رقم جمعية زمزم للعلاج الخيري المجاني

رقم جمعية زمزم للعلاج الخيري المجاني
جمعية زمزم الخيرية

تقدم جمعية زمزم الخيرية لعلاج المرضي العديد من الخدمات الخيرية، حيث تقوم ب رعاية الأمهات الحوامل والمتابعة لهن سواء كانت الولادة طبيعية أو قيصرية بهدف الوصول إلى أم ومولود سليمين، مع رعاية الأطفال حديثي الولادة بما في ذلك تقديم العناية الخاصة للمحتاجين منهم كالحاجة إلى الحضانات وغيرها.

تقوم هذه الفكرة الرائدة على تجهيز عيادات صحية متنقلة تصل إلى من لا يستطيع الوصول إلى الخدمات الصحية و يتمثل دور العيادات المتنقلة في الأنشطة مثل المشاركة في المواسم، حيث تشارك الجمعية في المواسم الصيفية و الربيعية و الرمضانية و الأسابيع الصحية و الحج كراع صحي،  و ذلك بتقديم خدمات علاجية و وقائية.

جمعية زمزم

تعد المشاكل الصحية من أكبر العقبات التي تواجه المجتمعات، حيث تؤدي بدورها إلى الوفاة والإعاقة، وفي أحيان كثيرة إلى المراضة، وتعد ميزانية القطاع الصحي من أكبر الميزانيات، وتشكل عبئاً كبيراً على القطاع الحكومي، وذلك من خلال مراجعة دراسة وتحليل اقتصاديات الصحة.

وإذا نظرنا إلى المشاكل الصحية وأسبابها وطرق علاجها وجدنا أن التدابير الوقائية تكون في الغالب بممارسة السلوك الصحي السليم، حيث أن غالبية المشاكل تنجم عن سلوكيات خاطئة في أنماط الحياة.

وللتوعية الصحية ورفع الوعي بين الناس بهذه المشاكل والتعريف بأسبابها وطرق الوقاية منها ودور الفرد والمجتمع في ذلك إسهام كبير في مواجهة هذه المشاكل وتقليل أعراضها ومضاعفاتها.

رقم جمعية زمزم الخيرية

ولأهميته تقديم الاستشارة الطبية للمحتاجين وكونها من وسائل الوقاية والعلاج، فقد جاءت الفكرة لإسهام جمعية زمـــزم للخدمات الصحية التطوعية بهذا الدور المهم في خدمة المحتاجين قياماً منها بدور وقائي وتطويري للمحتاجين، إضافةً إلى تفعيلها لدور المتطوعين معها في التخصصات المختلفة.

جمعية زمزم لعلاج المرضى الفقراء
جمعية زمزم الخيرية

 

  • ويمكن التواصل مع الجمعية لطلب العلاج من خلال الرقم المخصص وهو (8001111111).
  • وللتطوع علي رقم (966505556931 ).
  • أما للتبرع فيمكن التواصل عبر (966557111123 – 96655711136966).

تقديم استشارات طبية من قبل أطباء متخصصين لأفراد المجتمع عن طريق الاتصال على المخصصة، نبعت هذه الفكرة للمساعدة في توفير العلاج للمرضى المحتاجين عن طريق تقديم الدواء لمن لا يتمكنون من تأمينه لأنفسهم وذويهم، مع تقديم خدمة علاجية ووقائية للاهتمام والعناية بصحة الفم والأسنان.