رابط حجز موعد تطعيم الجرعة الثالثة الكويت

رابط حجز موعد تطعيم الجرعة الثالثة الكويت
وزارة الصحة الكويت تطعيم

أعلنت وزارة الصحة في الكويت عن بدء تقديم جرعة تطعيم الجرعة الثالثة ضد الواباء المستجد لكل من تجاوز سن الخمسين في مراكز التطعيم “مشرف وجسر جابر ومركز شباب جليب الشيوخ” بدون مواعيد مسبقة، سيكون من الضروري تحديد موعد مسبقًا للحصول على الجرعة الثالثة لكل شخص دون سن الخمسين في جميع مراكز ومواقع التطعيم في الدولة.

وأوضح السند أن الجرعة الثالثة متوفرة حاليا في جميع المستشفيات العامة لصالح موظفي وزارة الصحة ولمرضى الإقامة المزمنة ،مؤكدا أن عدد الذين حصلوا على الجرعة المنشطة الأسبوع الماضي بلغ 115 ألفا و 24 شخصا، لافتا إلى من أن الجرعة تم إعطاؤها حتى الآن لأكثر من 461693 شخصاً.

موعد تطعيم الجرعة الثالثة الكويت

ولفت إلى استئناف العمل في مراكز التطعيم، مبينا أنه في جميع المحافظات ،لتطبيق بروتوكول العزل الصحي المنزلي ،يتم إرسال عبر برقية لمن لديه مسحة موجبة للذهاب إلى أقرب مركز في المنطقة السكنية، سيتم تقييم الحالة الطبية، سيتم إجراء الفحوصات ؛ سيتم وصف العلاجات اللازمة أو نقل المستشفى إذا لزم الأمر. سيتم أيضًا الإبلاغ عن الحالات الإيجابية من خلال الفرق الوقائية لتنفيذ بروتوكولات تتبع الاتصال.

حجز موعد تطعيم الجرعة الثالثة
وزارة الصحة الكويت تطعيم

 

وأوضح  “في الزيارة الأولى ،يكون المريض في المركز لمدة 20 يومًا ،وسيقوم الطبيب بتقييم حالة المريض بعد 10 أيام، وسيفتتح مركز العزل الصحي الساعة 8:00 صباحًا ويبقى مفتوحًا حتى 8 مساءا كل يوم، وأن هناك خمسة مراكز صحية مختلفة ،مركز واحد في كل منطقة من أحياء مدينة جابر الأحمد الأربعة، مركز الراقي الصحي ،مركز الجابرية الصحي ،مركز النسيم الصحي ، وكذلك مركز أبو فطيرة الصحي.

حجز موعد تطعيم الجرعة الثالثة

ارتفع عدد الوفيات بسبب الوباء المستجد في الآونة الأخيرة، ونتوقع أن يستمر الرقم في الارتفاع، للسيطرة على العدوى ،من الضروري توخي الحذر وتجنب أي إجراءات قد تسمح للفيروس بالانتشار وأوضح الدكتور السند أنه على الرغم من ارتفاع معدل الإصابة في العديد من الدول ،إلا أنه “ليس كما نراه في مناطق حول العالم حيث معدل التطعيم منخفض” ، داعياً الجميع للحصول على الجرعة المنشطة لإكمال التحصين.

الكويت
تطعيم الجرعة الثالثة

 

  • ولحجز موعد تطعيم برجاء الدخول علي موقع وزارة الصحة الكويتية (moh.gov.kw).
  • ثم تعبئة البيانات المطلوبة ( بيانات البطاقة المدنية، وبيانات الديموغرافية)، واختيار تاريخ التطعيم والموقع الذي تريد تلقي به التطعيم.
  • ثم الضغط علي اقرار صحة البيانات التي أدخلتها.
  • ومن ثم إرسال وسيتم التواصل معك وإرسال رسالة بالبيانات الخاصة بالموعد.