تمارين كارديو للبطن .. إليكِ أفضل تمارين الكارديو لشد الجسم

تمارين كارديو للبطن .. إليكِ أفضل تمارين الكارديو لشد الجسم

تعاني الكثير من النساء من زيادة الوزن في منطقة البطن والأرداف وتظهر تلك المشكلة سواء من السلوك الغذائي الغير صحي والغير سليم أو بناء على عدم إتباع نظام رياضي يحافظ على صحة الجسم ورشاقته، وكذلك يحدث زيادة لمنطقة البطن والأرداف بعد فترة الولادة والحمل لذلك نقدم لكِ تمارين كارديو للبطن التي تعمل على التخلص من دهون تلك المنطقة بشكل فعال وسريع وبكل بساطة.

تمارين كارديو للبطن – ما هي هذه التمارين

تعد تمارين الكارديو أحد أفضل التمارين التي تعمل على تنشيط عضلة القلب، فهي تندرج تحت بند تمارين المشي والجري والسباحة وتمارين ركوب الدراجات، فبشكل عام أي تمرين يعمل على تحريك عضلات الذراعين والساقين والبطن والأرداف يندج تحت مسمى تمرين كارديو، حيث تجعل تمارين الكارديو ضربات القلب افضل واسرع وتساعد على جعل تنفسك أفضل وتحسن صحة الجسم بشكل عام.

تمارين الكارديو للبطن والارداف

تمرين صعود الدرج

يعد أحد أهم تمارين الكارديو ومن الأكثرها شهرة وفاعلية في علاج مشكلة دهون البطن والأرداف حيث يعمل هذا التمرين على التركيز على حرق دهون هذه المنطقة بشكل رئيسي، حيث أن دهون هذه المنطقة من المعروف أنها منطقة من الصعب حرق الدهون المتواجدة بها ويجب التركيز عند عمل تمارين خاصة بتلك المنطقة التركيز على عمل تمارين تستهدف دهون تلك المنطقة والتخلص منها بشكل أساسي.

حيث تعد منطقة البطن والأرداف هي مخزن دهون الجسم حيث تتراكم دهون الجسم في هاتين المنطقتين من الجسم بشكل رئيسي، كذلك يفضل إتباع نظام غذائي صحي وعمل حمية غذائية مصاحبة لعمل تمارين الكارديو بشكل عام وإتباع نظام غذائي صح مصاحب لعمل التمارين التي تستهدف حرق دهون البطن والأرداف بشكل خاص للتمكن من التخلص منها والحصول على نتائج فعلية حتى لا يذهب تعبك ومجهودك هباء دون الحصول على نتيجة فعلية.

حيث يتم عمل التمرين من خلال إحضار صندوق خشبي سواء صندوق مخصص لهذا التمرين أو اي صندوق خشبي متين متاح لديكِ داخل المنزل، يتم وضع الصندوق على الأرض أمام الجسم مع التأهب لعمل التمرين من خلال الوقوف أما الصندوق في وضع الجري وثني الذراعين أمام منطقة الصدر مع الصعود والهبوط على الصندوق مثل صعود الدرج مع حركة الذراعين مع حركة الجسد بشكل منتظم اليد اليمنى مع الساق اليسري والعكس، وعمل التمرين لمدة نصف ساعة من خلال العد 10 مرات والإسترخاء والعودة ومجدداً.

تمارين كارديو للبطن للنساء

تمرين قفز الحبل

يعد هذا التمرين من أجمل التمارين الرياضية على الإطلاق في شد دهون البطن للنساء، وذلك لأنه له العديد من الفوائد على العديد من المنطاق المتعددة والمختلفة في الجسم حيث يعمل على شد منطقة البطن والأرداف وترهلات الأجناب والترهلات التي تظهر بعد فترة الحمل وترهلات الجلد بعد إنقاص وزن الجسم، كما أن هذا التمرين يحسن من الصحة العامة للجسم ويحسن من مستوى التنفس في الجسم.

حيث يعمل على تقوية عضلة القلب وتحسين إنتظام التنفس، كما يتميز هذا التمرين أنه يعمل على تحريك العديد من العضلات في الجسم مثل عضلة الساقين والذراعين ويعمل على شد عضلات الظهر وتقويتها، فهو تمرين هام وفعال للغاية يمكن من خلاله الحفاظ على صحة الجسم ورشاقته.

يتم عمل هذا التمرين من خلال إحضار حبل القفز المخصص لذلك أو يمكن الإستعانة بأي حبل متاح لديكِ في المنزل ولكن من الهام أن يتوافق هذا الحبل مع طولك حتى يمكن القفز بإستخدامه بشكل جيد ومريح، في بداية الأمر قد يكون أداء هذا التمرين صعب قليل، ويمكن عمله بسهولة بشكل تلقائي ولكن كل ما هو هام في الأمر أن يتم المواظبة في عمل التمرين حتى أدائه بأفضل شكل ممكن.

يتم المواظبة على عمل التمرين لمدة نصف ساعة على الأقل يومياً للحصول على النتيجة المطلوبة، حيث يتم عمل التمرين في مجموعات عشر مرات ثم الإسترخاء قليلاً ثم المواظبة على التمرين مجددا، يمكن عمل التمرين ما لا يقل عن ثلاث مرات إسبوعيا للحصول على نتيجة مثالية مع إتباع نظام غذائي مصاحب لعمل التمارين للحصول على النتيجة المطلوبة.

نصائح عند عمل تمارين كاريدو للبطن

هناك العديد من النصائح والإرشادات الهامة التي يجب إتباعها عند عمل تمارين كارديو نشرح لكِ العديد من الخطوات الهامة فيما يلي :

  • من الأفضل أن يتم الجمع بين تمارين الكارديو وتمارين القوة للحصول على أفضل النتائج الممكنة في حرق الدهون.
  • من الهام إتباع نظام غذائي صحي مصاحب لتمارين الكارديو يشتمل على الخضراوات والفواكه والعناصر العذايئة الهامة من بروتينات وحبوب بكميات منضبطة للحصول على جسم صحي وسليم.
  • تجنب الإفراط في تناول المشروبات الغازية والمشروبات التي تحتوي على مواد منبهة مثل القهوة والشاي.
  • عمل برنامج يتم من خلاله تقسيم الوجبات الثلاث إلى خمس وجبات أساسية وتناولها مقسمة على مدار اليوم.

تناولنا خلال الموضوع تمارين كارديو للبطن والأرداف التي تعمل على حرق دهون تلك المنطقة والتخلص منها كما تناولنا العديد من هذه التمارين بالأشكال والطرق المختلف بحيث تناسب المبتدئين والمحترفين كما قدمنا تعريف ما هي تمارين الكارديو بشكل عام والعديد من النصائح والإرشادات الهامة لمصاحبة تمارين الكارديو، جربي من بين تلك التمارين ما يناسبكِ وأخبرينا عن رأيك بها في التعليقات.

الخلاصة

تمارين الكارديو تعد من أحد أكثر التمارين الفعالة لصحة الجسم بشكل عام حيث تعمل على شد ترهلات الجسم بشكل عام وتعمل على حرق الدهون في العديد من المناطق المختلفة في الجسم حيث تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم وتساعدكِ في الحصول على جسم صحي وسليم ورشيق.