تمرين رياضي يحرق 500 سعر حراري من البطن كل 30 دقيقة

تمرين رياضي يحرق 500 سعر حراري من البطن كل 30 دقيقة

تمرين رياضي يحرق 500 سعر حراري من البطن كل 30 دقيقة، يرغب الكثير من الناس خاصة أولئك أصحاب الوزن الزائد، من الوصول لتمارين رياضية تمكنهم من حرق سعرات حرارية بشكل أكبر بهدف انقاص الوزن بسرعة، ويكون اتباع ذلك أفضل من انقاص الوزن على المدة الطويل، لكن هل يوجد تمرين رياضي يحرق قرابة 500 سعرة حرارية في 30 دقيقة، تتبعوا سطور المقال لنتعرف على ذلك سويا.

تمرين رياضي يحرق 500 سعر حراري من البطن كل 30 دقيقة

تمرين رياضي يحرق 500 سعر حراري من البطن كل 30 دقيقة

فقدان الوزن احد اصعب الأمور التي تحتاج الامتناع عن الطعام المحبب لدى الكثير، كأصناف الحلويات والوجبات الدسمة والمشروبات كذلك، خاصة منطقة البطن من اعند المناطق التي يصعب فقدان الوزن فيها والتي تحتاج لعزيمة وإصرار، ومن تلك التمارين ما يلي:

الجري مع العدو

يعتبر الجري احد الرياضيات ذات الفائدة الكبيرة فيما يخص حرق السعرات الحرارية، ويمكن ان تزيد فعالية ذلك وزيادة حرق السعرات بدمج كل من الجري مع العدو، حيث تجري لمدة ثلاث دقائق بشكل معتدل ثم عدوة سريعة مجتهدة، ومن ثم الجري بوتيرة سريعة لثلاثة دقائق وهكذا بالتناوب لنصف ساعة.

ركوب الدراجات مع العدو

كما تتمكن من حرق ما يقارب خمسمئة سعرة حرارية في نصف ساعة من خلال ركوب الدراجات الرياضية، يتم ذلك في صالة الألعاب الرياضية لكن بأسلوب متسارع قليلا لمدة ثلاث دقائق، ثم الاستراحة لمدة ثلاثين ثانية بممارسة العدو بشكل سريع، حاول الابتعاد عن اجهاد نفسك.

التمرين بوزن الجسم

ويتم هذا التمرين من خلال رفع كلتا الركبتين باتجاه الصدر بالتناوب، وذلك لمدة خمسة وأربعين دقيقة، مع أخذ وضعية القرفصاء وقدر المستطاع يتم خفض الارداف لخمسة وعشرين مرة، ثم يليها عشرين مرة من الضغط، ثم فرد الظهر وتحريك الساق اليمنى بشكل متناوب للأمام والخلف عشرين مرة وهكذا الحال مع القدم اليسرى.

كم تحتاج لحرق 500 سعرة حرارية

في حال التزمت على حرق ما يقارب خمسمئة سعرة حرارية بشكل يومي، تتمكن من خسارة نصف كيلو خلال أسبوع واحد، وذلك لأن خسارة نصف كيلو من الوزن الزائد في الجسم يتطلب خسارة ثلاثة آلاف وخمسمئة سعرة حرارية خلال أسبوع، وعند النظر بذلك يكون خمسمئة سعرة في اليوم، وكما ذكرنا يمكن حرق خمسمئة سعرة خلال نصف ساعة.

المشي 40 دقيقة كم يحرق

الشخص الذي يصل وزنه الى خمسة وخمسين كيلو جرام يحرق سعرات حرارية بشكل أقل ممن يزن تسعين كيلو جرام، وذلك في حال مشى كل منهما بنفس السرعة لنفس الوقت، ويتم تقدير السعرات التي تم فقدها من المشي لمدة أربعين دقيقة هكذا: في حال كان وزن الشخص ستة وخمسين كيلو جرام يحرق ما يعادل خمسة وثمانين سعرة حرارية، اذا مشى أربعين دقيقة، بسرعة اثنين ميل خلال ساعة.

كيف أعرف ان معدل الحرق منخفض

في حال كنت تحسب السعرات الحرارية وتتناول الغذاء الصحي وتمارس التمارين الرياضية، لكن تكسب المزيد من الوزن فذلك يعني انك تعاني من معدل حرق منخفض، والذي يؤدي بدوره لزيادة في معدل الوزن بشكل مفاجئ، ويكون السبب قصور في الغدة الدرقية، وذلك بحاجة لان يتم مراجعة الطبيب.

كم احتاج من سعرة حرارية لفقد 1 كيلو في اليوم

في حال اردت خسارة كيلو واحد من الوزن بشكل اسبوعي، فذلك يعني انك تحتاج لان تنقص 7700 سعرة حرارية، وذلك ممدن مجموع سعراتك الحرارية التي تكتسبها خلال أسبوع أي في سبعة أيام، أي انك تتناول 1100 سعرة يوميا، ولكي تخسر الوزن يجب ان تقلل من عدد تلك السعرات اليومية الى جانب ممارسة الرياضة بشكل يومي.

تمرين رياضي يحرق 500 سعر حراري من البطن كل 30 دقيقة، من اعند الدهون التي تتجمع من الجسم والتي يصعب التخلص منها نتيجة تحولها لكتله هي دهون البطن، والتي تشكل عقدة كبيرة لدى الأغلب، لكن مع الالتزام بالتمارين تتحول الدهون بها الى عضل.

إنضم لقناتنا على تيليجرام