تونر بيوديرما وأنواعه .. اختاري الافضل لبشرتك

تونر بيوديرما وأنواعه .. اختاري الافضل لبشرتك
التونر من الأشياء المهمة للعناية بالبشرة، ويعد اختياره من الأمور الصعبة لأن كل بشرة تحتاج إلى تونر معين، ويعتبر تونر بيوديرما Bioderma من الأنواع المنتشرة في الأسواق بكثرة فهو يساعد على تنظيف لببشرة وتخليصها من الشوائب والأتربة العالقة بها ويعتبر التونر هو الخطوة التي تأتي بعد استخدام الغسول، ونرصد في الموضوع التالي أنواع تونر بيوديرما Bioderma.

تونر بيوديرما

يتميز تونر بيوديرما بقدرته على تغذية البشرة ويعالجها من التجاعيد التي تظهر عليها بسبب احتوائه على مجموعة من الفيتامينات ويستخدم في ازالة المكياج والتقليل من إفراز الدهون وظهور البثور وتقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة بالاضافة إلى قدرته على تقليل المسام الواسعة.

أنواع تونر بيوديرما

هناك نوعين من تونر بيوديرما بعضها يتناسب مع البشرة الدهنية والآخر مع الحساسة أو المختلطة وتتمثل هذه الأنواع في:

تونر بيوديرما للبشرة الدهنية

تونر بيوديرما سيبيوم BIODERMA SEBIUM

من الأنواع الخاصة بصاحبات البشرة المختلطة والدهنية ويساهم في تخليصها من آثار المكياج وتنظيفها من الأتربة والأوساخ العالقة ويحتوي على مجموعة من المركبات التي يتحكم في تضييق المسامات وإفراز الدهون.

ويساعد على تنظيم إفرازات البشرة الدهنية والتقليل من الرواسب والزيوت ويجعل البشرة خالية من البثور وسعره في مصر 467 جنيهًا مصريًا للـ 100 ملل.

نصائح للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية من أنواع البشرات التي تتعرض للالتهابات والتشققات بسهولة وهناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها للعناية بها ومنها:

  • الحرص على استخدام المرطب المناسب لنوع البشرة الدهنية، ويعتبر الجلسرين أحد هذه المستحضرات التي تعمل على الترطيب من الأعماق والتخلص من الزيوت الزائدة.
  • تناول كميات كبيرة من الماء تصل من 6 إلى 8 أكواب يوميًا وذلك للحفاظ على رطوبة البشرة والتخلص من جفافها قدر الامكان.
  • الحرص على عمل الماسكات الطبيعية الضرورية للبشرة الدهنية بشكل أسبوعي.
  • الابتعاد عن غسل البشرة بالماء الساخن لأنها تعمل على فقد الجلد للرطوبة وبالتالي لابد من اللجوء الماء الدافئ للحفاظ على النعومة والترطيب ومنحها الترطيب الكافي.
  • يفضل الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس خاصةً الأشعة فوق البنفسجية لأنها تسبب جفاف البشرة.
  • وضع الكريم الواقي للشمس قبل الخروج من المنزل لتوفير الحماية الكاملة بالاضافة إلى قدرته على منح الرطوبة طوال اليوم.
  • الالتزام باستخدام الغسول اليومي المناسب للبشرة الدهنية لأنه يزيل الأوساخ والأتربة العالقة بها ويحافظ على نسبة الرطوبة بها دون أن يتركها لامعة.

تونر بيوديرما للمسام

تونر بيوديرما سينسيبيو Bioderma sensibio

تونر مناسب لأصحاب البشرة الحساسة ويخلصها من مكياج العيون والوجه ومن أي أوساخ أو أتربة ويمنح الشعور بالانتعاش ولا تحتاج البشرة إلى غسل بعد وضعه عليها.

وتتميز تركيبته بأنها خالية من العطور والكحول والبارابين ولا يتسبب في حدوث الحساسية في البشرة وسعره في مصر 180 جنيهًا.

أفضل أنواع منتجات التونر

تونر نيفيا أكوا Nivea aqua toner

هو تونر مناسب للبشرة الدهنية ويحتوي على تركيبة من طحالب المحيط والتي تعمل على التقليل من افراز الزيوت في البشرة ومنع تراكم الأوساخ.

تونر غارنيه Garnier toner

تونر يحتوي على المكونات الطبيعية وخالي من البارابين والسيليكات والألوان الصناعية ومعروف بقدرته العالية على الترطيب وعلى ازالة المكياج والشوائب وتنعيم البشرة مما يجعلها تشعر بالصفاء والنقاء.

تونر هيدرا فريش Hydra fresh

تونر خالي من الكحول مصمم للعناية الفائقة بالبشرة ويحتوي على تركيبة ملطفة ومنعشة لتنظيف البشرة وحمايتها من فقدان الرطوبة ومن الممكن استخدامه صباحًا ومساءً باستخدام كرة من القطن وتمريرها بلطف على البشرة للحصول على بشرة أكثر اشراقة ونعومة.

تونر لاروش La roche – posay

مناسب للبشرة الدهنية ويعمل على شدها وتحسين لونها وإزالة المسام بالاضافة إلى قدرته على تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميت ومنحها النعومة والاشراق والحيوية ومن الممكن استخدامه صباحًا ومساءً من خلال تمرير كرة من القطن على الوجه مع تجنب منطقة العينين.

تونر بيوديرما مرطب مكثف Bioderma hydro gel toner

من انواع التونر الذي يساعد في الحصول على أقصى درجات الترطيب وهو مناسب للبشرة الجافة، ومن المرطبات المكثفة التي تساعد على تنعيم البشرة وتوفير المرونة والراحة لها بفضل تركيبته التي تجمع بين الجل والكريم.

تونر أتوديرم بامب من بوديرما Bioderma atoderm toner

تونر مستخدم في الترطيب اليومي للبشرة الجافة، يعمل على تجديد طبقة الجلد الواقية للجسم والحفاظ على رطوبة البشرة ويزيد من نعومتها ومرونتها ومن قدرتها على التحمل. كما انه لا يحتوي على أي عطور ومن المنتجات المناسبة للأطفال والبالغين.

يحتوي على مجموعة من العناصر التي تساعد على تكييف الجلد بفاعلية و المواد التي تحافظ على نسبة الماء في طبقات البشرة العليا ويمنعها من التبخر.

يمنح البشرة الشعور بالراحة ويعالج اسمرارها.

يحتوي على مجموعة من المواد الفعالة التي تمنح البشرة الترطيب الكافي ويعمل على محاربة التقشير.

يساعد على تقوية حاجز الجلد ودعم محاربته للمهيجات.

روتين العناية بالبشرة الجافة

البشرة الدهنية تحتاج لعناية خاصة واليكي أفضل روتين يومي لعلاج مشاكل البشرة الجافة:

  • الانتظام على تناول الخضراوات والفاكهة والمكسرات لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة للحفاظ على رطوبة البشرة ومدها بالزيوت وحمايتها من الجفاف.
  • التقليل من استخدام المكياج واستخدام المنتجات المناسبة لترطيبها.
  • الحرص على شرب 8 أكواب من الماء خلال اليوم لترطيب البشرة وتغذيتها بالألياف والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة والمعادن ومنحها المظهر المتألق.
  • الانتظام على وضع مجموعة من الماسكات الطبيعية لترطيب البشرة على الأقل مرة في الأسبوع للمساعدة على التخلص من الجفاف.
  • الانتظام على تقشير البشرة مرة واحدة في الأسبوع باستخدام المقشرات الطبيعية.

تونر بيوديرما للحبوب

تونر بيوديرما وايت اوبجيكتيف النهار White objective toner

يساعد على التخلص من الحبوب والبثور وآثارها.

يساعد على منح البشرة أقصى درجات الحماية.

يساعد على التخلص من البقع الداكنة أو تفتيحها.

يساعد على تصحيح البقع الداكنة التي تصيب البشرة الحساسة.

يعمل على تنقية البشرة واكسابها الحيوية والنعومة مع توحيد لونها.

يتميز باحتوائه على بعض الفيتامينات التي تتوغل داخل البشرة وتحد من إفراز الميلانين وتحمي من الأشعة فوق البنفسجية.

من الممكن وضع المكياج فوقه.

يحتوي على مجموعة من الفيتامينات التي تمنع من تأثير أشعة الشمس ومنع اسمرارها.

كيف يمكن عمل تونر طبيعي للوجه في المنزل

تونر أوراق النعناع: يتم تحضيره من خلال غلي الماء ووضع أوراق النعناع بها وتركها حتى تبرد ومسح الوجه بها باستخدام قطعة من القطن صباحًا ومساءً.

تونر جل الصبار: يتم تحضيره من خلال وضع ملعقتين من جل الصبار في كوب من الماء البارد ومزجه جيدًا وتمريره على البشرة باستخدام قطعة من القطن فهو يساعد على تهدئة حروق الشمس واتخلص من الطفح الجلدي.

تونر ماء الورد: من أفضل أنواع التونر الطبيعي التي يمكن الحصول عليها في المنزل ويتميز برائحته العطرية الجميلة وفوائده العلاجية التي لا حصر لها.

الخلاصة

التونر هو الخطوة التي تلي استخدام الغسول او المقشر، فهو يعمل على ترطيب البشرة وتحسين مظهرها، وتونر بيوديرما يحتوي على عدد من الانواع التي تناسب جميع انواع البشرة. عند استعمال هذا التونر ستجدين نتيجة ملحوظة على شكل بشرتك لكن عليكي اختيار النوع المناسب لبشرتك حتي تحصلي علي النتائج الجيدة.