هيرجع جديد تاني.. تنظيف الكوتشي الأبيض من الاصفرار والبقع الصعبة وتركمات سنين بمكون ميخطرش علي بالك بدون دعك

هيرجع جديد تاني.. تنظيف الكوتشي الأبيض من الاصفرار والبقع الصعبة وتركمات سنين بمكون ميخطرش علي بالك بدون دعك
تنظيف الكوتشي الأبيض بدون غسيل

تنظيف الكوتشي الأبيض من الاصفرار، يعد عنوان بحث معظم الأمهات، حيث تعتبر الأحذية البيضاء من الأكثر أناقة، كما يتم استخدامها حتى تناسب جميع ألوان الملابس، لكن لسوء الحظ فهي أحذية أكثر عرضة للتعرض إلى الاصفرار بسبب اللون، خاصةً في شوارع مصر، وفي هذا المقال سنعرض طرق عديدة ومتنوعة تستخدمها حتى تعيد الكوتشي الأبيض إلى حالته الأولى.

تنظيف الكوتشي الأبيض من الاصفرار

بعد البحث على أكثر الطرق الفعالة التي تستخدم في التنظيف، نعرض لكم أفضل هذه الطرق التي يمكن أن تختار فيما بينهم وفقاً للأدوات المتوفرة لديك، ومنها التالي:ـ

طريقة صودا الخبز ومسحوق التنظيف

حيث تقوم فيها بتحضير بعض الأدوات التالية، وهي مسحوق تنظيف، يتم خلطه مع صودا الخبز، وخلطه بقليل من الماء، ثم تقوم باستخدام فرشاة أسنان لا يتم استخدامها، وتقوم بفرك الحذاء الخاص بك، وللحصول على نتيجة أفضل يمكنك وضع الحذاء في غسالة اوتوماتيك مع منظف ملابس.

  •  طريقة صودا الخبز مع نشا الذرة

يعتبر الصودا عنصر مشترك في معظم طرق التنظيف، حيث يقوم بمزج كميات متساوية من صودا الخبز ونشا الذرة والبيكنج بودر، ثم اخلط جميع المكونات السابق ذكرها، بعد إضافة زيت مضاد للأجسام البكتيرية مثل اللافندر، ثم ابدأ بتوزيع هذا الخليط على الأماكن المتسخة في الحذاء، واتركه لمدة كافية.

  • طريقة استخدام طلاء الأظافر

حيلة طلاء الأظافر البيضاء أو الدهان الأبيض يمكن استخدامه بحذر في إعادة تلوين البقع الصفراء الموجودة في حذائك، وبالتالي تختفي جميع الأوساخ، ومن الأفضل طلائه بالكامل حتي يعكس مدى سطوعه.

  • طريقة التنظيف بشامبو

توجد بعض المنتجات التي صنعت خصيصاً لتنظيف الأحذية البيضاء، حيث تقوم باستخدام كمية بسيطة منه وخلطه بالمياه الدافئة، ثم قم بتغميس قماشة في الشامبو ومسح المواضع المتسخة في الحذاء.

مزايا استخدام الأحذية البيضاء

الكوتشي الأبيض يتمتع بمميزات عديدة أهمها هو الراحة التي يحصل عليها صاحب الحذاء عند ارتدائه، كما تساهم في اكتمال أناقة الفرد، وتتلاءم مع جميع المناسبات سواء كان الذهاب إلى الجامعات أو المدارس، أو حضور الحفلات المسائية أو حتى التنزه في الأماكن العامة، لكن العيب الوحيد في استخدام الكوتشي الأبيض هو قابلية الاتساخ بسرعة، لذلك ينصح باستخدامه في المناطق النظيفة.