حساب ارباح يوتيوب وأغنى القنوات على يوتيوب

حساب ارباح يوتيوب وأغنى القنوات على يوتيوب
أرباح مشاهير اليوتيوب العرب

حساب ارباح يوتيوب من الأمور الهامة التي يجب على كل شخص يرغب في إنشاء قناة على يوتيوب أن يقوم بمعرفته جيدًا نظرًا لأن الربح من خلال تطبيق اليوتيوب في الوقت الحالي صار من أهم الأعمال التي يتجه إليها عدد كبير جدًا من الناس حول العالم كما أنك لن تكون في حاجة إلى رأس مال لكي تتمكن من البدء في الأمر.

وتعد من أغني القنوات على يوتيوب قناة روتانا ونور ستارز وهل تعلم، وأيضا قناة طيور الجنة وقناة أبو فله، ويوجد أيضًا الكثير من الأشخاص التي تود أن تقوم بتحقيق الأرباح من خلال تطبيق يوتيوب لكنهم ليسوا على دراية كاملة بكيفية حساب ارباح يوتيوب، لذلك من خلال هذه المقالة سنعرفكم على طرق حساب ارباح يوتيوب.

حساب ارباح يوتيوب

حساب ارباح يوتيوب أصبح الكثير من التساؤلات في هذا الوقت حول كيفية حساب أرباح يوتيوب وبصفة خاصة إن كان الشخص يمتلك قناة تحتوي على عدد كبير من الأشخاص المشتركين فيها ويساعدون في نشر الفيديوهات التي يتم رفعها على تلك القناة لذلك يحاولون التعرف على حساب أرباح يوتيوب.

إن كنت من الأشخاص التي تمتلك قناة خاصة بك على يوتيوب لكن لا تقوم بإظهار بعض الإعلانات لقناتك في تلك الحالة لن تتمكن من الحصول على أرباح ويرجع السبب الرئيسي في هذا إلى أن ظهور الإعلانات هو الشيء المسؤول عن جلب الأرباح إلى القناة الخاصة بك.

حساب ربح المشاهدات على يوتيوب

  • في حساب مشاهدات الأرباح على قناة يوتيوب الخاصة بك يتم الاعتماد على cpm لكن يجب عليك أن تكون على دارية بأن نسب الأرباح تختلف على أساس المحتوي الذي تقوم بتقديمه على قناة اليوتيوب فعملك في المجال الترفيهي يختلف تمامًا عن المجال الديني وهكذا.
  • أيضًا المدة الخاصة بالفيديو الذي تقوم برفعه على القناة وعدد البلدان التي تدخل إلى هذا الفيديو له عامل كبير في نسب زيادة نسب الأرباح التي تكسبها من يوتيوب.
  • لذلك يمكننا القول في المجمل العام إن نسب أرباح ألف مشاهد على قناتك على يوتيوب عن طريق الأشخاص الذين يقومون بالدخول عليها من البلدان العربية هو نصف الدولار على ألف مشاهد.
  • لكن في حالة إن تم دخول بعض البلدان الأجنبية على قناتك على يوتيوب مثل أمريكا في تلك الحالة فإن نسبة الأرباح تكون أربع دولارات على ألف مشاهد.
  • لذلك إن تمكنت من تحقيق مليون مشاهدة في اليوم الواحد على قناتك على يوتيوب وقيام بعض الأشخاص بنشرها أيضًا في تلك الحالة ستحصل على ما يقارب الخمسمائة دولار في الشهر.

أغني القنوات على يوتيوب

حساب ارباح يوتيوب في هذا الوقت تمكن عدد كبير من القنوات على تطبيق يوتيوب من تحقيق نسب كبيرة من الأرباح ليكون في الصدارة من بين الكثير من القنوات، هناك بعض القنوات التي استطاعت أن تحقق نسب أرباح تصل إلى ملايين من الدولارات في الشهر الواحد وهذا يرجع إلى عدد الأشخاص الذين يقومون بالدخول على هذه القنوات والإعلانات أيضًا التابعة لتلك القنوات، ونسب المشاهدة التي تتمكن القنوات من تحقيقها في اليوم الواحد.

لذلك سنعرض لكم أهم تلك القنوات التي أصبح لها شهرة كبيرة على اليوتيوب:

قناة روتانا

قناة متخصصة في عرض محتويات بالعربي كما تمكنت تلك القناة من أن تحصل على لقب أضخم قناة عربية بسبب عدد الأشخاص المشتركة في القناة والتي وصل عددهم إلى 8 مليون مشاهد، مما يعني أن تلك القناة تمكنت من تحقيق 1700000 دولار في الشهر الواحد.

قناة نور ستارز

استطاعت تلك القناة أن تحصل على المركز الثاني من حيث أكبر القنوات في تقديم محتوي بالعربي، اصبح عدد الأشخاص المشتركين في تلك القناة إلى 8 مليون شخص، وتمكنت من تحقيق أرباح في الشهر تصل إلى 1950000 دولار أمريكي.

قناة هل تعلم

قناة هل تعلم أيضًا من ضمن القنوات التي حاذت على مكانة كبيرة في يوتيوب وصل عدد المشتركين فيها إلى 5 مليون شخص، ونسبة أرباح القناة في الشهر الواحد هي 11.164.77 دولار.

قناة طيور الجنة

إحدى القنوات المختصة في تقديم محتوى متنوع خاص بالأطفال، لها شهرة كبيرة جدًا بين كل بلدان الوطن العربي من خلال مشاهدتها على التلفاز أو مشاهدة المحتوى الخاص بها على تطبيق يوتيوب.

تم تصنيف قناة طيور الجنة ضمن سلسلة أضخم القنوات المتخصصة في المحتوي العربي وقد احتلت المركز 36 على مستوى العالم بسبب عدد المشاهدين الضخم الذي يتابعها باستمرار.

قناة أبو فله

تمكنت تلك القناة في الوقت الحالي من تحقيق نسب مشاهدة وصلت إلى 11 مليون شخص كما أنها في تزايد مستمر كل يوم حيث تحصل على 100 ألف شخص في اليوم الواحد.

تتمكن من عمل نسب مشاهدة عالية تصل إلى أربعة ملايين شخص، كما أنها تحتل المكانة الأولى في الكويت كما حازت على المكانة 60 على تطبيق يوتيوب بين القنوات المختصة في عرض محتوى للألعاب.

في وقتنا هذا أصبحت قناة أبو فله تحتوي على أكثر من مليار ونصف شخص مشترك.

كيف يمكنني الاشتراك في برنامج الربح على يوتيوب ؟

حساب ارباح يوتيوب لكي نتمكن من الاشتراك في تلك الخدمة على تطبيق يوتيوب يجب علينا أن نتبع كل الخطوات التالية:

  •  أول خطوة نقوم بالضغط على الثلاث نقاط الموجودة في أعلي الشاشة في تطبيق يوتيوب.
  • بعد ذلك نقوم بالضغط على أيقونة استوديو يوتيوب بعد أن تنتهي من ذلك سيتم نقلك إلى صفحة أخرى يجب عليك أن تقوم بالضغط على أيقونة “تحقيق الربح” موجودة في المكان الأيمن من الشاشة حتي تستطيع أن تقوم بالدخول على صفحة الأرباح.
  • إن كنت مناسب للحصول على الربح ستظهر لك خيارات وجود 1000 مشترك مع عدد ساعات ومشاهدات معين.