جامعة الطفيله التقنيه بوابة الطالب

تقدم جامعة الطفيله التقنيه الأردنية العديد من الخدمات للطلاب والموظفين، حيث تسعى دائرة العلاقات العامة والإعلام الى تجسيد أهداف وتطلعات الجامعة والتعريف بها وإبراز نشاطاتها وإنجازاتها في كافة وسائل الإعلام، ولدى مؤسسات المجتمع المدني، والعمل على توثيق وتعزيز صلات الجامعة مع كافة المؤسسات والهيئات المحلية والإقليمية والدولية، عبر تبادل المعلومات والمطبوعات والنشرات كما تهدف الدائرة الى توثيق الروابط بين العاملين في الجامعة من خلال النشاطات والمناسبات الاجتماعية التي تنظمها.

وللدائرة دور أساسي في الإعداد والتنظيم لعقد المؤتمرات وندوات العمل داخل الجامعة وخارجها، ومن مهام الدائرة كذلك تعزيز الصلة والتواصل مع المجتمع المحلي بكافة فعالياته ومؤسساته، وذلك تجسيداً لأهداف الجامعة في التفاعل مع المجتمع المحلي، والدائرة معنية باستقبال الضيوف والزوار وإعداد البرامج وتوفير إمكانات الإقامة لهم وتزويدهم بالمطبوعات والنشرات والمسكوكات الجامعية

ويعتبر إصدار نشرة أنباء الجامعة، ومجلة الحارث من ابرز اهتمامات الدائرة بالإضافة الى متابعة إصدار المطبوعات الجامعية ومنها تقويم الجامعة واجندتها، وتقوم الدائرة بتصميم المسكوكات وتوفير كافة الاهداءات

جامعة الطفيلة التقنية

وتقوم الدائرة كذلك بتوفير مستلزمات الضيافة للمشاركين في المؤتمرات والدورات واللقاءات التي تعقدها الجامعة والدائرة معنية بتوجيه التهاني وبطاقات المناسبات والأعياد إلى كافة الجهات والمؤسسات.

كما تتطلع دائرة الخدمات بشعبها المختلفة بمهام ونشاطات تهدف جميعها إلى خدمة الطلاب وموظفي الجامعة من الهيئتين الإدارية والتدريسية، والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة لكل قطاع من هذه القطاعات، ويمتلك كادر الخدمات على اختلاف تخصصاته وتنوع مستوياته الوظيفية نشاطاً وتفانياً في العمل وطموحاً لا حدود له لإعطاء الأفضل وبذل الجهود لإنتاج متميز.

ظهرت الحاجة إلى تأسيس كليات المجتمع ومن ضمنها الكليات الهندسية نتيجة لازدياد الطلب في سوق العمل على حملة الشهادة الجامعية المتوسطة في المملكة الأردنية الهاشميـة وفـي المنطقـة بشكـل عـام.

حيث يعتبر حملة الشهادة الجامعية المتوسطة حلقة الوصل في الإنتاج ما بين العامل والمصمـم / المهنـدس، إضافة إلى سد النقص الحاصل في مجالات التربية والتعليم والبنوك والشركات وجميع الوزارات والمؤسسات العامة والخاصة.
وقد تم استيعاب عشرات الآلاف من خريجي كليات المجتمع في المصانع والشركات والمؤسسـات الرسميـة والخاصـة حيث أثبت حملة الدبلوم المتوسط وجودهم فيها إضافة إلى فتح المجال أمامهم للتجسير للحصول على درجة البكالوريوس في التخصصات المختلفة في الجامعات الرسمية والخاصة.

جامعة الطفيلة التقنية بوابة الطالب

وقد تأسست كلية الطفيلة للمهن الهندسية عام 1986 م وذلك لتدريب وتعليم  الدبلوم المتوسط في التخصصات المختلفة وفي عام 1997م صدرت الإرادة الملكية بتأسيس جامعة البلقاء التطبيقية وبذلك انضمت هذه الأقسام الهندسية في كلية الطفيلة للمهن الهندسيـة إلـى جامعـة البلقـاء التطبيقيـة.

الاردن
جامعة الطفيلة التقنية

 

وفي عام 1998م صدرت الإرادة الملكية بتحويل كلية الطفيلة للمهن الهندسية إلى كليـة الطفيلـة الجامعيـة التطبيقيـة، إلى إن صدرت الإرادة الملكية بتأسيس جامعة الطفيلة التقنية في 17/1/2005م وبعد ذلـك ولادة الكليـة التقنيـة المتوسطـة.

ويمكن الدخول إلي بوابة الطالب الإلكترونية والاستفادة من الخدمات المقدمة، وجـاء إعـادة تأسيـس كليـة تعنـى بشـؤون الدبلـوم المتوسـط وتحـت مسمـى الكلية التقنيـة المتوسطـة بعدمـا يقـارب العـام مـن تأسيـس جامعـة الطفيلـة التقنيـة والبـدء فيها بالعمل عـام 2005م للحاجـة التـي ظهـرت نتيجـة لتطبيـق تعليمـات الدراسـة للدبلـوم المتوسـط الصادرة مـن جامعـة البلقـاء التطبيقيـة.