تقشير الوجه بطرق آمنة في الصيف.. إلى ذوات البشرة الحساسة والجافة: تعرفن على الطرق الآمنة لتقشير بشرتكن في الصيف

تقشير الوجه بطرق آمنة في الصيف.. إلى ذوات البشرة الحساسة والجافة: تعرفن على الطرق الآمنة لتقشير بشرتكن في الصيف

نداء إلى صاحبات البشرة الجافة والحساسة: تجنبن المبالغة في تقشير الوجه في الصيف وبالأخص التقشير الكيميائي أو الليزر، لأنه يعود على بشرتكن بأضرار أنتنّ بغنى عنها، والسطور القادمة سوف تعرفكن على أضرار تقشير الوجه في الصيف كما وستقدم لكم 3 خلطات آمنة لتقشير البشرة الجافة والحساسة في الصيف.

تقشير الوجه بطرق آمنة في الصيف.. إلى ذوات البشرة الحساسة والجافة: تعرفن على الطرق الآمنة لتقشير بشرتكن في الصيف

أضرار تقشير البشرة الجافة والحساسة في الصيف

  • يؤدي تقشير الوجه في الصيف إلى الزيادة في جفاف البشرة بشكل ملحوظ.
  • يجعل التقشير بشرتك حساسة لأشعة الشمس مما يؤدي إلى ظهور التصبغات الداكنة عند التعرض لأشعة الشمس بعد التقشير، ولذا إذا كنت مضطرة لتقشير بشرتك فيجب أن تقومي بتقشيرها في المساء وترطيبها مباشرةً بعد عملية التقشير.
  • يؤدي تقشير البشرة الجافة في الصيف إلى زيادة احتمال ظهور الأعراض الجانبية أهمها الاحمرار والتهيج.
  • يقود التقشير إلى تشقق البشرة وزيادة ظهور قشور البشرة في الصيف، وهذا الأمر مزعج بالنسبة للكثير من النساء.

وصفات طبيعية وآمنة لتقشير البشرة الجافة والحساسة في الصيف

إذاكنت تصرين على تقشير بشرتك في الصيف فأفضل وأسهل الطرق هي الوصفات الطبيعية الآمنة إلا أننا نشدد على القيام بتقشير البشرة في المساء حصراً وعدم زيادة مدة التقشير عن 5 دقائق، وكذلك ترطيب البشرة بالمرطب المناسب بعد التقشير مباشرة.

وصفة تقشير البشرة الجافة والحساسة في الصيف

امزجي ملعقة من بودرة الشوفان مع ملعقة من العسل الطبيعي، وتدليك بشرتك بحركات دائرية لطيفة لمدة 5 دقائق، ومن ثم اغسلي وجهك برفق بالماء فقط ودلليه بالمرطب المناسب لبشرتك.

ماسك تقشير البشرة الجافة والحساسة في الصيف

لتحضير هذه الوصفة قومي بهرس نصف حبة من الموز الطازجة مع ملعقة من الحليب الطازج، وتدليك بشرتك بحركات دائرية لطيفة لمدة 5 دقائق، ومن ثم غسل وجهك برفق بالماء فقط وترطيبه بالمرطب المناسب لبشرتك.

وصفة تقشير البشرة الجافة والحساسة في الصيف

تحتاجين لتحضير هذه الوصفة إلى خلط ملعقة من الأرز المطحون مع ملعقة من ماء الورد الطبيعي، وتدليك بشرتك بحركات دائرية لطيفة لمدة 4 دقائق، ومن ثم اغسلي وجهك برفق بالماء فقط ورطبيه بالمرطب المناسب لبشرتك.

وصفة جل الصبار والشوفان لتقشير البشرة الجافة والحساسة في الصيف

تحتاجين لتحضير هذه الوصفة إلى خلط ملعقة من جل الصبار الطازج مع ملعقة من بودرة الشوفان، وتدليك بشرتك بحركات دائرية لطيفة لمدة 4 دقائق، ومن ثم اغسلي وجهك برفق بالماء فقط ورطبيه بالمرطب المناسب لبشرتك الجافة والحساسة.

تعتبر هذه المقالة بمثابة تحذير لصاحبات البشرة الحساسة والجافة من تقشير البشرة في الصيف بشكل مبالغ به والاكتفاء بتقشيرها بالخلطات الطبيعية مرة واحدة في الأسبوع للحيل دون ظهور أي أعراض جانبية ولتحصلي على بشرة صافية ونقية في الوقت نفسه.

إنضم لقناتنا على تيليجرام