أبرزها تنظيف الفضة بالكاتشاب .. حيل إبداعية تسهل أعمال المنزل

أبرزها تنظيف الفضة بالكاتشاب .. حيل إبداعية تسهل أعمال المنزل
كيفية تنظيف الفضة من السواد

يبقى العقل البشري دائما قادرًا على الإبداع، وخلق الأفكار الجديدة، فيستطيع تنفيذ العديد من المهام والأعمال اليومية بأسلوب جديد وغير مالوف، فعادة ما يبحث المبتكرون على طرق غير مألوفة تتناسب مع مواقف معينة، تعبر عن قدرة الفرد على استخدام الأفكار والمعلومات والأدوات الموجودة بطريقة مستحدثة وفريدة، فيبدع الإنسان بقدرته على إيجاد الأفكار، ويبتكر بتنفيذ تلك الأفكار بأسلوب محدث غير عادي، فيملك بعض الأشخاص أفكار عبقرية تجعل حياتهم أبسط وأسهل، وأتاح لهم الإنترنت مشاركتهم لتلك الأفكار الرائعة مع الآخرين، ونوضح خلال السطور التالية تفاصيل حيل إبداعية تسهل أعمال المنزل وموضوعات أخرى ذات صلة.

أبرزها تنظيف الفضة بالكاتشاب .. حيل إبداعية تسهل أعمال المنزل
كيفية تنظيف الفضة من السواد

حيل إبداعية تسهل أعمال المنزل

هناك عدد من الحيل التي يتم استخدامها لجعل الأعمال المنزلية أسهل وأبسط، فقد تم نشر أفكار جديدة على مواقع الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعي، تفيد في التخلص من صعوبة الأعمال المنزلية، ونذكر منها :
الاحتفاظ بنصف الموزة

يمكن الاحتفاظ بنصف الموزة بوضع القشرة أسفل الجزء المكشوف منها.
تجنب نافورة المياه الغازية

عادة ما تنفجر نافورة عند فتح زجاجة المياه الغازية، ويمكن تجنبها بالطرق على أعلى الغطاء عدة مرات قبل فتحها.
تنظيف الفضة بالكاتشاب

من التجارب الرائعة التي تستحق تطبيقها بشكل عملي وتأتي بنتائج رائعة، هي تنظيف الفضة بالكاتشاب.
دفن الأفوكادو في الدقيق

هذه الطريقة مجربة ونتائجها مثالية، وتستخدم لنضج ثمار الأفوكادو، بدفنه في الدقيق لمدة تتراوح بين 3-4 أيام، ويستخدم في ذلك القمح العادي والحبوب الكاملة.
لا ترمي عيدان الشبت

البعض يتخلص من عيدان الشبت بعد استخدام الجزء الأخضر، إلا أنه يمكن استخدامه في شواء اللحوم أو الأسماك، ويضاف إليها أيضًا قشور الجزر وقشر البصل وأعقاب الفلفل، لعمل حساء له طعم رائع.
سلق البيض مرة واحدة

يمكن سلق البيض مرة واحدة، وذلك بتكسير البيض في وعاء واحد، ثم وضعه فوق قدر به مياه مغلية.
سلق البيض مرة واحدة
إعداد الجبن المشوي

يمكن إعداد الجبن المشوي في ماكينة إعداد الوافل، وهي الطريقة المثلى لهريس الحساء، حيث تحتفظ بكمية إضافية من الحساء.

الاستخدام الأمثل لغسالة الأطباق

لا تستخدم غسالة الأطباق لهذا الغرض فقط، إلا أنه يمكن استخدامها أيضًا في غسل الأحذية وحقائب الظهر والأمشاط وفرش الشعر وألعاب الأطفال، وليس هناك داعي للخوف من تمزقها أو تلفها فسوف تخرج كالجديدة بعد شطفها بماء الصنبور.
التعامل مع الخلاط اليدوي

يعاني البعض من تناثر الخليط عند استخدام الخلاط اليدوي، ويمكن تجنب ذلك بوضع كيس فوق الخلاط للإبقاء على كل شئ نظيفًا من حوله.

استخدام السكين العادي

يستخدم الكثير من الناس سكاكين المطبخ لتقطيع الأشياء مثل الفاكهة والخضروات، وتنظيف السمك والدجاج، ويمكن أن يتم ذلك باستخدام سكين عادي.
حيل جديدة لحياة أسهل

ما زال هناك العديد من الحيل المبتكرة لتسهيل الأعمال والمهام اليومية، وهي كالآتي :
منع تراكم الضباب على نوافذ السيارة

يعاني البعض من تراكم الضباب على نوافذ السيارة، والتي تعيق الرؤية وقد تسبب الحوادث، وللتغلب على تلك المشكلة، يمكن شراء خراطيش مزيل الرطوبة، ووضعها في وعاء بلاستيك داخل مقعد السيارة من الليل وحتى الصباح، فلن يظهر أي ضباب على النوافذ.
التخلص من رائحة الدواليب

يمكن استخدام الصابون برائحة الفواكه مثل البرتقال داخل دواليب الملابس، للتغلب على بعض الروائح الكريهة الناتجة عن وضع الملابس لفترات طويلة.
رف تجفيف الأطباق

يستخدم رف تجفيف الأطباق القديم، بوضعه أسفل الحوض.

حافظ على النبات عند النقل

قد يعتقد البعض أن جميع النباتات تذبل عند نقلها من مكان إلى آخر، ولكن يجب الصبر عليها أسبوعًا أو اثنين لتتعافى، فعلى الرغم من أن ليس كل النباتات تستجيب لذلك إلا أن بعضها يعود للحياه بشكل طبيعي.

إنضم لقناتنا على تيليجرام