طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية بدل فاقد

طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية بدل فاقد
الاحوال المدنية

يبحث الكثيرون عن كيفية حجز موعد الأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية، حيث يعمل وزير الداخلية للشؤون الأمنية الجهات التابعة لوزارة الداخلية بتسهيل كافة الأمور الخاصة المتعلقة بالمواطن والمقيم وسرعة انجازها، وتعمل وزارة الداخلية تحت هذا النطاق وبفضل توجيهات سمو وزير الداخلية وسمو نائبه وبمتابعة “يومية” مباشرة من سمو المساعد للشؤون الأمنية حالياً على تنفيذ العديد من البرامج الجديدة التي تعد نقلة نوعية فنية وإدارية مميزة.

حجر موعد الاحوال المدنية 

وكشف مدير عام مركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية وكيل وزارة الداخلية المساعد للأحوال المدنية وممثل الإدارة العامة للمرور وممثل المديرية العامة للجوازات  بمركز المعلومات الوطني عن الجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة الداخلية للوصول الى أفضل التقنيات لإصدار بطاقات “وثائق” (آمنة) مميزة للمواطنين والمقيمين.

حجز موعد الاحوال المدنية
الاحوال المدنية

 

مع العمل وتسليط الضوء على التقنيات الجديدة التي تعمل على تنفيذها وزارة الداخلية المتعلقة بالوثائق الشخصية الجديدة التي سيتم إصدارها للمواطنين والمقيمين قريباً وهي (بطاقة الهوية الوطنية – بطاقة سجل الأسرة – الإقامة – رخصة السياقة – رخصة السير- استعلام عن المخالفات المرورية – وثيقة الملكية).

والعمل بهذه الوثائق الجديدة سيعمل به تم في الرياض ثم تعمم على باقي المناطق، مشيراً الى إن من بين ما تحويه البطاقة الوطنية الجديدة الشريحة الذكية والشريط الضوئي والفيلم الأمني.

هذا المشروع الكبير يمثل بوابة للانطلاق من خلالها في استخدامات الحكومة الإلكترونية ، وتم  التنسيق مع دول مجلس التعاون الخليجي في الاجراءات الفنية لأخذها في الحسبان في البطاقة الوطنية للتنقل بها مستقبلاً.

الاحوال المدنية بدل فاقد

وأكد ان البطاقة الوطنية الجديدة تحوي (ضمانات) كبيرة جداً للحد من التزوير، رغم أن عمليات التزوير تجاري التقنيات التي توضع على مستوى العالم، وان شبكة الحاسب الآلي الخاصة بوزارة الداخلية من أحدث الشبكات على مستوى العالم الا انه لا أحد يضمن 100% أمنية.

  • ويمكن حجز موعد الأحوال المدنية من خلال الدخول علي منصة أبشر.
  • ثم اختيار خدمات الأحوال المدنية ومنها حجز موعد.
  • واختيار الخدمة بدل تالف، والقيام بكتابة الموعد المراد الحجز به.
  • وإتمام كتابة البيانات ثم طباعة الموعد الذي تم حجزة إلكترونيا.