حضري أفضل مزيل للعرق في المنزل بأسهل الطرق

حضري أفضل مزيل للعرق في المنزل بأسهل الطرق

بوسعكِ صناعة أفضل مزيل للعرق منزلياً، من خلال مكونات متوفرة لديكِ، متاحة لدى العطّارين وفي متاجر العناية بالبشرة والجمال، إن كنتِ ترغبين بالاستغناء عن المستحضرات الاصطناعية.

لديكِ خيارات كثيرة لتنتقي من بينها، إن أردتِ صناعة مزيل عرق طبيعي، لكن في الأحوال كلها يجدر بكِ الحرص على الاستحمام بشكل شبه يومي وإزالة الشعر من تحت الإبطين؛ ذلك أنه المسبّب الرئيس للرائحة الكريهة التي تنبعث من هذه المنطقة.

إليكِ أفضل طرق مزيلات العرق المنزلية:

مزيل عرق طبيعي بالليمون

امزجي ملعقة كبيرة من زبدة الشيا مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون المصفّى وربع ملعقة صغيرة من الغليسرين وملعقة صغيرة من زيت اللافندر. ستحصلين على قوام كريمي.

إن أردتِ قواماً سائلاً، فبوسعكِ غلي برش ليمونة وبرش برتقالة في ليتر من الماء مع ملعقة من الغليسرين ومن ثم تبريده جيداً واستخدامه.

مزيل عرق طبيعي بالشبة

امزجي ملعقة كبيرة من الشبة المطحونة مع ملعقة صغيرة من زيت إكليل الجبل وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. احرصي على مزج الخليط جيداً، وفي الأحوال كلها لا تصنعي كميات كبيرة من مزيلات العرق المنزلية، واحتفظي بها في الثلاجة.

مزيل عرق طبيعي بدون شبة

اخلطي المكونات التالية: ملعقة كبيرة من زبدة الشيا مع ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو وملعقة كبيرة من عصير الليمون المصفى وملعقة صغيرة من زيت البابونج وملعقة صغيرة من زيت إكليل الجبل. امزجي جيداً واحتفظي بالمزيج في الثلاجة. ستحصلين على مزيل عرق بقوام كريمي.

مزيل عرق طبيعي للبنات

سيكون عليكِ مزج ملعقة صغيرة من زيت النعناع مع ملعقة صغيرة من زيت اللافندر وملعقة كبيرة من زبدة الشيا وملعقة كبيرة من عصير الليمون. امزجي جيداً واحتفظي بالخليط مُبرّداً.

طريقة عمل مزيل عرق طبيعي كريمي

بإمكانكِ الحصول على القوام الكريمي لمزيلات العرق من خلال استخدام زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو أو زيت جوز الهند. امزجي ملعقة كبيرة من أحد المكونات السابقة مع ملعقة صغيرة من الغليسرين وملعقة كبيرة من منقوع الميرمية ونقاط من زيت إكليل الجبل. احتفظي دوماً بمزيلات العرق ذات القوام الكريمي في الثلاجة، وتأكدي من كون المرطبان مغلق بإحكام. ولا تصنعي كميات كبيرة.

طريقة عمل مزيل عرق سائل

اغلي ليتر من الماء النقي مع برش برتقالتين وأضيفي قطرات من روح البرتقال وملعقة كبيرة من ماء الزهر. اتركي المزيج ليبرد تماماً واستخدميه من خلال دهنه على المنطقة التي ترغبين بالتخلص من رائحة العرق فيها. تأكدي أن يكون هذا عقب الاستحمام وتجفيف المنطقة جيداً وإزالة الشعر الزائد عنها.

طريقة عمل مزيل عرق طبيعي ومبيض

امزجي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الغليسرين وملعقة كبيرة من زبدة الشيا، وملعقة صغيرة من الشبة المطحونة، واستخدمي المزيج الكريمي التالي كمزيل عرق قوي وطبيعي ومبيَض أيضاً.