جولات ميدانية على المنشآت الغذائية بالعاصمة المقدسة وضبط عدة مخالفات

جولات ميدانية على المنشآت الغذائية بالعاصمة المقدسة وضبط عدة مخالفات

أعلنت أمانة العاصمة المقدسة، تكثيف جولاتها الميدانية على المنشآت الغذائية بحي العتيبية، وذلك عبر الجولات الميدانية الرقابية، في إطار التأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية وتعزيز السلامة الغذائية للوصول لغذاء آمن وسليم.

وبيّنت الأمانة، أن الفرق الرقابية نفذت عدة جولات على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة وصحة المواد الغذائية، أسفر عنها ضبط مجموعة من المخالفات بينها تدني مستوى النظافة، ومخالفات الشروط الصحية للتجهيزات والتخزين والتعبئة، وتداول المواد الغذائية بطرق غير صحية.

https://twitter.com/holymakkah/status/1483741022945517568?ref_src=twsrc%5Egoogle%7Ctwcamp%5Eserp%7Ctwgr%5Etweet

وكشفت عن مصادرة وإتلاف 25 كجم من مواد غذائية فاسدة، كما جرى تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية بحق تلك المنشآت المخالفة، مؤكدةً على سعيها لتحقيق أعلى المستويات في الرقابة الصحية، داعيةً الجميع إلى التعاون والإبلاغ عن المخالفات عبر رقم البلاغات البلدية الموحد 940.

أمانة العاصمة المقدسة

 

فيما واصلت بلدية المسفلة الفرعية الجولات الرقابية، على الباعة الجائلين المخالفين والمباسط المخالفة في النكاسة، بالتعاون مع الدوريات الأمنية، ومشاركة الإدارة العامة للنظافة، حيث أسفر عن ذلك مصادرة طنين من الفواكه والخضار المشكلة مجهولة المصدر، بالإضافة إلى مصادرة وإتلاف طن من الأسماك الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

وكانت أمانة العاصمة المقدسة قد نفذت مؤخرًا 637 جولة ميدانية على المنشآت الغذائية والمتعلقة بالصحة العامة للتأكد من مدى التزامها بالاشتراطات الصحية للمحافظة على الصحة العامة وحمايه المستهلك، حيث أسفر عن تلك الجولات مصادرة واتلاف 80 كجم من اللحوم الغير صالح للاستهلاك الآدمي، وكذلك ضبط 3 عمال يعملون بشهادات صحية منتهية.

وتزامنت تلك الجولات مع إعلان فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة الجوف خلال الأسبوع الماضي، القيام بتنفيذ 2007 جولات تفقدية على جوامع ومساجد المنطقة وذلك في إطار متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل المساجد.