حجز موعد الجوازات السعودية عبر موقع وزارة الداخلية خطوة بخطوة

حجز موعد الجوازات السعودية عبر موقع وزارة الداخلية خطوة بخطوة
أبشر حجز موعد

أتاحت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية إمكانية حجز موعد الجوازات إلكترونيا عن طريق موقع الخدمات الالكتروني أبشر. ويوفر حجز موعد الجوازات الكثير من وقت المواطنين والمقيمين، كما ينظم حجز موعد الجوازات مسبقاً في تخفيف الضغط على المراجعين ،وتقليل التكدس من قبل العملاء في دائرة الجوازات السعودية.

كما أتاحت ايضا المديرية العامة للجوازات امكانية الغاء موعد الجوازات الذي قمت بتحديده مسبقاً في حالة حدوت أي تغييرات خارجة عن إرادة المقيم تحول بينه وبين الحضور في الموعد المحدد

حجز موعد الجوازات السعودية

 

عزيزى القارئ حال حاجتك لاستخراج جواز سفر سعودي ،أو تجديد جواز سفرك الموجود بالفعل فعليك اتباع عدد من الخطوات الهامة لـ حجز موعد الجوازات في مقدمتها على سبيل المثال تسديد الرسوم آليا، يليها مباشرة ضرورة الحصول على موعد إلكتروني مسبق في النظام المركزي، لإنهاء خدمة إصدار أو تجديد الجواز، وكذلك في باقي الإدارات والشعب التي تقدم هذه الخدمة .

ويمكنك حجز موعد الجوازات الكترونيًا أو الحصول على موعد الكتروني عن طريق خدمة نظام المواعيد الآلي بموقع المديرية العامة للجوازات للدخول أضغط هنا  كذلك يوفر موقع وزارة الداخلية هذه الخدمة اذا أردت أستخدامها .

خدمات الجوازات السعودية

تقدم الجوازات السعودية العديد من الخدمات التي يمكنك عزيزي المواطن أو المقيم أن تحجز لها موعد مسبق عن طريق خدمة حجز موعد الجوازات مثل :

1- نقل معلومات من جواز سفر قديم لجوازك الجديد، ولنقل معلومات الجواز أنصحك باتباع الخطوات في المقالة التالية:

 نقل معلومات الجواز عن طريق أبشر من الجواز القديم إلى الجواز الجديد

2- في حالة تمديد زيارة .

3- أو في حال رغبة تعديل أخطاء تم تدوينها في جواز سفرك الذي تم إصداره .

4- في حالة فقدان جواز سفرك وحاجتك لاصدار جواز سفر جديد فانت في حاجه لحجز موعد .

4- أيضا في حال رغبتك لاصدار تريح سفر للعراق فانت في حاجه لحجز موعد أيضاً.

خطوات حجز موعد الجوازات

حجز موعد الجوازات السعودية

  • الخطوة الاولى: الدخول إلى أبشر الجوازات عبر الدخول الى موقع وزارة الداخلية السعودية للدخول أضغط هنا.
  • الخطوة الثانية : من بين الايقونات اختار الاستعلامات الالكترونية ، ثم ايقونة الجوازات بعدها عليك باختيار ايقونة حجز موعد .
  • الخطوة الثالثة :سيظهر لك صفحة حوارية للتحقق من المستخدم  قم بادخال رقم الهوية الوطنية ،ونوع التقويم  ،وتاريخ الميلاد ثم ذلك الرمز المرئي الذي سيظهر أمامك.
  • الخطوة الرابعة : عليك التأكد من أن بياناتك قد تم تعبئتها بشكل صحيح عن طريق ايقونة التحقق من بياناتى التى ستقوم بالضغط عليها .
  • الخطوة الخامسة: اضغط على ايقونة الانتقال لخدمة المواعيد.
  • الخطوة السادسة :بعد الضغط على الإنتقال لخدمة المواعيد سوف تظهر لك قائمة مواعيد الجوازات السعودية التي تم تسجيلها اضغط الان على ايقونة (حجز موعد جديد) ليتم حجز موعد الجوازات بالفعل لك .

الخطوة السابعة :  عليك الان باختيار الموعد المناسب لك انت ، واختيار خدمة واحدة فقط لهذا الموعد من بين الخدمات المتاحه سواء طباعة إقامة أو إصدار الجواز السعودي أو نقل المعلومات أو تعديل وضع الاشقاء أو تعديل الاسم …الخ ،ثم اختار المنطقة وعدد العمليات التي ترغب بها ستنقلك الخدمة لاختيار الفرع اختار الان الفرع الانسب والاقرب لك  .

واخيراً  عليك اختيار الموعد المناسب وتاكيده ثم في النهاية طباعة تذكرة الجوازات عن طريق الايقونة الاخيرة في الصورة باسم تذكرة الموعد.