حساب ارباح اليوتيوب وأفضل المواقع في الربح

حساب ارباح اليوتيوب وأفضل المواقع في الربح
أرباح اليوتيوب من المشاهدات

حساب ارباح اليوتيوب أصبح من الأمور التي تشغل الكثير من الناس في الوقت الحالي، كما أن الإعلانات التي يتم عرضها على تطبيق اليوتيوب تجلب لصاحب القناة الكثير من الأموال لذلك يظل الكثير من الناس يبحثون عن طرق يتمكنون من خلالها حساب ارباح اليوتيوب.

لذلك إن كنت من الأشخاص التي تود إنشاء قناة جديدة أو كنت تمتلك قناة ستفيدك تلك المقالة كثيرًا في التعرف على كيفية حساب ارباح اليوتيوب، كما ستتعرف على بعض الطرق التي تجعلك قادر على زيادة الأرباح الخاصة بك.

حساب ارباح اليوتيوب

حساب ارباح اليوتيوبكل شخص يمتلك قناة على تطبيق يوتيوب يحاول البحث عن طرق للتعرف على الأرباح التي يقومون بكسبها من خلال التطبيق وعدد المتابعين للقناة، كما أن تطبيق يوتيوب يوفر ميزة التعرف على نسبة الأرباح المخصصة لصاحب القناة لكن لا تعرض نسب أرباح باقي القنوات.

لذلك أصبح في وقتنا الحالي يوجد عدد من المواقع التي تساعد في حساب أرباح اليوتيوب ومن أهم تلك المواقع هو موقع سوشيال بلايد فيعتبر من أفضل المواقع التي يمكننا الاعتماد عليها في حساب أرباح اليوتيوب بدقة كبيرة.

موقع سوشيال بلايد لحساب أرباح اليوتيوب

  • عندما تقوم بالدخول إلى هذا الموقع يجب عليك أن تقوم بإدخال أسم القناة الخاصة بك على تطبيق يوتيوب، وإن لم تظهر لك القناة على علامة البحث يجب عليك أن تقوم بكتابة الاسم مرة أخرى.
  • بعد الانتهاء من كتابة أسم القناة الخاصة بك وإظهاراها على محرك البحث أختار القناة الخاصة بك وقم بالضغط عليها ستبدأ كل نسب الأرباح الخاصة بالقناة في الظهور إليك.
  • ولكي تتمكن من التعرف على نسب الأرباح الخاصة بالقناة يجب عليك أن تقوم بالضغط على أيقونة “earnings monthly estimated” عند الضغط عليها سيتم عرض نسب أرباح القناة الشهرية التي قمت بكتابة أسمها من البداية.
  • لكي تتعرف على قيمة أرباح القنوات التي تقوم بعرض محتويات إنجليزية، قم بتجميع أدني قيمة من الأرباح لتلك القنوات مع تجميع أقصي قيمة وبعد ذلك قم بقسمة الناتج النهائي على 2.

أرباح اليوتيوب للمحتويات العربية

في حالة إن كنت تريد التعرف على الأرباح التي تجنيها القنوات التي تقوم بتقديم محتوي بالعربي، يتم ذلك من خلال الحديث عن أشهر القنوات المختصة في تقديم محتوي بالعربي وهو ما يسمي بشبكة ألعاب العرب.

  • في حالة حساب أرباح القنوات التي تقدم محتوي بالعربي فإن الأمر يختلف بالطبع عن حساب القنوات التي تقوم بعرض محتوي بالإنجليزي، حيث أن نسب الأرباح التي تجنيها القنوات العربية أقل بكثير من الأرباح التي تجنيها القنوات الأجنبية.
  • في حالة حساب أرباح القنوات العربية نقوم بتجميع أدني حد للأرباح ثم نقوم بإضافة 10% زائدة عليه.

تفعيل ميزة تحقيق الأرباح في القنوات على اليوتيوب

  • لكي تتمكن من تفعيل خاصية تقيق الأرباح في القنوات على اليوتيوب يجب عليك في أول الأمر أن تقوم بتسجيل دخولك على تطبيق اليوتيوب من خلال الحساب الشخصي لك.
  • بعد إتمام عملية تسجيل الدخول ستجد في الجانب الأيسر أعلي الشاشة أيقونة “رمز الحساب” قم بالضغط عليها ثم قم بالضغط على أيقونة “إدارة المحتوي”.
  • بعد ذلك في الجانب الأيمن ستقوم بالضغط على أيقونة “مدير الفيديوهات”، وبعد إتمام تلك الخطوة سيتعين عليك أختيار الفيديوهات التي تود أن تقوم بالحصول على أرباح من خلالها.
  • بعد الانتهاء منن تحديد قائمة الفيديوهات الخاصة بك، في الشاشة من فوق ستجد أيقونة “الإجراءات” قم بالضغط عليها ثم قم بالنقر على أيقونة “تحقيق الربح”.

وبالتالي تكون قد تمكنت من تفعيل خاصية تحقيق الأرباح في القناة الخاصة بك على تطبيق يوتيوب.

أعلى القنوات الأجنبية تحقيقًا للربح على يوتيوب

الآن سنقوم بعرض أهم القنوات التي تقوم بمحتوي أجنبي وهي التي تقوم بتحقيق أعلى الأرباح على تطبيق يوتيوب:

قناة t-series

من أكبر القنوات في وقتنا الحالي التي تقوم بتقديم محتوي بالأجنبي، تحتوي القناة على 155 مليون شخص مشترك فيها وتتمكن من كسب 132 مليون مشاهدة في اليوم الواحد، لذلك فإن أدني ربح تقوم تلك القناة بتحقيقه في الشهر هو ملوين دولار.

قناة set india

تأتي تلك القناة في المرتبة الثانية من حيث تحقيق أعلى نسب أرباح في الشهر من خلال تقديم محتويات بالأجنبي، تحتوي تلك القناة على نسب مشتركين تصل إلى 84 مليون شخص، كما تحقق في الشهر ربح يصل إلى 800 ألف دولار.

قناة wwe

قناة المصارعة المشهورة في كل البلدان حول العالم وحتي في الوطن العربي تمكنت من تحقيق شهرة كبيرة لها في وقت قصير تحتوي تلك القناة على 67 مليون شخص مشترك وتقوم بتحقيق نسب مشاهدة تصل إلى 50 مليار.

في السنوات السابقة استطاعت تلك القناة أن تقوم بتحقيق عدد كبير جدًا من الأرباح، ولكن في الآونة الأخيرة سقطت أرباح القناة بشكل كبير لتصل إلى 400 ألف دولار في الشهر.

أعلى القنوات العربية تحقيقًا للربح على يوتيوب

فيما يتعلق بالقنوات التي تقوم بتحقيق محتويات بالعربي هناك عدد كبري من القنوات التي استطاعت أن تعمل على زيادة أرباحها بشكل كبير وملحوظ وصلت إلى ملايين الدولارات في الشهر الواحد.

قناة شفا

أكبر القنوات العربية التي تمكن من كسب أرباح بنسب كبيرة على اليوتيوب كما دخلت في تصنيف أضخم مائة قناة وقد تمكنت من الاستحواذ على المركز الاثنين والعشرين في العالم، قناة متخصصة في تقديم محتوي للأطفال، لكن في السنوات الأخيرة تم هبوط أرباح القناة بسبب وقف الإعلانات التي يتم عرضها على اليوتيوب وتخص الأطفال من قبل تطبيق اليوتيوب نفسه.