جامعة الشارقة القبول والتسجيل university of sharjah

جامعة الشارقة القبول والتسجيل university of sharjah
جامعة الشارقة تسجيل إلكتروني

تلتزم جامعة الشارقة بما يأتي تزويد طلبتها بخبرة تعلمية وتعليمية بأعلى مستويات الجودة، وتقديم قاعدة شاملة للبرامج الأكاديمية والمهنية، وتعزيز التطور الشخصي والاجتماعي والأكاديمي والمهني لدى كافة الطلبة، وإثراء المعرفة، والإسهام في التقدم الثقافي والاجتماعي والاقتصادي للمجتمع، والمحافظة والتأكيد على تعزيز الثقافة والتراث والتاريخ العربي والإسلامي، والإسهام في تقدم التعليم، وفي تطوير الموارد البشرية لإمارة الشارقة ولدولة الإمارات العربية المتحدة.

جامعة الشارقة

وهدف  جامعة الشارقة  إلى ما يأتي :

تزويد طلبة الجامعة بخبرة تعلمية وتعليمية بأعلى مستويات الجودة في العديد من التخصصات والمجالات التي تشمل الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية والهندسة والعلوم الأساسية والفنون الجميلة والاتصال والعلوم الطبية والصحية.

تعزيز التطور الشخصي والاجتماعي والأكاديمي والمهني لدى كافة الطلبة بإكسابهم روح المبادرة، لإعدادهم وتأهيلهم لتولي أدوار قيادية في وظائفهم ومهنهم التي يختارونها.

  • إثراء المعرفة من خلال الاكتشاف والبحث العلمي بالتعاون والتنسيق التام مع مؤسسات أكاديمية وبحثية في أنحاء العالم.
  • الإسهام في التقدم الثقافي والاجتماعي والاقتصادي للمجتمع من خلال الاستجابة لاحتياجات المجتمع والمشاركة الفاعلة والتعاون مع المنظمات والمؤسسات العامة والخاصة.
  • المحافظة والتأكيد على تعزيز الثقافة والتراث والتاريخ العربي والإسلامي من خلال تدعيم وتعزيز البرامج التعليمية والبحث العلمي في هذه المجالات، وإقامة علاقات قوية للتواصل في هذه المجالات بين المؤسسات الأكاديمية والثقافية في دول العالمين العربي والإسلامي.
  • رفع مستوى الجودة وتعزيز السمعة الحسنة للتعليم العالي في الدولة من خلال التعاون مع مؤسسات التعليم العالي الأخرى من أجل الرقي بمستويات الجودة وتبني أفضل الممارسات في التعليم والتعلم.
  • الإسهام في تقدم التعليم وفي تطوير الموارد البشرية لإمارة الشارقة ولدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال ربط البرامج الأكاديمية والمهنية بالاحتياجات المستقبلية لسوق العمل، ومن خلال تقديم برامج التعليم والتدريب المستمر،لرفع مستوى المعرفة والمؤهلات المهنية والمهارات لدى الأشخاص في مواقع العمل، لتمكينهم من مواكبة التطورات والمستجدات.

جامعة الشارقة القبول والتسجيل

تقدم جامعة الشارقة أكبر عدد من البرامج الأكاديمية المعتمدة مقارنةً مع الجامعات الأخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة. حيث تغطي برامجها مجالات متنوعة في الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية، والهندسة، والعلوم الطبيعية والحياتية، والعلوم الطبية والصحية، والقانون والشريعة والدراسات الإسلامية، والفنون الجميلة والتصميم، والاتصال، والصحافة وإدارة الأعمال. تطرح الجامعة حاليا 80 برنامجاً أكاديمياً، منها 51 برنامج بكالوريوس، 15 برنامج ماجستير، 4 برامج دكتوراه، وبرنامج دبلوم عالي و9 برامج دبلوم.

التسجيل في جامعة الشارقة
جامعة الشارقة تسجيل إلكتروني

 

الجامعة حاصلة على ترخيص من هيئة الاعتماد الأكاديمي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدولة الإمارات العربية المتحدة، كما أن كافة برامجها معتمدة من قبل هيئة الاعتماد الأكاديمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدولة الإمارات.

جامعة الشارقة تسجيل إلكتروني

تتمثل السياسة العامة لجامعة الشارقة في ضمان أن كافة برامجها تُطرح وفقاً لأعلى المستويات الدولية من حيث التنوع والمحتوى. لذلك، تسعى الجامعة إلى الحصول على الاعتماد والاعتراف الكامل لبرامجها من المؤسسات الدولية المرموقة وفقا لما يتناسب مع التخصصات الأكاديمية المختلفة.

اعتماد ABET (مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا)

حصلت كلية الهندسة على الاعتماد الأكاديمي من مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا الأمريكي للبرامج التالية :

  •  الهندسة المدنية.
  • الهندسة الكهربائية والإلكترونية.
  • هندسة الحاسوب.
  • الهندسة والإدارة الصناعية.
  • كليات العلوم الطبية والصحية.
  • تم اعتماد معهد الشارقة الإكلينيكي والجراحي كمركز للتدريب والاختبارات الطبية من قبل الكلية الملكية للجراحين في إنجلترا.
  • البرامج التي يقدمها معهد الشارقة الإكلينيكي والجراحي معتمدة من قبل الاتحاد الدولي للجراحة وعلاج السُمنة والاضطرابات الأيضية، ومن الرابطة الأوروبية لجراحة المنظار.
  • تم اعتماد معهد الشارقة الإكلينيكي والجراحي كمركز تدريب من قبل الجمعية الأمريكية لأمراض القلب.
  • ويمكن الدخول علي موقع جامعة الشارقة وإتمام إجراءات القبول والتسجيل وفقا للشروط المحددة.
  • اعتماد الرابطة الأمريكية لتطوير كليات إدارة الأعمال AACSB
  • يجري حاليا العمل على الحصول على اعتماد برامج كلية إدارة الأعمال من قبل الرابطة الأمريكية لتطوير كليات إدارة الأعمال.