مقشر الطماطم والملح البحري

يعتبر هذا المقشر من أكثر المقشرات فائدة وروعة، وكل ما تحتاجينه هو تقطيع حبات الطماطم الطازجة إلى شرائح ومن ثم وضع الملح عليها وفرك بشرتك بالشرائح لمدة 10 دقائق، ومن بعدها استحمي بالماء الفاتر ورطبي جسمك بالمرطب المناسب، قومي بهذه العملية مرتين في الأسبوع لتحصلي على بشرة ناعمة طوال الوقت.

مقشر زيت جوز الهند والسكر لبشرة جسم ناعمة ومعطرة

إذا كنت عاشقة للروائح، فهذا المقشر يناسبك تماماً كما ينسب ذوات البشرة الجافة لأنه يعمل على ترطيبها بعمق، وكل ما هنالك بأنك بحاجة إلى خلط نصف كوب من زيت جوز الهند مع نصف كوب من السكر الأسمر، ونصف ملعقة من بودرة الفانيلاً، ومن ثم ضعي الخليط على ليفة متوسطة الثخانة، وافركي بشرة جسمك والأماكن التي تحتاج لتقشير بحركات دائرية ومن ثم اتركيها لمدة 15 دقيقة حتى يمتصها الجسم ومن بعدها اشطفي جسمك بالماء الفاتر.

مقشر اللافندر والشوفان وزيت الزيتون للجسم

يعتبر هذا المقشر مثالياً للبشرة الجافة والحساسة، فهو لا يخرش البشرة الحساسة كالملح أو السكر، ولتحضيره اخلطي 6 ملاعق من زيت اللافندر مع 5 ملاعق من الشوفان، ومن بعدها ضعي الخليط على ليفة متوسطة الثخانة، وافركي بشرة جسمك والأماكن التي تحتاج لتقشير بحركات دائرية ومن ثم اتركيها لمدة 15 دقيقة حتى يمتصها الجسم ومن بعدها اشطفي جسمك بالماء الفاتر.

فوائد تقشير الجسم

  • يساهم في تخليصك من الخلايا الميتة وتحفيز إنتاج خلايا جديدة دون التسبب بالألم.
  • ينشط التقشير الدورة الدموية ويسمح بضخ الأكسجين لخلايا البشرة مما يحفز إنتاج الكولاجين المسؤول الأول عن مرونة وشباب البشرة.
  • يقلل تقشير الجسم في منطقة الأرداف والفخذ من ظهور السيلوليت.
  • يفتح التقشير الأماكن الداكنة في الجسم كالركب والأكواع.
  • يرطب المقشر بشرتك لأنه غالباً ما يمتزج بالزيت وتصبح بشرتك أكثر نعومة.
  • يمنحك تقشير الجسم رائحة منعشة فأغلب المقشرات يتم استخدام الزيت العطري معها مثل الخزامى أو الجيرانيوم أو الجريب فروت.
  • يخلصك التقشير من مشكلة الشعر تحت الجلد عبر إزالة الطبقة الرقيقة الخارجية في البشرة.

وفي الختام خصصي 30 دقيقة من وقتك في الأسبوع لتدليل بشرتك مع أفضل مقشر للجسم ولن تصدقي بأن النتيجة أكثر من رائعة!

إنضم لقناتنا على تيليجرام