مدمر هواتف سامسونج جالكسي وآيفون .. جوجل تعلن عن هاتف 5G بكاميرا 200 ميجابكسل ومواصفات استثنائية

مدمر هواتف سامسونج جالكسي وآيفون .. جوجل تعلن عن هاتف 5G بكاميرا 200 ميجابكسل ومواصفات استثنائية
pixel 8 pro

يتوقع أن تقوم Google بإطلاق سلسلة جوجل بكسل 8 – Google Pixel 8 في وقت قريب من هذه السنة، حيث يرجح أن تكشف الشركة عن هاتفين رائدين Google Pixel 8 وجوجل بكسل 8 برو – Google Pixel 8 Pro في أكتوبر .

وفي تسريب جديد الآن تم الكشف عن تفاصيل الكاميرا لسلسلة Pixel 8 ووفقا لتفاصيل مسربة ، يبدو أن Pixel 8 و Pixel 8 Pro سوف يحصلان على مستشعر كاميرا أساسي جديد .

مواصفات كاميرا جوجل بكسل 8 برو

تم تسريب تفاصيل جديدة حول كاميرا هواتف سلسلة Google Pixel 8 عبر الإنترنت . ووفقًا لأحدث التقارير ، سيستمر Google Pixel 8 Pro في وحدة كاميرا ثلاثية . ويدعي التقرير أن الهاتف الرائد Google Pixel سيحصل على ثلاثة مستشعرات كاميرا جديدة في الخلف .

مواصفات كاميرا جوجل بكسل 8 بروأكدت التقارير ، أن سلسلة Pixel 8 القادمة ستحتوي على مستشعر كاميرا Samsung GN2 بدقة 50 ميجابكسل . ويجب أن يساعد المستشعر الأكبر في التقاط 35 في المائة من الضوء أكثر من Samsung GN1 .

ستحصل الكاميرا ذات الزاوية الواسعة جدًا في سلسلة Pixel 8 أيضًا على بعض التغييرات . وأفادت التسريبات ، أن Pixel 8 سيكون مزود بمستشعر Sony IMX386 بدقة 12 ميجابكسل . وسوف يلتقط لقطات أوسع بمقدار 0.55 مرة مقارنةً بـ 0.67x لقطات فائقة الاتساع في Pixel 7 .

ستكون الكاميرا الواسعة للغاية لهاتف جوجل بكسل 8 برو جديدة تمامًا . ووفقًا للتقرير ، ستتخلى Google عن الكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل IMX386 وتطلق طراز Pro القادم بكاميرا Sony IMX787 بدقة 64 ميجابكسل . وسيحتوي الجهاز على نسبة تكبير 0.49x ، وهي أعرض من تقريب Pixel 7 Pro بمقدار 0.56x .

ذكرت التقارير أيضًا ، إن Pixel 8 Pro يحتوي على مستشعر Samsung GN5 بدقة 48 ميجابكسل مع عدسة تليفوتوغرافي يمكنها التقاط زوم بصري يصل إلى 5x . وهو نفس مستشعر الكاميرا المقربة في Pixel 7 Pro .

أما فيما يتعلق بصور السيلفي ، سيكون هناك مستشعر كاميرا أمامية بدقة 11 ميجابكسل من سامسونج 3J1 ، وهو نفس مستشعر سلسلة Pixel 7 .

ميزات كاميرا جوجل بكسل 8

بالنسبة لتحسينات البرامج التي تتمحور حول الكاميرا ، ستكون هناك ميزة جديدة تسمى “Segmentation AWB” . وستقوم الميزة بتقسيم المشهد إلى أجزاء مختلفة باستخدام الذكاء الاصطناعي لتطبيق معالجة مختلفة بشكل انتقائي على أجزاء معينة من الصورة . وتُعد “الشعلة التكيفية” هي ميزة جديدة تضبط ديناميكيًا شدة الفلاش بناءً على المشهد والمدخلات الأخرى . وقد تضيف Google أيضًا تحديد مستوى ضباب للفيديو للوضع السينمائي للهاتف ، والذي تم تقديمه لأول مرة في سلسلة Pixel 7 .

وفقًا لتسريبات أخرى ، ستكون هناك تغييرات طفيفة على تصميم هواتف Google الرئيسية القادمة . ومن المحتمل أن يحتوي هاتف Pixel 8 على شاشة أصغر بحجم 6.2 إنش مقارنة بشاشة Pixel 7 مقاس 6.3 إنش.