حجز موعد مستشفى قوى الأمن نفاذ

حجز موعد مستشفى قوى الأمن نفاذ
مستشفى قوى الأمن حجز موعد

يبحث الكثيرون عن كيفية حجز موعد إلكتروني في مستشفي قوي الأمن عبر النفاذ الوطني الموحد، إن البذرة الطيبة التي غرسها خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز يحفظه الله عندما كان وزيراً للداخلية أثمرت بفضل الله عطاءً متواصلاً في مجال الخدمات الصحية التي شهدت خلال العشرين عاماً الماضية من عهده الرعاية المباشرة والدعم السخي من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية وسمو نائبه الأمير أحمد بن عبد العزيز وسمو مساعد وزير الداخلية للشئون الأمنية الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز استمرت وتطورت إنجازات مستشفى قوى الأمن وأخذت تتميز عاماً بعد عام ولا زال هذا العطاء المتواصل لمنسوبي وزارة الداخلية مستمراً وسيظل كذلك إن شاء الله، وكان من ثمرة هذه الجهود المخلصة والإنجازات التي تعكس مدى التصميم والإصرار على المضي في تحقيق أهداف رسالة المستشفى التي تتمثل في تقديم أفضل مستويات خدمات الرعاية الصحية لمنسوبي وزارة الداخلية وأسرهم وفقاً لأفضل المقاييس العالمية، والاستمرار أيضاً في الارتقاء بجودة ونوعية هذه الخدمات مع تطبيق الاستخدام الأمثل للموارد في كافة إدارات وأقسام المستشفى.

مستشفي قوي الأمن 

حيث تشير البيانات الإحصائية لعام 1421هـ إلى الزيادة المضطردة والملموسة في إجمالي أعداد المراجعين لمستشفى قوى الأمن حتى بلغت في عام 1421هـ (639.382)مراجعاً تلقوا جميعهم الخدمات الوقائية والعلاجية والتأهيلية اللازمة من مختلف الأقسام الطبية الطبية المساعدة في المستشفى وكان نصيب العيادات التخصصية منها (248.449)مراجعاً، يمثلون نسبة “39% ” من إجمالي المراجعين.
ويضم مستشفى قوي الأمن التخصصات الطبية الدقيقة والخدمات المساندة بأنواعها ويعكس الاستعراض الإحصائي التالي بعضاً من إنجازاتها.

الأقسام الطبية

الباطنة:
ويشتمل على تخصصات أمراض القلب، أمراض الجلدية، أمراض السكر، الغدد الصماء، الجهاز الهضمي،أمراض الدم، الأمراض المعدية، الأمراض الباطنية، أمراض الكلى، الأعصاب، الأمراض النفسية، أمراض الرئة، أمراض الروماتيزم. وقد بلغ عدد إجمالي المراجعين (53.914) مراجعاً.

 الجراحة:
ويشتمل على تخصصات الجراحة العامة، جراحة العظام والمفاصل، جراحة المسالك البولية، جراحة التجميل، جراحة المخ والأعصاب، جراحة الأطفال،جراحة العيون، جراحة الأنف والأذن والحنجرة.
وقد بلغ إجمالي عدد المراجعين (56039) مراجعاً كما بلغ إجمالي عدد العمليات التي أجريت( 10730) عملية جراحية منها 2.982 عملية أجريت في غرف عمليات الجراحة اليومية.

 التخدير:
وقد بلغ إجمالي حالات التخدير(10704) حالة.

النساء والولادة:
وقد بلغ عدد المراجعين له (42.872) مراجعهاً من بينهم (6060) ولادة.

 طب الأطفال:
وقد بلغ إجمالي عدد المراجعين له ( 24.135) مراجعاً.

 طب وجراحة الأسنان:
وقد بلغ إجمالي عدد المراجعين له (31.904) مراجعاً.

 الطوارئ:
وقد بلغ إجمالي عدد المراجعين له (78446) مراجعاً يمثلون نسبة “12% ” من إجمالي مراجعي المستشفى وبلغت نسبة المنومين في المستشفى من خلاله ” 15% “، بينما بلغت نسبة المرضى الذين أحيلوا إلى مستشفيات أخرى “1% ” من إجمالي المرضى المراجعين لقسم الطوارئ.

موعد قوى الأمن خدمات المرضى

 التمريض
تعد خدمات التمريض من الجوانب الهامة في أداء الرعاية الطبية المتميزة. ويقوم قسم التمريض بإجراء التمريض للمراجعين بكافة العيادات العامة والتخصصية، بالإضافة إلى خدمات الرعاية المتخصصة لمنومين بالأقسام المختلفة.

وقد تطورت أعداد الممرضات بالمستشفى تطوراً كبيراً واتسمت هذه الأعداد بالزيادة المضطردة، حيث بلغ عدد الممرضات في عام 1405هـ (182) ممرضة، وفي عام 1406هـ (220) ممرضة، وفي عام 1407هـ (263) ممرضة.
أما عام 1421هـ فيبلغ عدد الممرضات (761) ممرضة يقمن بتقديم الرعاية التمريضية المتخصصة وفقاً للمعايير والمقاييس العالمية في الوحدات والأقسام المختلفة بالمستشفى.
الصيدلية
يعد هذا القسم مسؤولاً عن تزويد المرضى بالأدوية المقررة من قبل الأطباء المختصين، وتقديم خدمات تتناسب مع الاحتياطات والنظم الدوائية والمهنية السارية.
كما يقوم القسم بتزويد الأطباء والصيادلة بأحدث المعلومات والنشرات والمطبوعات الطبية التي تهتم بالمعالجة الدوائية، إضافة إلى عقد الاختبارات الدورية للصيادلة كل ثلاثة أشهر، والمشاركة في تدريب طلبة كلية الصيدلة جامعة الملك سعود، وكلية العلوم الصحية، وكلية العلوم الطبية.

 المختبر وبنك الدم
تعتمد الممارسات الطبية اليوم على البيانات العلمية الدقيقة، والتي يمكن الحصول عليها عن طريق المختبرات والفحوصات المخبرية المفصلة، ولهذا تجرى الفحوصات المختبرية لغالبية المرضى الباحثين عن الرعاية الطبية بالمستشفى، وعيادات الرعاية الأولية، وللطلاب المتقدمين للالتحاق بالكليات والمعاهد الأمنية.
وتتطور الخدمات المقدمة من قبل قسم المختبر وبنك الدم تطوراً ملحوظاً عاماً بعد عام وفقاً للمواصفات والمعايير العالمية. وقد نجح قسم المختبر في تقليل عدد العينات المرسلة للفحص لدى جهات خارجية، كما أن قسم علم أمراض الأنسجة ما زال مرتبطاً ببرنامج علم الأمراض الاتصالي بالتعاون مع بعض مستشفيات الولايات المتحدة الأمريكية.
وقد بلغت إجمالي التحاليل المختبرية لسنة 1421هـ (1136642) تحليلاً.

مستشفى قوى الأمن الدخول الموحد

 الأشعة
تمثل المهمة الأساسية لقسم الأشعة في مساعدة الجهاز الطبي في تشخيص المرض، ومن ثم العلاج. ويضم القسم عدداً من أجهزة الأشعة المتطورة منها: وحدة تصوير طبقي شعاعي تعمل بالكمبيوتر، وأربعة مجموعات حديثة لأشعة أكس، ومجموعة تنظير فلورى، ومجموعة رقمية لتصوير الأوعية، وأجهزة للأشعة فوق الصوتية مزودة بصفوف مقطعية وخطية.
كما شهد القسم تأمين عدد من الأجهزة الحديثة والمتطورة من بينها، جهاز التحميض النهاري، وجهاز وجديد للموجات فوق الصوتية الملونة، وجهاز حديث للطب النووي. والقسم بصدد تأمين جهاز تصوير الأوعية الدموية، وجهاز التصوير الطبقي اللولبي.
وقد بلغ عدد الفحوص الإشعاعية لسنة 1421هـ (112.406) فحصاً وبلغ عدد المرضى الذين أخذت لهم صوراً إشعاعية(93485) مريضاً.

 العلاج الطبيعي
يقوم قسم العلاج الطبيعي بخدمة مرضى العيادات التخصصية، والمنومين المحولين بواسطة أطباء المستشفى أو عيادات الرعاية الأولية. ويضم القسم عدداً من أخصائيي العلاج الطبيعي وعدداً من المساعدين. وأجرى القسم سنة 1421هـ(107279) جلسة علاجية.

الشؤون العسكرية
تختص هذه الإدارة بالتنسيق والمتابعة والتنظيم بكل ما يتعلق بالعسكريين العاملين بإدارات وأقسام المستشفى، والرفع عن ترقياتهم واستحقاقاتهم وإجازاتهم، وتجهيزاتهم العسكرية، وإعداد ملفاتهم، ومتابعة أدائهم الوظيفي من خلال رؤساء الأقسام بالمستشفى. وتضم هذه الإدارة شعبة الضباط، وشعبة الأفراد، وشعبة الاتصالات الإدارية، كما تشرف على إدارة الأمن والسلامة، ومتابعة عملها، ولأهمية إدارة الشؤون العسكرية فإنها ترتبط مباشرة بسعادة رئيس برنامج المستشفى.

 الصيانة والهندسة الطبية
يقوم قسم الصيانة بالأعمال الهندسية اللازمة للحفاظ على الحالة التشغيلية لمنشآت المستشفى من مرافق ومعدات، كما يقوم بعمل الدراسات الفنية، والتخطيط والإشراف والتنفيذ للمشاريع المختلفة بالمستشفى.

  • كما توجد ورش مساندة لهذه الأقسام تحتوي على ورش تكييف وكهرباء وسباكة وحدادة ونجارة لتسهيل عمليات الصيانة اليومية للمرافق.
  • ويقوم قسم الهندسة الطبية بأعمال الصيانة لجميع أجهزة المستشفى الطبية والمكتبية، وجعل هذه المستشفى في أعلى درجات الأداء، مع الأخذ في الاعتبار مقاييس السلامة للمرضى ومستخدمي الأجهزة.

الحاسب الآلي
يقوم هذا القسم بتقديم الدعم الكامل والمساندة لجميع أنظمة الحاسب الآلي المستخدمة بالمستشفى، والتعاون مع الإدارات المختلفة لتحقيق الاستفادة القصوى من الأنظمة الموجودة بها.
كما يعمل القسم على إضافة أجهزة وبرامج جديدة أو شبكات معلومات في مجال الحاسب الآلي، ويعمل قسم الحاسب الآلي بالمستشفى الآن على إتمام مشروع الهيئة الوطنية لنظم المعلومات الصحية، والذي بمقتضاه يتم إنشاء نظام وطني للمعلومات الصحية.

التغذية وخدمات الطعام
ويقدم القسم خدمات في مجال التغذية وخدمات الطعام للمرضى والمنومين والمرافقين ولموظفي المستشفى.

خدمات المرضى
تنهض إدارة خدمات المرضى بأقسامها المختلفة بمجموعة من الأنشطة والاهتمامات التي تتصل مباشرة بخدمة المرضى ورعايتهم، وتيسير إجراءات ومتطلبات مراجعتهم للمستشفى، وتلقي العلاج اللازم، ومن ثم إرشادهم، ومعاونتهم، في كل ما يحقق لهم أقصى درجات الاستفادة من الخدمات الوقائية والعلاجية التي تقدمها المستشفى، ويقوم بهذه المهام عدد من الأقسام التالية:

 قسم علاقات المرضى
وهو القسم المعني بتغطية احتياجات المرضى والمراجعين على مدرا الساعة، بما في ذلك حل مشكلات المرضى المنومين، ومرضى العيادات الخارجية.

قسم الدخول والتنويم
يناط بهذا القسم التنسيق والإعداد وترتيب الحجوزات للمراجعات وحالات التنويم داخل الأقسام الطبية المختلفة حسب تصنيفهم(حالات طارئة ـ عاجلة ـ عادية).

مما يحقق الاستخدام الأمثل للطاقة السريرية، والاستفادة منها لأقصى درجة، وقد بلغ عدد المرضى الذين ادخلوا للتنويم سنة 1421هـ (26970) مريضاً.

قسم السجلات الطبية
يختص هذا القسم بحفظ وتنظيم جميع السجلات الطبية( الملفات) الخاصة بالمراجعين والمنومين.

اخبار السعودية
قوى الامن

 

  • ويمكن حجز موعد من خلال الدخول علي موقع مستشفي قوي الأمن الرسمي (sfh.med.sa).
  • أو من خلال النفاذ الوطني الموحد، واختيار خدمة حجز موعد.
  • او من خلال تطبيق مستشفي قوي الأمن.
  • وتعبئة البيانات المطلوبة، وتحديد الموعد المناسب المراد حجزه.

 قسم الخدمة الاجتماعية
يختص هذا القسم بتقديم العون والمساعدة لبعض المرضى وعائلاتهم من أصحاب المشكلات الاجتماعية أو النفسية أو المالية، حيث يتم التعرف على المريض وظروفه، ومن ثم العمل على تذليل ما يعترض أو يعوق الشفاء من مشكلات.